Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
تقدم ملموس في بناء استاد «البيت» قبل افتتاحه نهاية العام الجاري

تقدم ملموس في بناء استاد «البيت» قبل افتتاحه نهاية العام الجاري

كشفت لجنة المشاريع والإرث القطرية عن تقدم كبير في بناء استاد البيت، أحد الملاعب التي تستضيف نهائيات كأس العالم 2022 المقرر تنظيمها في الإمارة الآسيوية

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

قامت اللجنة العليا للمشاريع والإرث المسئولة عن تنظيم كأس العالم 2022 في قطر بنشر صور حية على موقعها الرسمي توضح التقدم الملموس في استاد البيت في مدينة الخور، وهو أحد ملاعب كأس العالم الثمانية التي ستقام عليها مباريات المونديال وتم الانتهاء حتى الآن من ملعبي خليفة الدولي والجنوب، ويتبقى 6 ملاعب يجري العمل في كل منها بوتيرة متسارعة للانتهاء منها في المواعيد المحددة من قبل.

اقرأ أيضاً: أعمال الإنشاء في استاد البيت تقترب من مراحلها الأخيرة

ويزن سقف استاد البيت حوالي 1600 طن، أي ما يعادل وزن 380 سيارة متوسطة الحجم.

ويمكن طي سقف الاستاد وإغلاقه بسهولة على ثلاث مراحل تستغرق بمجملها حوالي 20 دقيقة، ويبلغ طول كل دعامة من دعامات السقف 94.4 متر، وتزن كل منها من 82 وحتى 104 أطنان.



وقد تم تصنيع كل دعامة من 8 قطع قبل نقلها إلى الموقع ولحامها في منطقة خصصت لذلك خارج الاستاد، ومن ثم رفعها لتدعيم السقف.

وتطبيقاً لمعايير الأمن والسلامة، تم رفع هذه الدعامات وتركيبها في ظروف جوية مستقرة وصافية وطقس خالٍ من الرياح.

وبعد عام 2022، سيتم تخفيض سعة استاد البيت الجماهيرية من 60 ألفا إلى 30 ألف مقعد فقط، وسيتم التبرع بمقاعد المدرجات العلوية للبلدان النامية التي تفتقر للبنى التحتية الرياضية، وفي الوقت نفسه، سيتم تحويل الجزء العلوي إلى فندق.

كما يضم استاد البيت مرافق عديدة تجارية وترفيهية، وهو ما يجسد الإرث الحقيقي الذي تطمح اللجنة العليا لتركه لسكان مدينة الخور وقطر بعد عام 2022، ومن المقرر افتتاح الاستاد في نهاية العام الجاري .

اخبار ذات صلة