Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
خليجي 24 في قطر.. مواعيد مباريات البطولة

خليجي 24 في قطر.. مواعيد مباريات البطولة

اللجنة المنظمة لبطولة كأس الخليج لكرة القدم في نسختها الـ 24 والمقررة في العاصمة القطرية الدوحة تعلن الجدول الكامل لمباريات البطولة بمشاركة 5 منتخبات.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الخليج لكرة القدم في نسختها الـ 24 والمقررة في العاصمة القطرية الدوحة الجدول الكامل لمباريات البطولة بمشاركة 5 منتخبات هي: قطر الدولة المضيفة، والكويت وسلطنة عمان والعراق واليمن، وبحسب الجدول فإن البطولة ستنطلق يوم 24 نوفمبر الجاري وتستمر حتى السادس من ديسمبر المقبل.

وستقام جميع المباريات على استاد خليفة الدولي (أول الملاعب التي تم الإعلان عن جاهزيتها منذ منتصف عام 2017 لاستضافة مباريات كأس العالم لكرة القدم في قطر عام 2022، كما أن هذا الملعب يعد جزءً من مؤسسة أسباير زون).

ويشهد اليوم الأول للبطولة إقامة مباراتين الأولى بين قطر واليمن، والثانية بين العراق وسلطنة عمان، ويسبق المباراتين حفل افتتاح مبسط لمدة 30 دقيقة.

وتقام البطولة بمعدل مباراتين كل 3 أيام مع بقاء أحد المنتخبات بدون لعب في كل جولة، وبالتالى تكون الراحة بين جولة وأخرى يومين فقط.

وبخلاف الجولة الأولى فى اليوم الأول من البطولة فإن الجولة الثانية ستقام في 27 نوفمبر حيث يلعب اليمن مع الكويت، وقطر مع عمان، بينما الجولة الثالثة تقام يوم 30 نوفمبر حيث يلعب العراق مع الكويت، ويلتقي عمان مع اليمن، وبالنسبة للجولة الرابعة المحدد لها يوم 3 ديسمبر القادم فيلتقي الكويت مع عمان، والعراق مع قطر، أما الجولة الخامسة والأخيرة فتقام يوم 6 ديسمبر بإقامة مباراة العراق مع اليمن، وآخر مباراة ستجمع بين منتخبي قطر والكويت.

وفي حال فوز أحد المنتخبات باللقب قبل الجولة الأخيرة، لن يتم تتويجه باللقب سوى في اليوم الأخير من البطولة، ورصدت اللجنة المنظمة جوائز مالية قدرها 8 ملايين دولار للمنتخبات الفائزة بالمراكز الأولى.

من ناحية أخرى وعلى صعيد الاستعداد لخوض البطولة فإن الإسباني فيليكس سانشيز مدرب منتخب قطر أعلن رفضه أداء أي مباراة ودية قبل انطلاق خليجى 24 خشية تعرض اللاعبين للإرهاق، إلى جانب أن منتخب قطر سيكون لديه مباراة أمام منتخب أفغانستان في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كاس العالم 2022 في قطر، وكأس آسيا 2023 في الصين قبل انطلاق كأس الخليج بأيام قليلة، وبالتالي فضل سانشيز اعتبار هذه المباراة الرسمية بمثابة احتكاك مناسب قبل بدء مشوار كأس الخليج.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة