الاتحاد المغربي يعاقب أندية المربع الذهبي لكأس العرش

الاتحاد المغربي لكرة القدم يوقع عقوبات مغلظة على أندية المربع الذهبي في منافسات بطولة كأس العرش بعد أحداث الشغب التي شهدتها مباراتي نصف النهائي.

توفيق صنهاجي
توفيق صنهاجي
تم النشر

عاقب الاتحاد المغربي لكرة القدم، الأندية التي لعبت مباراتي نصف نهائي بطولة كأس العرش لموسم 2017-2018، يومي الجمعة والسبت الماضيين، وذلك خلال اجتماع لجنة العقوبات داخل الاتحاد اليوم الأربعاء بالرباط.

وخصت هذه العقوبات، فريقي الرجاء والوداد الرياضيين، بشكل أكبر، بالنظر لأحداث الشغب التي تسببت فيها جماهيرهما، خلال المباراتين، فتم الحكم عليهما باللعب مباراة واحدة نافذة من دون جمهور داخل ملعبهما، كما تم تغريمهما مبلغ 40 ألف درهم، ما يوازي الأربعة آلاف دولار، نتيجة للأحداث المذكورة، وإرغامهما على إصلاح الأضرار التي لحقت بمدرجات ملعبي فاس وطنجة، بعد أن اقتلعت جماهيرهما الكراسي ورمت بها داخل الملعب.

ولم تستثن اللجنة من عقوباتها فريق نهضة بركان، إلا أن عقوبته جاءت مخففة نوعا ما مقارنة مع ناديي الرجاء والوداد الرياضيين، حيث تم تغريمه مبلغ 20 ألف درهم، أي ما يناهز ألفي دولار أمريكي، نتيجة استعمال أنصار للشهب الاصطناعية، خلال مباراة الفريق أمام الوداد الرياضي بفاس الجمعة الماضي.

ووفقا للمادة 89 من قانون العقوبات، تم تغريم فريق نهضة بركان أيضا، مبلغ 2000 درهم، نتيجة حصول عناصره على خمس بطاقات صفراء خلال المباراة المذكورة، في حين تم تغريم فريق وداد فاس مبلغ 1500 درهم بعد حصول عناصره على أربع بطاقات صفراء خلال مباراته أمام الرجاء الرياضي بطنجة، السبت الماضي.

وتم توقيف اللاعب أشرف مرزاق، من فريق وداد فاس، عقب قرارات لجنة العقوبات ليومه الأربعاء أيضا، لمباراتين نافذتين، بعد حصوله على البطاقة الحمراء خلال مباراة فريقه أمام الرجاء الرياضي.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة