مفاجأة.. الرجاء الرياضي يودع «كأس العرش» على يد فريق من الدرجة الثانية

الرجاء الرياضي يغادر المربع الذهبي لكأس العرش المغربي على طريقة الوداد الرياضي بعد الخسارة من وداد فاس الذي يشارك في دوري الدرجة الثانية المغربي بركلات الجزاء الترجيحية

توفيق الصنهاجي
توفيق الصنهاجي
تم النشر

لم يكن فريق الرجاء الرياضي أكثر حظًا من غريمه الوداد الرياضي، الذي خرج الجمعة من دور نصف نهائي «كأس العرش»، لموسم 2017-2018، حيث تبعه الفريق الأخضر أيضًا أمس السبت، بعد هزيمته بالطريقة نفسها، من وداد فاس.

وخلق وداد فاس، أكبر مفاجآت كأس العرش لموسم 2017-2018، بوصوله أولًا إلى المربع الذهبي، وهو المنتمي إلى الدرجة الثانية، وببلوغه المباراة النهائية لأول مرة في تاريخه، على حساب حامل اللقب، الرجاء الرياضي.

وانتهت المباراة التي أقيمت على ملعب «طنجة» الكبير أمام حضور جماهيري مكثف في غالبيته من أنصار الفريق الأخضر البيضاوي، في وقتها الأصلي وشوطيها الإضافيين بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

وافتتح عبد الإله الحافيظي، حصة التسجيل لفائدة الرجاء الرياضي في الدقيقة 20، قبل أن يسجل عزالدين باعلا هدف التعادل لوداد فاس في الدقيقة 76، ليحتكم الفريقان للشوطين الإضافيين، واللذين لم يغيرا في النتيجة في شيء رغم طرد اللاعب أشرف مرزاق.

ولجأ الفريقان إلى الضربات الترجيحية، التي منحت التفوق لوداد فاس، عقب تضييع كل من محسن ياجور وعمر بوطيب لركلتين من صفوف الرجاء الرياضي، وتضييع فريق وداد فاس لركلة واحدة، حيث انتهت السلسلة بنتيجة 4-3 لفائدة الفاسيين.

ولم يقدم الرجاء الرياضي عمومًا، ما يشفع له من مستوى للوصول إلى المباراة النهائية، بعد أن اتضح هبوط في المستوى البدني للاعبين بداية من الشوط الثاني، الذي كان فيها وداد فاس أكثر خطورة، حيث كاد الأخير يحسم الأمور لصالحه قبل بداية الشوطين الإضافيين.

وسيواجه وداد فاس، في المباراة النهائية لكأس العرش لموسم 2017-2018، فريق نهضة بركان، يوم 18 نوفمبر المقبل، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، حيث سيسعى الفريقان للتتويج بالكأس الفضية الغالية، لأول مرة في تاريخهما، بعد ضياع اللقب على الفريق البرتقالي في مرتين سابقتين.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة