Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الترجي والنجم ينسيان الأحزان الإفريقية بتأهل صعب في كأس تونس

الترجي والنجم ينسيان الأحزان الإفريقية بتأهل صعب في كأس تونس

نجح فريق الترجي الرياضي التونسي في نسيان أحزانه الإفريقية بعدما ودع المسابقة وتمكن من التأهل لدور الـ 16 ببطولة كأس تونس، قبل أن يلحق به النجم الساحلي.

أحمد عبدالخالق
أحمد عبدالخالق
تم النشر

تجاوز فريقا الترجي الرياضي والنجم الساحلي، أحزانهما الإفريقية بعد الخروج من الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بتأهل صعب لدور الـ 16 من منافسات بطولة كأس تونس.

وخاض الترجي والنجم الساحلي مباراتهما في الدور الـ 32 بكأس تونس، أمام منافسيهما مستقبل السبيخة والنادي القربي «الناشطين في دوري الدرجة الثالثة» خلال اللقاءات التي أقيمت مساء الأربعاء من المسابقة المحلية.

واستعاد الترجي بعضًا من كبريائه الذي فقده في بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث انتصر على مستقبل السبيخة بثنائية نظيفة، سجلها كل من بلال بن ساحة من رأسية في الدقيقة 30، قبل أن يضيف المهاجم طه ياسين الخنيسي هدف التعزيز، قبل نهاية اللقاء بـ 10 دقائق فقط، قبل أن يسجل مستقبل السبيخة هدفًا، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي وجود مخالفة.

الترجي يسعى لمواصلة تعزيز رقمه القياسي بالتتويج بالكأس للمرة 15 في تاريخه، بعدما حسمها من قبل 14 مرة، بجانب فوزه بآخر نسختين من مسابقة كأس تونس.

وبعد هذا التأهل بات الترجي الرياضي هو الفريق رقم 15 الذي يصل إلى الدور ثمن النهائي، ويلاقي نظيره مستقبل المرسى «أحد أندية الرابطة المحترفة الثانية».

يمكنك أيضًا قراءة: بالصور.. الصفاقسي يكشف عن قميص جديد لمباراة السوبر التونسي

وعقب المباراة أكد مجدي التراوري المدرب المساعد لفريق أبناء باب سويقة: «كان بوسعنا حسم الانتصار من الشوط الأول، لكن أهدرنا فرصًا سهلة، مضيفًا: لعب المنافس مباراة كبيرة شهدت الكثير من الحماس وحاول مفاجأتنا لكننا سجلنا هدف المباراة الثاني في وقت مثالي».

ركلات الترجيح تنقذ النجم

في سياق متصل، نجح النجم الساحلي في التأهل إلى الدور المقبل، بصعوبة كبيرة بركلات الترجيح 5 - 3 بعد أن انتهت المباراة أمام النادي القربي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما في وقتها الأصلي.

وتقدم النجم بهدفين سجلهما كل من الحسين مواقي ومرتضى بن وناس في الدقيقتين 3 و 45، وتمكن النادي القربي من تذليل الفارق ومعادلة النتيجة في الشوط الثاني عن طريق نبيل سليمان في الدقيقة 59 من ركلة جزاء، والتعادل عن طريق رامي البغدادي في الدقيقة 65، قبل أن يلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي الذي انتهى على نفس المنوال، والاحتكام لركلات الترجيح.

وسيلعب فريق جوهرة الساحل في مباراته المقبل في الدور ثمن النهائي، مع نجم المتلوي.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة