دوري الأمم الأوروبية | إسبانيا وألمانيا.. قمة المستجدات

مواجهة بين مدرستين من بين الأعرق في تاريخ كرة القدم، مباراة إسبانيا وألمانيا في دوري الأمم الأوروبية ستكون عودة للمباريات الدولية بعد غياب.

0
%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%85%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D8%B1%D9%88%D8%A8%D9%8A%D8%A9%20%7C%20%D8%A5%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A7%20%D9%88%D8%A3%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A7..%20%D9%82%D9%85%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%AA%D8%AC%D8%AF%D8%A7%D8%AA

مباراة قوية ينتظرها عشاق كرة القدم على الصعيد الدولي بعد غياب طويل، إثر توابع تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».. والآن من بوابة بطولة دوري الأمم الأوروبية، مواجهة بين مدرستين من بين الأعرق في تاريخ كرة القدم، إسبانيا وألمانيا.


ومن المقرر أن يواجه منتخب الماتادور ألمانيا غدًا الخميس في شتوتجارت على أن يستضيف أوكرانيا في مدريد في السادس من ذات الشهر، وتوجد إسبانيا ضمن المجموعة الرابعة بالمستوى الأول إلى جانب كل من ألمانيا وأوكرانيا وسويسرا.

اقرأ أيضًا: دوري الأمم الأوروبية.. أفضل تجهيز لهازارد مع ريال مدريد قبل الموسم الجديد

وكان قد أعلن يواكيم لوف مدرب منتخب ألمانيا القائمة التي سيخوض بها مباريات دوري الأمم الأوروبية أمام إسبانيا وسويسرا والتي تشمل المدافع نيكولاس سوله والجناح ليروي سانيه من بايرن ميونخ.


عودة ساني تمثل الجانب الأهم بعد إصابة طويلة تعرض لها الألماني، تلت فترة من عدم اعتماد بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي عليه مع الفريق السماوي، قبل أن ينتقل إلى بايرن ميونخ.


أهم ملامح التشكيلة الألمانية إلى جانب غياب لاعبي بايرن ميونخ الذين فضل لوف إراحتهم عن تلك المباراة وهم المستهلكون بدنيًا إثر خوض ماراثون دوري أبطال أوروبا الذي انتهى بتتويج الألمان، هو عدم وجود أي من الثنائي مانويل نوير أو مارك أندري تير شتيجن في التشكيلة لأول مرة منذ مدة طويلة.


من ناحية أخرى، أعلن لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا لكرة القدم عن قائمة الفريق لمواجهة ألمانيا وأوكرانيا في دوري الأمم الأوروبية الشهر المقبل والتي جاءت فيها أسماء انسو فاتي وأداما تراوري وإريك جارسيا كأبرز المستجدات.

قائمة ألمانيا لمباراة إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية

حراسة المرمى: أوليفر باومان (هوفنهايم)، بيرند لينو (أرسنال)، وكيفين تراب (آينتراخت فرانكفورت).


الدفاع: ماتياس جينتر (بروسيا مونشنجلادباخ)، روبين جوزينس (أتلانتا)، تيلو كيرر (بي إس جي)، روبين كوخ (فرايبورج)، أنطونيو روديجر (تشيلسي)، نيكو شولتس (بروسيا دورتموند)، نيكلاس زوله (بايرن)، جوناثان تا (باير ليفركوزن).


خط الوسط والهجوم: يوليان برانت وإيمري تشان (بروسيا دورتموند)، يوليان دراكسلر (بي إس جي)، إلكاي جوندوجان (مانشستر سيتي)، كاي هافرتس (باير ليفركوزن)، توني كروس (ريال مدريد)، فلوريان نويهاوس (بروسيا مونشنجلادباخ)، ليروي سانيه (بايرن)، زوات سردار (شالكه)، لوكا فالدشميت (بنفيكا)، تيمو فيرنر (تشيلسي(.


وتستعد إسبانيا لانطلاق مشوارها في النسخة الثانية من البطولة بوجود 6 لاعبين لأول مرة وهو: الحارس أوناي سيمون والمدافع إيريك جارسيا، ولاعبو الوسط ميكيل ميرينو وأوسكار رودريجيز، وثنائي الهجوم أنسو فاتي وفيران توريس.

اقرأ أيضًا: فاتي يعلق على انضمامه لمنتخب إسبانيا لأول مرة

عن هذا قال فيران تويس: «إنه حلم بالنسبة لي، أكافح منذ كنت صغيرا للوصول لهذه اللحظات وآمل أن تأتي فرصة اللعب» بينما قال إيريك جارسيا: «أود أن أقدم كل ما لدي في المنتخب وأثبت أنه يمكن الاعتماد علي» كما قال أنسو فاتي: «إنه لفخر وشرف وجودي هنا، وسأحاول التعلم من اللاعبين الأفضل. سأحاول الاستمتاع بأقصى شكل ممكن والاجتهاد من أجل الانضمام في مناسبات أخرى قادمة».


وتعد هذه أول قائمة للويس إنريكي بعد عودته للإدارة الفنية للمنتخب.

اقرأ أيضًا: أول تصريح من فيران توريس بعد الانضمام لمنتخب إسبانيا

قائمة إسبانيا لمباراة ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية

حراسة المرمى: ديفيد دي خيا ( مانشستر يونايتد) وكيبا أريزابالاجا (تشيلسي) وأوناي سيمون (أتلتيك بلباو).


الدفاع: داني كارفاخال وسيرجيو راموس (ريال مدريد)، وخيسوس نافاس وسرخيو ريجيلون (إشبيلية)، ودييجو يورنتي (ريال سوسيداد)، وخوسيه جايا (فالنسيا) وباو توريس (فياريال) وإريك جارسيا (مانشستر سيتي).


خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس (برشلونة)، ورودري هيرنانديز (مانشستر سيتي)، وداني أولمو (لايبزيج)، وتياجو ألكانتارا (بايرن ميونخ)، وفابيان رويز (نابولي)، وأوسكار رودريجيز (ليجانيس) وميكيل ميرينو (ريال سوسيداد).


الهجوم: جيرارد مورينو (ريال سوسيداد) ورودريجو مورينو (فالنسيا) وماركو أسينسيو (ريال مدريد) وأنسو فاتي (برشلونة) وفيران توريس (مانشستر سيتي).

.