Web Analytics Made
Easy - StatCounter
مفكرة «آس آرابيا» في رمضان| ماذا قدم أحمد المحمدي بالقميص رقم (27)؟

مفكرة «آس آرابيا» في رمضان| ماذا قدم أحمد المحمدي بالقميص رقم (27)؟

هو واحد من أكثر المحترفين العرب نجاحا عبر التاريخ، وأحد المتبقين من الجيل الذهبي لمنتخب مصر التاريخي الذي حصل على كأس أمم إفريقيا أكثر من مرة، إنه أحمد المحمدي

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

هو واحد من أكثر المحترفين العرب نجاحا عبر التاريخ، وأكثر عربي شارك في مباريات الدوري الإنجليزي بأقسامه المختلفة، وأحد المتبقين من الجيل الذهبي لمنتخب مصر التاريخي الذي حصل على كأس أمم إفريقيا أكثر من مرة، إنه أحمد المحمدي، نجم منتخب مصر وأستون فيلا.


اقرأ أيضًا: مفكرة «آس آرابيا» في رمضان| ماذا قدم علي الحبسي بالقميص رقم (26)؟

بدأ المحمدي مشواره لاعبا في صفوف غزل المحلة قبل أن ينتقل إلى إنبي، الذي دشن فيه مسيرة ممتازة وانضم منه إلى منتخب مصر، قدم أداء استثنائيا مع منتخب حسن شحاتة خصوصًا في كأس أمم إفريقيا 2010 وانتقل بعدها إلى سندرلاند الإنجليزي الذي بدأ معه تجربة ممتازة في إنجلترا، أكملها في هال سيتي وأستون فيلا.

أما مع منتخب مصر، فقد حاز أحمد المحمدي لقب كأس أمم إفريقيا في مناسبتين عامي 2009 و2010، وشارك في 2017 التي حصل فيها الفراعنة على المركز الثاني، كما شارك في مونديال 2018، وحمل شارة القيادة في كأس أمم إفريقيا 2019 التي أقيمت بمصر وخرج خلالها الفراعنة من الدور ثمن النهائي.

ماذا قدم أحمد المحمدي بالقميص رقم 27؟

الرقم 3 هو ما يميز المحمدي مع منتخب مصر، أما رقم 27 فهو الرقم الذي دشن به مشواره الذهبي مع الأندية الإنجليزية وارتداه في كافة الأندية التي لعب لها، مسيرة احترافية مذهلة حمل بها المحمدي هذا الرقم الذي ارتبط به.

أرقام أحمد المحمدي

مباريات: 519

أهداف: 36

ألقاب: 4

اخبار ذات صلة