Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
الأهلي 0-0 الزمالك في كأس السوبر المصري.. الفارس الأبيض يتوج بركلات الترجيح

الأهلي 0-0 الزمالك في كأس السوبر المصري.. الفارس الأبيض يتوج بركلات الترجيح

إحدى أقوى المباريات في الشرق الأوسط وإفريقيا هي التي تجمع قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك لحساب بطولة كأس السوبر المصري التي تستضيفها الأراضي الإماراتية.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

نهاية المباراة وضربات الجزاء.. الزمالك يتوج بطلا لكأس السوبر المصري بعد إضاعة الأحمر لضربتين، الكأس الثاني في فترة قليلة للغاية للقلعة البيضاء بعد فوزه بالسوبر الإفريقي.


ضربات الجزاء

الأهلي

الضربة الأولى:
علي معلول يسجل.

الضربة الثانية: عمرو السولية يسجل.

الضربة الثالثة: محمود متولي يسجل.

الضربة الرابعة: محمد هاني يضيع.

الضربة الخامسة: أليو يادجي يضيع.

الزمالك

الضربة الأولى:
محمود علاء يسجل.

الضربة الثانية: فرجاني ساسي يسجل.

الضربة الثالثة: أشرف بن شرقي يضيع.

الضربة الرابعة: طارق حامد يسجل.

الضربة الخامسة: عبدالله جمعة يسجل.


نهاية اللقاء.. وإلى ضربات الترجيح من نقطة الجزاء.

الوقت المحتسب:
مرور دقيقتين من دون أي خطورة، فهل يخطف أي من الفريقين الهدف المنشود خلال الدقائق المقبلة وينهي اللقاء؟ كرة عرضية من الأهلي لكن دفاع الزمالك تعامل معها بشكل جيد للغاية، فيما احتسب حكم اللقاء خطأ لصالح شيكابالا من مكان رائع بعد عرقلة من قبل محمد هاني لكنها لم تسفر عن شيء.. نهاية المباراة.

الدقيقة 90: ضرب من دون كرة قام به حازم إمام تجاه لاعب الزمالك السابق كهربا من دون أن يحتسب الحكم أي شيء، فيما كان بادجي وشيكابلا على مقربة من التسجيل لكن لمستهما الأخيرة لم تكن بالشكل الجيد، فيما احتسب حكم اللقاء 4 دقائق كوقت محتسب بدلا من الضائع.

الدقيقة 87: الأمور يبدو أنها انتهت والفريقين يرغبان بشدة في الذهاب لضربات الجزاء، فكليهما في وسط الملعب بتمريرات قصيرة بالرغم من محاولات الأهلي، فيما خرج الأنجولي حيرالدو ودخل اللاعب محمود متولي لتأمين المناطق الخلفية نوعا ما، 3 دقائق متبقية بالإضافة للمحتسب بدلا من الضائع.



الدقيقة 84: كارتيرون يلقي بورقته الأخيرة بدخول محمود عبد الرازق شيكابالا صاحب الخبرة الكبيرة بدلا من البرعم الصغير مصطفى محمد، بالطبع تغيير يفيد الزمالك حال انتهت المباراة واحتكم الفريقين لضربات الجزاء، دقائق قليلة على نهاية اللقاء والنتيجة مازالت سلبية من دون أهداف.

الدقيقة 81: دخول أليو بادجي بالفعل بدل من محمد مجدي أفشة، فيما خرج أحمد سيد زيزو وحل بدلا منه المغربي محمد أوناجم ، دقائق قليلة على نهاية اللقاء والذهاب لضربات الجزاء يلوح في الأفق، فهل يخطف أحدهما هدف الفوز والتتويج فيما تبقى من عمر اللقاء؟

الدقيقة 78: التبديل الثاني للنادي الأهيل بدخول أليو بادجي.. فيما عادت المباراة للهدوء من جديد بتمريرات قصيرة في وسط الملعب من قبل الفريقين، إذ يحاول الأحمر استغلال التقدم الأبيض بالضرب أسفل الأطراف لكن مازالت المحاولات قائمة من دون خطورة، إذ حاول كهربا التسديد من داخل مربع العمليات لكن أبو جبل كان بالمرصاد.

الدقيقة 75: دخول محمود عبد المنعم كهربا وخروج حسين الشحات ومناوشات كبيرة بين الفريقين أدت لتدخل حكم اللقاء الذي أشهر بطاقة صفراء في وجه طارق حامد وجونيور أجاي، ما يقرب من ربع ساعة متبقية على نهاية اللقاء والتعادل مازال سلبيا بين الفريقين.

الدقيقة 72: التغيير الأول في المباراة للفريق الأبيض بدخول عبدالله جمعة بدلا من يوسف أوباما ليتواجد بذلك أمام محمد عبد الشافي في جبهة يسرى قد تصنع الفارق، فيما كان الأهلي قريبا للغاية من تسجيل الهدف الأول عن طريق رأسية مجدي أفشة التي مرت بجانب مرمى أبو جبل من هجمة متقنة قادها جيرالدو.

الدقيقة 69: أووووووووووووووووووووووووووووووووووووه محمد هاني يرسل عرضيته المتقنة على رأس أجاي لكن أبو جبل تدخل بيده قبل الجميع وأنهى خطورة الموقف لكن الأغرب هو قرار حكم اللقاء باحتساب ضربة مرمى وليس ضربة ركنية لصالح الأهلي، الأحمر أقرب للتسجيل عن الأبيض.. فهل يأتي الهدف؟

الدقيقة 66: أوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه توغل رائع من الطرق للعمق قاده اللاعب محمد هاني وسدد كرة صاروخية على شباك أبو جبل لكن كرته مرت بجانب المرمى واخذت معها آهااااات الجماهير، فيما حاول مجدي أفشة الدخول لعمق مناطق الأبيض لكنه فقد توازنه باللحظات الأخيرة.

الدقيقة 63: تبادل قصيرة للكرات من قبل الفريق الأبيض في مناطق الأحمر تسفر عن تسديدة قوية جاءت من قبل اللاعب فرجاني ساسي لكنها وجدت يد الشناوي الذي أنقذ الموقف سريعا، 63 دقيقة مرت والنتيجة مازالت بيضاء من دون أهداف، فيما يبدو أن التبديل الأبيض الأول بات قريبا..

الدقيقة 60: أوووووووووووووووووووووووه الجانب الأيسر للفريق الأبيض يشكل هجمة خطيرة لكن دفاع الأحمر تعامل معها بشكل جيد وحولها لركنية نفذها زيزو، فيما تشعل الجماهير البيضاء الأجواء بمساندتها الكبيرة خلال الدقائق الماضية، فهل تشهد الدقائق القليلة المقبلة تغييرات من قبل المدربين؟

الدقيقة 57: ضغط أحمر من أطراف الأهلي خلال الدقائق الماضية شكلت خطورة كبيرة على دفاعات الزمالك المنظمة بعض الشيء إذ كان علي معلول على مقربة من إنهاء الهجمة بشكل جيد لكن كرته لم تصل لمن كان يمرر له على مشارف مربع العمليات، مرور من يقرب من ساعة والنتيجة مازالت سلبية.

الدقيقة 54: أوووووووووووووووووووووووووووه خطورة حمراء كبيرة بعد انفراد جيرالدو الذي وجد الونش له بالمرصاد لتتحول الكرة لضربة ركية نفذها علي معلول بقوة ليتعامل معها أبو جبل بقبضة يده ويخرجها خارج مربع العمليات، فيما سرقة الكاميرات بدلاء الفريقين وهما يقومات بعمليات الإحماء.



الدقيقة 51: ضغط للفريق الأحمر عن طريق جيرالدو الذي مازال يفقد لمسته الأخيرة بطريقة غريبة، فيما توغل مجدي أفشة داخل عمق الفريق الأبيض وأرسل عرضية لمربع العمليات لكن كرته لم تجد من يحولها للشباك، فيما حول الزمالك تلك الخطورة لكرة عرضية تعامل معها دفاع الأحمر.

الدقيقة 48: بداية الشوط الثاني بشكل هجومي للفريق الأحمر عن طريق خطأ نفذ من وسط الملعب لمربع عمليات الأبيض لكن الكرة مرت بسلام، فيما لم يقم أي من كليهما بأي تغيير، بينما حاول الزمالك اللعب من العمق بالاعتماد على دخول أحمد سيد زيزو لكن دفاع الأحمر قابله بالمرصاد.

بداية الشوط الثاني..


ملخص الشوط الأول: نهاية الشوط الأول من مباراة فريقي الأهلي والزمالك المصريين ببطولة كأس السوبر المصري بالتعادل السلبي من دون أهداف، فرغما من خطورة الأهلي طيلة الدقائق إلا أن خطورته نسبية على عكس الزمالك الغائب تماما عن مجريات اللقاء، إذ تدخل الفار وألغى هدفا للفريق الأحمر مع بداية الشوط، وكاد جونيور أجاي أن يسجل والشباك فارغة لكن كرته خرجت بشكل خاطئ، بشكل عام الشوط الثاني المعروف بشوط المدربين هو الذي سيحسم الأمور.

نهاية الشوط الاول..

الدقيقة 45:
هدوء تام في اللقاء من كلا الفريقين وظهور مساحات شاسعة هنا وهناك، فيما وصلت نسبة استحواذ الأحمر إلى 58% مقابل 38% لصالح الفريق الأبيض، فهل ينتهي الشوط الأول سلبيا من دون أهداف، أم يخطف إحدى الفريقين الهدف المنشود قبل نهاية الفترة الأولى؟ إذ منح حكم اللقاء النرويجي دقيقة وحيدة كوقت محتسب بدل من الضائع.

الدقيقة 40: ضربة حرة مباشرة يحولها علي معلول لمربع عمليات الأبيض لكن دفاع الأخير يتعامل معها بشكل رائع، فيما تحول الأمر سريعا لهجمة مرتدة بيضاء عن طريق سيد زيزو لكن دفاع الأهلي كان يقظا بالمرة، الشوط الأول على مقربة من النهاية والنتيجة مازالت سلبية.

الدقيقة 37: الركنية الأولى في المباراة للفريق الأبيض مع مرور ما يقرب من 40 دقيقة نفذها أحمد سيد زيزو وتعامل معها دفاع الأحمر لتردد بضربة ركنية ثانية مرت من أمام الجميع، فيما كان هناك تسديدة سهلة نسبيا على شباك الشناوي من قبل الونش، فيما يطالب فيرجاني ساسي من حكم اللقاء احتساب خطأ بعد مناوشات جاءت خلال الركنية.

الدقيقة 34: أوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه ماذا أضعت يا جونيور يا أجاي! اللاعب النيجيري يستغل هفوة دفاعية قاتلة من عبد الشافي لكنه يفشل في إرسال الكرة للشباك البيضاء الفارغة، فيما مازال الأهلي يتقدم لكن اللمسة الأخيرة شبه معدومة.

الدقيقة 31: نجاح لاعبي الأهلي في عزل هجوم الزمالك عن وسطه سبب رئيسي في ظهور الأبيض بهذا الشكل الباهت، فهل يتدخل الفرنسي كارتيرون خلال الدقائق المقبلة؟ فيما يعاني الأحمر بالثلث الأخير من فقدان للكرة خصوصا من قبل جيرالدو، سلبيات كثيرة في الفريقين بالدقائق الماضية.

الدقيقة 28: حذر هجومي أيضًا من قبل الفريق الأبيض كما يفعلون دفاعيا فتقدم الزمالك دائما يغيب عنه الزيادة العددية، إذ انطلق بن شرقي لأول مرة مع حسين الشحات لكنه لم يجد من يمرر له، إذ كانت السيقان جميها حمراء، فيما رد الأهلي بتسديدة من مرتدة خطيرة قادها أليو ديانج لكنها مرت بجانب مرمى الشناوي.

الدقيقة 25: هدوء تام من قبل الفريقين خلال الدقائق الماضية خاصة بعد عودة الحذر الدفاعي، إذ يغلق الأبيض المنافذ بوسط الملعب، فيما يحرص الأحمر على بسط الرقابة الثنائية على لاعبي الأبيض خصوصا أشرف بن شرقي، مرور ما يقرب من 25 دقيقة والتعادل مازال قائم بين الفريقين.

الدقيقة 22: خشونة من قبل اللاعب التونسي فرجاني ساسي ضد اللاعب أليو ديانج بوسط الملعب تسقط الأخير أرضا وتمنحه خطأ، فيما مازال الفريق الأحمر يحاول عن طريق التحضير من الخلف للأمام لكن الرتم البطئ يعطل الهجمات بشكل ملحوظ على عكس الزمالك الذي يعتمد على المرتدات السريعة بالرغم من ظهورها على فترات.

الدقيقة 19: 4-2-3-1 هو الشكل الأساسي المتبع من قبل الفريق الأحمر منذ بداية اللقاء فيما يلعب الأبيض بشكل أقرب إلى 4-3-3، بشكل عام ما يقرب من عشرين دقيقة مرت والسيطرة حمراء بنسبة كبيرة، إذ أضاع جيرالدو هدف مؤكد من رأسية إثر عرضية أرسلها الشحات لكنها اعتلت المرمى.

الدقيقة 16: التسلل وتقنية الفار يقفان أمام هدف الأهلي الأول.. فيما حاول محمد عبد الشافي الخروج بالكرة بشكل عرضي ومر بطريقة رائعة لكن كرته انتهت بتمريرة طويلة انتهت خطورة الهجمة، فيما يحاول الأحمر بكثافة عن طريق أطرافه التتي تتجسد في جيرالدو وحسين الشحات، لكن بشكل عام الأهلي أخطر خلال الدقائق الماضية.. فيما سقط أبو جبل حارس الفريق الأبيض على أرضية الملعب متأثرا بالإصابة التي طالته على صعيد الكتف.



الدقيقة 13: أوووووووووووووووووووووووووووووووووووووه مصطفى محمد يبدو وأنه يريد التسجيل خلال هذا اللقاء وليس بمجرد هدف عادي.. فالتسديد سلاح فتاك لدى اللاعب الشاب الذي أرسل كرته الثانية لكنها أيضًا مرت بجانب مرمى الشناوي، الدقائق القليلة الماضية حاول فيها الأبيض تحويل ضغط الأهلي لهجوم مرتد، فيما يعمل الأحمر حاليا على التحضير من وسط الملعب.

الدقيقة 10: عمرو السولية يرسل كرة صاروخية من مسافة بعيدة على مرمى أبو جبل لكن الأخير يتعامل معها بشكل جيد ليرد عليه مصطفى محمد بتسديدة رائعة مرت بجانب مرمى الشناوي، الزمالك يظهر للمرة الأولى بعد مرور 10 دقائق وسط مساندة جماهيرية كبيرة.

الدقيقة 7: سيطرة ما بعدها سيطرة للفريق الأحمر خلال الدقائق الماضية، إذ كان الأحمر على مقربة من التسجيل بعد ضغط جيرالدو على محمد عبد الشافي ووصوله للمرمى الأبيض، بشكل عام الدقائق الماضية قد تسفر عن هدف أحمر اللون في القريب العاجل.

الدقيقة 4: ضغط أبيض منذ البداية عن طريق الخطير أحمد سيد زيزو الذي حاول التوغل لكنه وجد جيرالدو أمامه وجها وجها، فيما حول الأحمر هذا الضغط لتقدم سريع عن طريق عرضية أرسلها حسين الشحات لمربع عمليات الأبيض لكنها مرت بسلام، لكن بشكل عام ظهر على أداء الأهلي رغبته في الهجوم منذ البداية وتخليه عن الحذر.. فيما أضاع كلا من ديانج وجيرلدو كرة خطيرة بعد هفوة بيضاء.



الدقيقة 1: صافرة البداية للقمة الكبيرة بين فريقي الأهلي والزمالك المصريين لحساب بطولة كأس السوبر المصري لكرة القدم على ملعب محمد بن زايد بنادي الحزيرة، فهل تطول عملية جس النبض، أم يضرب أحد الفريقين منذ البداية بالأهداف؟

بداية المباراة..


تشكيل الأهلي

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

المدافعون: علي معلول، ياسر إبراهيم، محمد هاني، رامي ربيعة.

لاعبو الوسط: أليو ديانج، عمر السولية.

المهاجمون: حسين الشحات، جيرالدو، محمد مجدي أفشة، جونيور أجاي.

بدلاء الأهلي: شريف إكرامي، مروان محسن، محمود متولي، أيمن أشرف، محمود كهربا، وليد سليمان، أليو بادچي

تشكيل الزمالك

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

المدافعون: حازم إمام، محمد عبد الشافي، محمد الونش، محمد علاء.

لاعبو الوسط: فرجاني ساسي، طارق حامد، أحمد سيد زيزو، يوسف إبراهيم أوباما.

المهاجمون: مصطفى محمد، أشرف بن شرقي.




تغطية مباشرة وحية لمباراة فريقي الأهلي والزمالك المصريين لحساب بطولة كأس السوبر المصري التي يحتضنها ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة الإماراتي بإمارة أبو ظبي بعد ساعات قليلة وسط حضور جماهير لا يستهان به.

تابع أيضًا: السوبر المصري| الأهلي والزمالك صراع مستمر على زعامة الكرة المصرية

ويتواجد النادي الأهلي في هذه المواجهة بعد تتويجه بطلاً لمسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بالموسم الماضي، بينما يلعب الزمالك كونه بطلاً لبطولة كأس مصر، إذ تمكن أبناء الجزيرة في الموسم الماضي من حصد 80 نقطة في مشوار الدوري ليحسم اللقب بفارق 8 نقاط عن عدوه اللدود الزمالك.

تابع أيضًا: قراءة في عقل فايلر وكارتيرون.. كيف يلعب الأهلي والزمالك السوبر المصري؟

وكانت المباراة الأخيرة بينهما بشكل عام لحساب البطولة التي تقام اليوم، إذ فاز الأحمر بثلاثية مقابل هدفين ليعلن تتويجه بالسوبر على حساب الأبيض بملعب الجيش بمدينة برج العرب، إذ شهدت المواجهات الأخيرة بينهما تفوقا كبيرا للمارد الأحمر.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة