Web Analytics Made
Easy - StatCounter

مفكرة «آس آرابيا» في رمضان| ماذا قدم علي الحبسي بالقميص رقم (26)؟

هو واحد من ألمع النجوم في تاريخ الكرة العمانية رغم أنه كان حارس مرمى، لكنه دشن مسيرة أسطورية سواء على الصعيد الدولي أو الاحتراف الخارجي، إنه المميز علي الحبسي.

أحمد مجدي
أحمد مجدي
تم النشر

هو واحد من ألمع النجوم في تاريخ الكرة العمانية رغم أنه كان حارس مرمى، لكنه دشن مسيرة أسطورية لم يسبقه إليها عماني، سواء على الصعيد الدولي أو على صعيد الاحتراف الخارجي، إنه المميز علي الحبسي.

بأ علي الحبسي مسيرته الكروية مع نادي المضيبي العماني أحد أندية الدرجة الثانية. ثم انتقل إلى النصر العماني وأحرز معه كأس السلطان قابوس، ثم خاض أول تجاربه الاحترافية حين انتقل إلى نادي لين النرويجي في عام 2003، ولعب معهم حتى عام 2005 محققا عددا من الإنجازات أبرزها الوصول بالفريق لنهائي كأس النرويج واحتلال المرتبة الثالثة في جدول ترتيب الدوري النرويجي.


اقرأ أيضًا: مفكرة «آس آرابيا» في رمضان| ماذا قدم رضا تكر مع الاتحاد والمنتخب ...

ثم خاض الحبسي التجربة الاحترافية له في إنجلترا حين انتقل إلى بولتون واندررز الإنجليزي في يناير 2006، لم يحظ بفرص كثيرة في بولتون، ما دفعه إلى الانتقال لنادي ويجان أتلتيك الإنجليزي في يوليو 2010 على سبيل الإعارة لمدة موسم كامل، ليتألق ويضمن مركز الحارس الأساسي في تشكيلة المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز، ونتيجة لذلك التألق، وقع ويجان مع الحبسي عقد الانضمام النهائي في صفقة وصلت قيمتها إلى 4 ملايين جنيه إسترليني، وحقق الحبسي مع ويجان لقب كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2013.

خلال فترة بقائه في ويجان حتى 2015، خاض تجربة إعارة في صفوف برايتون، قبل أن ينتقل بشكل نهائي في 2015 إلى ريدينج، أين مكث عامين كاملين، وأصبح أول حارس عربي يرتدي شارة القيادة في الدوري الإنجليزي.

من ريدينج، انتقل الحبسي إلى الهلال السعودي الذي يتذكر جمهوره العديد من الذكريات الطيبة للحبسي، وحقق مع الزعيم لقب الدوري في موسم 2017–2018، قبل أن يختم مسيرته لاعبًا في صفوف وست بروميتش ألبيون الإنجليزي.

على المستوى الدولي، بدأ الحبسي المشاركة مع منتخب عمان في 2002، وشارك الحارس في بطولة كأس الأمم الآسيوية لعام 2004 والتي أبلى فيها بلاء حسنا، كما شارك في كأس الخليج 2003 وكأس الخليج 2004 وكأس الخليج 2007 وقد حصل في كل البطولات على لقب أفضل حارس مرمى، وقد توج مع المنتخب العماني بكأس الخليج عامي 2009 و2017 في عمان وحصل على أفضل حارس مرمى في البطولة أكثر من مرة.

ماذا قدم علي الحبسي بالقميص 26؟

الرقم 26 هو الفأل الطيب لعلي الحبسي، وقد ارتداه في كل الأندية والمنتخب العماني، وحقق به كل الألقاب وارتبط في أذهان مشجعي كرة القدم العمانيين والعرب بشكل عام بهذا الرقم.

أرقام علي الحبسي

مباريات: 525

بطولات: 5



اخبار ذات صلة