الوداد الرياضي يخرج من المربع الذهبي لكأس العرش

فريق نهضة بركان المغربي يتغلب على فريق الوداد الرياضي في ركلات الترجيح ويطيح به من المربع الذهبي لكأس العرش الموسم الحالي 2018-2019، وذلك في المباراة التي جمعت كلا الفريقين اليوم واحتضنها ملعب «فاس الكبير»

توفيق الصنهاجي
توفيق الصنهاجي
تم النشر

خرج فريق الوداد الرياضي المغربي من مرحلة نصف نهائي كأس العرش المغربي لموسم 2018-2019 عقب هزيمته من فريق نهضة بركان بركلات الترجيح 6-5، في المباراة التي احتضنها ملعب «فاس الكبير» مساء اليوم الجمعة، وانتهت في وقتها الأصلي وشوطيها الإضافيين بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله بين كلا الفريقين.

ولم يقدم الوداد الرياضي ما يشفع له للوصول الى المباراة النهائية، بعد أداء هزيل جسد به أداءه في المباراتين السابقتين أمام كل من مولودية وجدة في إطار الدوري المغربي للمحترفين، والنجم الساحلي التونسي في ذهاب كأس زايد للأندية الأبطال.

وكان نهضة بركان الأخطر، وبصفة خاصة خلال شوط المباراة الأول، بعد أن أهدر مهاجموه فرصًا سانحة للتسجيل، واستحوذوا على الكرة في الكثير من الأوقات، بينما أهدر الوداد الرياضي إحدى المحاولات في بداية الشوط الثاني عن طريق إسماعيل الحداد.

وكانت أخطر فرصة تلك التي أهدرها عبد الصمد لمباركي لصالح الفريق البركاني، بعد انفراده بالحارس رضى التكناوتي، إلا أن كرته مرت فوق العارضة الأفقية.

وقبل نهاية الشوط الأول مرت رأسية الليبيري ويليام جيبور، والذي لم يؤدي بشكلٍ جيد كما قدم في المباراتين السابقتين، محاذية لمرمى عبد العالي المحمدي، حارس نهضة بركان.

وفي الشوط الثاني من المباراة افتتح فريق نهضة بركان التسجيل، حيث سجل الهدف الأول عن طريق لابا كودجو، بعد خطأ في التغطية الدفاعية الودادية، إثر ضربة حرة نفذها عمر النمساوي، قبل أن يقوم رينيه جيرار، المدرب الفرنسي الجديد غير المقنع، بتغييرات شملت خروج كل من وليد الكرتي، الغائب الحاضر، والحداد، وتعويضهما بكل من أمين تيغزوي وبديع أووك.

وكانا التغييران مفيدين بالنسبة للوداد الرياضي، والذي استطاع تعديل الكفة عن طريق ضربة ثابتة نفذها تيغزوي لتصطدم بالقائم الأيسر للمحمدي وتعود لتلمس المدافع الإيفواري الشيخ كومارا، وتستقر في الشباك معلنة هدف التعادل.

ولم تتغير النتيجة حتى بعد دخول أيمن الحسوني، والذي لم يقدم الإضافة المرجوة، بمركز جيبور، لتنتهي المباراة ومعها الشوطين الإضافيين بالنتيجة المذكورة.

وفي ركلات الترجيح أهدر لنهضة بركان كودجو، في حين كان تيغزوي أول من ضيع في السلسة الأولى من بين لاعبي الفريقين، قبل أن يلتجأ الفريقان إلى سلسلة ثانية، ابتسمت للفريق البرتقالي بعد أن أهدر أيضا للوداد الرياضي اللاعب كومارا.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة