Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري

تأجيل كأس مصر| الزمالك يرفض.. آل شيخ يعلق.. ورد هادئ من الأهلي

في ظل الأزمة الحالية بخصوص مباريات كأس مصر ومواعيدها أغلق الاتحاد المصري لكرة القدم ملف الأزمة بإعلان تأجيل المباريات إلى أجل غير مسمى

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر
آخر تحديث

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الثلاثاء عن تأجيل مباريات كأس مصر لأجل غير مسمى بناء على دواع أمنية.

وقال عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم، إن الاتحاد تسلم خطابا رسميا من وزارة الداخلية المصري، يفيد بتأجيل المباريات إلى أجل غير مسمى.

وكانت هناك مباراتان مرتقبتان في بطولة الكأس نهاية الأسبوع الجاري، الأولى بين الزمالك ومصر المقاصة في دور الثمانية وكان مقرراً لها يوم الأربعاء المقبل، والثانية بين الأهلي وبيراميدز، يوم الخميس، ضمن منافسات دور الستة عشر.



أول رد من تركي آل شيخ

وفي أول رد من المستشار السعودي تركي آل شيخ، رئيس نادي بيراميدز على قرار الأمن المصري جاء الرد مؤيداً للقرار المصري، ولكنه حمل في طياته في النهاية سخرية من النادي الأهلي.

وكتب تركي آل شيخ عبر حسابه الشخصي بموقع «فيس بوك» للتواصل الاجتماعي: «أتفق مع الاتحاد المصري على أن التأجيل واجب فأمن مصر خط أحمر.. وأيضًا التأجيل يعطي لدياز فرصة للتعرف على اللاعبين.. وأيضًا يكون الخصم مكتمل الصفوف لكي تكون المباراة ممتعة.. فنحن لا نقابل إلا الجاهزين».

وكان الأرجنتيني رامون دياز قد تولى تدريب فريق بيراميدز مؤخراً خلفا للمصري حسام حسن الذي تمت إقالته في أعقاب التعادل مع الزمالك 3-3.



رد هادئ من النادي الأهلي

على الجانب الآخر، أكد مصدر مسؤول في القلعة الحمراء «رفض الكشف عن اسمه» أن النادي لا دخل له بالقرار، ولا يتدخل فيه، وإنما هو قرار للأمن المصري، الذي يعرف جيداً مهامه وواجباته والدور المنوط به في حماية البلاد واستقرار الأمن العام.

وشدد المصدر على أن الأهلي لا يخشى أحدا، وجاهز لمواجهة أي منافس، ولكن وفقا لمعايير واضحة وضوابط، مشيراً إلى أن الأهلي رحب بمواجهة فريق بيراميدز يوم الخميس المقبل، في بطولة الدوري المصري المحلي، وفقا للجدول المعلن من لجنة المسابقات من قبل، والذي تسلم النادي نسخة منه.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي قد أصدر قراراً منذ فترة وألحقه ببيان يؤكد فيه تمسكه بالقرار، بشأن عدم تغيير أي مباراة للفريق في بطولتي الدوري والكأس بأي مواجهة أخرى، وتمسكه بجدول المسابقة المعلن.

نادي الزمالك يرفض

أما نادي الزمالك الذي كان من المقرر أن يواجه مصر المقاصة، فقد كشف مجلس إدارة النادي وفقا للموقع الرسمي للقلعة البيضاء، عن رفضه لتأجيل المباراة.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة