Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
الهلال ضد الاتفاق في كأس خادم الحرمين.. «الزعيم» إلى نصف النهائي

الهلال ضد الاتفاق في كأس خادم الحرمين.. «الزعيم» إلى نصف النهائي

الهلال يتأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد تحقيق فوز درامي على نادي الاتفاق، وينتظر «الزعيم» الفائز من مواجهة أبها أمام الفتح.

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر

تأهل نادي الهلال إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وذلك بعد فوزه على الاتفاق بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب جامعة الملك سعود في العاصمة السعودية، الرياض، وذلك بعد التمديد لوقت إضافي إثر نهاية الوقت الأصلي بالتعادل بنتيجة 1-1.

وقاد صالح الشهري الهلال لتحقيق الفوز، بعدما تمكن من تسجيل هدفي «الزعيم» في المباراة، فيما سجل السلوفاكي فيليب كيش هدف الاتفاق الوحيد من ركلة جزاء.

وينتظر الهلال في الدور قبل النهائي الفائز من مباراة أبها والفتح المقررة السبت في المحالة.

واندفع الهلال للهجوم منذ البداية، وكاد يفتتح التسجيل في الثواني الأولى عندما صوب هتان باهبري كرة قوية تصدى لها الحارس الجزائري رايس مبولحي ببراعة وأمسكها على دفعتين.

ومن هجمة منسقة لعب محمد البريك كرة عرضية، انبرى لها صالح الشهري وسددها قوية داخل المرمى إلى يمين مبولحي بعد مرور 4 دقائق على انطلاق المباراة.

وكرر هتان نفس المحاولة وصوب كرة قوية تصدى لها الحارس الجزائري وحولها بصعوبة إلى ركنية في الدقيقة 7. ولاحت فرصة للهلال لإضافة هدف ثان، لكن كرة محمد كنو مرت بجانب القائم في الدقيقة 39.

اقرأ أيضًا: الشباب السعودي ينافس ليون وفلامنجو على حاتم بن عرفة

وتهيأت فرصة للاتفاق لتعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، لكن الحارس عبد الله المعيوف تصدى ببراعة لرأسية هزاع الهزاع القوية، ليبعدها الدفاع بعد ذلك عن منطقة الخطر في الدقيقة 44، وحاول كيش بدوره عبر تصويبة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة الأخيرة للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء الاتفاق وتبادل مع الهلال الهجمات وكاد الأخير يسجل هدفًا ثانيًا لولا براعة مبولحي الذي أنقذ مرماه من هدف محقق في الدقيقة 70، وواصل مبولحي توهجه عندما طار لكرة الإيطالي سيباستيان جوفينكو ومنعها من ولوج مرماه في الدقيقة 72.

ولعب الاتفاق منذ الدقيقة 73 بعشرة لاعبين بعدما أشهر الحكم البطاقة الحمراء للمدافع سعد الربيعي بسبب الخشونة، فيما نابت العارضة عن مبولحي عندما تصدت لكرة جوفينكو القوية من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 75.

وتحصل الاتفاق على ركلة جزاء نفذها كيش إلى يسار المعيوف محرزا هدف التعادل، قبل 5 دقائق فقط على نهاية المباراة.

وأنقذ مبولحي مرماه في الوقت المحتسب بدل الضائع من هدف محقق بتصديه لكرة البيروفي اندري كاريّو قبل أن تعود ويشتتها الدفاع.

واحتكم الفريقان للوقت الإضافي بعد انتهاء الشوطين بالتعادل، ونجح الهلال بحسم النتيجة بعد ست دقائق فقط، إثر كرة عرضية عالجها الشهري بتسديدة قوية داخل المرمى.

وأضاع الفرنسي بافيتيمبي جوميز فرصة الهدف الثالث عندما واجه المرمى ولعب الكرة بجانب القائم في الدقيقة 107، وأهدر البرازيلي باربوسا فرصة التعديل، لكن كرته مرت بمحاذاة القائم في الدقيقة 109.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة