Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد

استقالة مارتين أونيل وروي كين من تدريب أيرلندا

بسبب سوء النتائج وفشلهم في التأهل من المجموعة في دوري الأمم الأوروبية عقب الإخفاق في كأس العالم

دبلن – إفي
دبلن – إفي
تم النشر

تقدم المدير الفني لـمنتخب أيرلندا، مارتين أونيل، باستقالته من منصبه، بعد النتائج السيئة التي حققها الفريق في دوري الأمم الأوروبية، حسبما أفاد الاتحاد الأيرلندي لكرة القدم اليوم.

كما تقدم باستقالته أيضا مساعد المدير الفني ولاعب مانشستر يونايتد السابق روي كين (47 عاما) الذي شكل ثنائية فنية مع أونيل على مدار 5 سنوات في قيادة المنتخب الأخضر.

وقاد أونيل (66 عاما) منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2016 في فرنسا، لكنه فشل في التأهل لـكأس العالم 2018.

إلا أن القشة التي قصمت ظهر البعير كانت هبوط المنتخب إلى التصنيف الثالث بعدما كان في التصنيف الثاني، وذلك بعد تعادلين وهزيمتين في دوري الأمم الأوروبية فضلا عن الصورة السيئة التي ظهر بها.

بالإضافة إلى ذلك، فاز الفريق بمباراة واحدة فقط من أصل 11 مباراة خاضها في عام 2018 -مباراة ودية أمام منتخب الولايات المتحدة- كما أنه فشل في تسجيل هدف واحد على مدار 5 ساعات من اللعب، وهو ما أثار الانتقادات قبل بداية العام الذي سيشهد مرحلة التأهل لكأس الأمم الأوروبية 2020.

وجاءت استقالة أونيل وكين بعد اجتماعهما في دبلن مساء الثلاثاء مع الرئيس التنفيذي للاتحاد الأيرلندي، جون ديلاني، الذي يتعين عليه البحث عن بدائل.

وقال ديلاني في بيان له: «أود أن أتقدم بالشكر لمارتين وروي والجهاز المساعد على البصمة التي حققاها مع المنتخب الأيرلندي. كانت هناك محطات بارزة خلال مشوارهما مع المنتخب، لعل أبرزها مشوار يورو 2016 بفرنسا والذي سيظل عالقاً في أذهان الجماهير الأيرلندية».

اخبار ذات صلة