Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
شعار اتحاد الكرة المصري

رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري: لم نجامل الأهلي

كشف عامر حسين رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم عن تأجيل مباريات كأس مصر لأجل غير مسمى بناء على تعليمات الأمن المصري

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر
آخر تحديث

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، تأجيل مباريات بطولة كأس مصر إلى أجل غير مسمى، بناء على توصيات من الجهات الأمنية المصرية.

وكان من المقرر إقامة مباراتين في بطولة الكأس نهاية الأسبوع الجاري، الأولى بين الزمالك ومصر المقاصة في دور الثمانية وكان مقرراً لها يوم الأربعاء المقبل، والثانية بين الأهلي وبيراميدز، يوم الخميس، ضمن منافسات دور الستة عشر.

وأوضح عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم، أن الاتحاد تسلم خطابًا رسميًا من وزارة الداخلية المصري، يفيد بتأجيل المباريات إلى أجل غير مسمى.

عامر حسين: نعاني بسبب صراعات الأندية

وكشف عامر حسين في تصريحات إذاعية، ظهر اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد المصري لكرة القدم يعاني من الضغوط الشديدة بسبب صراعات الأندية والعناد بينها.

وأثار الأهلي وبيراميدز مشكلة كبيرة في الفترة الماضية بسبب رفض الأهلي مواجهة بيراميدز يوم 28 من الشهر الجاري في بطولة الكأس وتمسكه بمواجهته في الدوري وفقا لجدول المسابقة، وهو ما رفضه مسؤولو بيراميدز بعد تسلمهم خطابا جديدا من اتحاد الكرة بتعديل موعد المباراة.

وقال عامر حسين: «نعمل بحيادية وشفافية ولا نجامل أي طرف مهما كانت المحاولات للتأثير على قراراتنا».

ونفى عامر حسين بشكل قاطع أن يكون قرار تأجيل بطولة كأس مصر جاء محاباة أو مجاملة للنادي الاهلي أو رضوخا لطلباته واعتراضه على مواجهة فريق بيراميدز في الكأس يوم الخميس المقبل.

وبخصوص إصرار اتحاد الكرة على إقامة مباراة الأهلي وبيراميدز الخميس المقبل، وفقا لبيان اتحاد الكرة مؤخراً، قال عامر حسين إنه يوجد توجه للانتهاء من بطولة كأس مصر قبل انطلاق كأس الأمم الإفريقية، كما أن الأهلي هو الفريق الوحيد الذي لم يلعب دور الستة عشر.

وتابع رئيس لجنة المسابقات: «نادي الزمالك هو المستفيد الأكبر من قرار التأجيل لأنه من يعاني من ضغط المباريات بشكل أكبر بسبب ظروف مشاركاته الإفريقية وسفره بعد أيام قليلة إلى أنجولا، من أجل مواجهة فريق بيترو أتليتكو الأنجولي، ضمن الجولة الرابعة من دوري المجموعات للبطولة الكونفيدرالية الإفريقية».

عامر حسين: الدولة لن تتفرغ لصراعات رؤساء الأندية

وواصل: «نعلم أن قرار التأجيل سيتم المتاجرة والمزايدة به من أجل إثبات قوة وانتصار طرف على آخر لكن هذه الخلفيات والنظرات الضيقة لا تشغل الدولة التي تعاني من أعباء ولن يلتفت مسؤولوها لهذه الأمور الصغيرة أو يتركوا مسئولياتهم من أجل فض نزاع شخصي بين مسئولي الأندية».

وأوضح: «لن يعترض أي نادٍ على القرار لأنه بعيد عن الاستعراض والتباهي الذي يحاول إثباته كل طرف فالجميع يحتاج للراحة والتقاط الأنفاس، والأمن هو من قرر التأجيل في ظل هذا الاحتقان الذي يسيطر علي المشهد ولا يوجد فيه ضلوع بالمسئولية من كافة الأطراف».

وشرح تفاصيل الأزمة، قائلاً: «الأزمة الأخيرة شهدت أموراً غريبة جداً فمثلاً مصر المقاصة الأجهز للمباريات، وهو من طالب بالتأجيل الذي لم يطلبه الزمالك المتضرر الأكبر».

ونبه عامر حسين أن أصل الأزمة هو عدم تصديق واستيعاب الأندية لتحذيراته في شهر يوليو الماضي قبل انطلاق الدوري أثناء اجتماع تنظيم المسابقات بأنه ستكون هناك أزمة كبيرة بسبب تغيير نظام البطولات الإفريقية وأيضا المشاركة في البطولة العربية مع إقامة بطولة الأمم الإفريقية في شهر يونيو بخلاف إقامتها في مصر لاحقاً.

واختتم عامر حسين بالتنبيه على كل الأطراف والأندية بضرورة التعقل وتقديم المصلحة العامة بدلاً من العناد والمزايدات التي لا طائل منها.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة