فرانس فوتبول تكرم الدوري الإسباني

0

قامت مجلة «فرانس فوتبول» الرياضية الفرنسية باختيار أفضل تشكيلة للاعبي كرة القدم في العقد الأخير، حيث تواجد من بينهم 4 لاعبين إسبان، وهم الحارس الدوليإيكر كاسياس ولاعبي الوسط إنيستا وتشافي هيرنانديزوالمدافع سيرجيو راموس.

بالإضافة إلى اللاعبين السالف ذكرهم فقد ضمت التشكيلة كل من: البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي والكرواتي لوكا مودريتش والبرازيليان نيمار دا سيلفا ومارسيلو والألماني فيليب لام والهولندي فيرجيل فان ديك.

وجميعهم قد حققوا أفضل ما في حياتهم المهنية في تلك الفترة على وجه التحديد. ولا أعتقد أنه قد تم إجبار الصحيفة على إدراج نيمار في تلك الفئة من اللاعبين، لأنه منذ أن ذهب إلى باريس سان جيرمان، لم يقدم مزايا تستحق الثناء الكبير.

اقرأ أيضاً: سوق الانتقالات الشتوية| ليون يسعى لضم ماريانو دياز وحاتم بن عرفة

التشكيلة المثالية للعقد الأخير

واختارت المجلة الإسباني ايكر كاسياس، حارس مرمى ريال مدريد والمنتخب الإسباني التاريخي، كأفضل حارس مرمى في العقد الأخير متفوقًا على بوفون، بعدما توج بكأس العالم 2010 ويورو 2012 وفاز مع ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا.

وفي الدفاع، مارسيلو وراموس من ريال مدريد، وهما اللذان فازا مع الفريق الملكي بكل شي في السنوات القليلة الماضية، وفان ديك مدافع ليفربول الحالي، وفيليب لام مدافع بايرن ميونخ المعتزل.

وفي خط الوسط، تواجد الثلاثي تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا أساطير برشلونة، إلى جانب الكرواتي لوكا مودريتش من ريال مدريد.

وفي الخط الهجومي، بالطبع تواجد كل من كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، أما الاسم الثالث فكان البرازيلي نيمار لاعب باريس الحالي وبرشلونة سابقًا.

.