بقيادة الزاكي.. الدفاع الحسني الجديدي إلى ربع نهائي كأس العرش المغربي

بقيادة الزاكي.. الدفاع الحسني الجديدي إلى ربع نهائي كأس العرش المغربي

بادو الزاكي المدير الفني لنادي الدفاع الحسني الجديدي يقود فريقه للتأهل إلى ربع نهائي كأس العرش المغربي، بعد الفوز أمام الجيش الملكي المغربي بهدف دون رد في الدور الـ 16

توفيق صنهاجي
توفيق صنهاجي
تم النشر
آخر تحديث

كسب فريق الدفاع الحسني الجديدي، بمعية مدربه بادو الزاكي، المدير الفني السابق للمنتخب المغربي، ورقة مروره إلى دور ربع نهائي كأس العرش لموسم 2018-2019، عقب فوزه الأربعاء، خارج قواعده، تحديدًا على أرضية الملعب البلدي بالقنيطرة، على الجيش الملكي بهدف دون رد، سجله التنزاني سيمون مسوفا في الدقيقة 23.

وقال الزاكي، عقب هذا الانتصار المهم، إن فريقه تمكن من إزاحة خصم صعب سبق له أن أقصى وصيف بطل دوري أبطال إفريقيا، ويقصد به الوداد الرياضي وبعقر دار الأخير، وبنتيجة كبيرة.

وأضاف المدير الفني السابق لـ «أسود الأطلس»، في حديث إعلامي عقب مواجهة اليوم، أن الدفاع الحسني الجديدي، قدم شوطًا أول رائعًا، سجل فيه هدفا وكاد يقتل فيه المباراة أيضا بهدف ثان.

وتابع الزاكي، أن الفريق العسكري، لم يكن لديه ما يخسره خلال الشوط الثاني، لذلك عمد على التقدم بخطوطه إلى الأمام، من أجل إدراك التعادل، غير أن خطة مدرب الدفاع الحسني الجديدي، كانت هي الاعتماد على خمسة مدافعين من أجل الحفاظ على النتيجة، والقيام بالمرتدات من أجل تسجيل هدف ثان لقتل المباراة.

اقرأ أيضًا: الدفاع الحسني يطالب بنصيبه من صفقة انتقال أحداد إلى الرجاء المغربي

وبخصوص مستقبل الفريق، أعرب الزاكي، عن تفاؤله بخصوص المجموعة التي أصبح يملكها، إذ إنه اشتغل كثيرا رفقتها قبل بداية الموسم الحالي، من أجل منح الجمهور الجديدي فريقا يسعده على مستوى النتائج.

وأردف المتحدث قائلا، إنه لن يكذب على نفسه، بالقول إن الدفاع الحسني الجديدي يضاهي الأندية العملاقة في المغرب، مثل الوداد والرجاء الرياضيين، سواء من الناحية المادية، البشرية أو حتى اللوجستية، لكن هدف الفريق يبقى خلال الموسم الجاري، الحصول على مركز يؤهل الفريق إلى مشاركة خارجية.

وسبق للدفاع الحسني الجديدي، أن أزاح في دور الـ16 نادي أولمبيك آسفي بعقر داره أيضا، بهدف اللاعب المهدي قرناص، فيما يواجه في الدور المقبل فريق شباب أطلس خنيفرة من الدرجة الثانية.

يذكر أن الدفاع الحسني الجديدي سبق له أن توج بلقب واحد تاريخيا، وكان في منافسة كأس العرش موسم 2012-2013 بعد فوزه بالضربات الترجيحية في النهائي على الرجاء الرياضي، حيث كان يشرف على الفريق الدكالي آنذاك، الجزائري عبد الحق بنشيخة.

بالمقابل، توج الزاكي في مساره التدريبي بلقبين فقط، كان الأول في منافسة كأس العرش أيضا عام 1999 رفقة الوداد الرياضي بفوزه على الجيش الملكي في النهائي بهدفين لواحد، والثاني في منافسة كأس الجزائر، رفقة شباب بلوزداد عام 2017.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة