Web Analytics Made
Easy - StatCounter
بعد حصد كأس السوبر المصري.. قصة 5 مواسم شهدت تفوق الزمالك على الأهلي

بعد حصد كأس السوبر المصري.. قصة 5 مواسم شهدت تفوق الزمالك على الأهلي

نادي الزمالك فاز على نظيره وغريمه التقليدي النادي الأهلي، مساء اليوم الخميس، ببطولة كأس السوبر المصري موسم 2018/2019، والتي أقيمت في الإمارات

محمد عيسى
محمد عيسى
تم النشر

مواجهة نارية كانت بين النادي الأهلي ونظيره وغريمه التقليدي الزمالك، مساء اليوم الخميس، في بطولة كأس السوبر المصري موسم 2018/2019.

فاز الزمالك على الأهلي، وتوج بكأس السوبر، في المباراة التي أقيمت على ملعب «محمد بن زايد الخاص بنادي الجزيرة» في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وتفوق الزمالك على الأهلي في قمة الكرة المصرية، بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4/3، بعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، وأضاع للأهلي محمد هاني وأليو بادجي، بينما أضاع للزمالك أشرف بنشرقي، وسجل الركلة الأخيرة اللاعب الأعسر عبد الله جمعة.

يمكنك قراءة أيضًا: الزي الأزرق.. سر فوز الزمالك على الأهلي في كأس السوبر المصري

ويعد لقب السوبر المصري لموسم 2017- 2018، هو آخر الألقاب التي توج بها فريق الأهلي، بينما فاز الزمالك يوم الجمعة الماضي بلقب كأس السوبر الإفريقي على حساب نظيره فريق الترجي التونسي.

وفاز الزمالك على الترجي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في العاصمة القطرية الدوحة، وسط حضور جماهيري كبير.



وبعد غياب عن الألقاب لفترة طويلة بسبب مروره بالعديد من المشاكل الإدارية، عاد الزمالك لمنصات التتويج بداية من موسم 2014 -2015، بينما واصل منافسه الأهلي حصد الألقاب على الصعيد المحلي لكنه ابتعد عن منصات التتويج القارية.

يمكنك قراءة أيضًا: بعد تتويج الزمالك على حساب الأهلي.. سجل الأبطال في كأس السوبر المصري

وهذه هي البطولة الثانية للزمالك في أقل من أسبوع، ليتفوق فيها على الأهلي في عدد الألقاب التي توج بها في آخر 5 أعوام.

ويستعرض «آس آرابيا» في السطور التالية الألقاب التي حصدها الأهلي والزمالك منذ موسم 2014 2015، وحتى بطولة كأس السوبر المصري 2018/2019.

الأهلي.. يتقهقر

توج فريق الأهلي بثمانية ألقاب محلية منذ موسم 2014 -2015، حيث أحرز لقب الدوري المصري 4 مرات، ولقب بطولة كأس مصر مرة واحدة، كما أحرز المارد الأحمر لقب بطولة السوبر المصري 3 مرات.

الزمالك.. المنتشي

ومن جانبه، توج المارد الأبيض بتسعة ألقاب رسمية منذ موسم 2014-2015، وفاز الزمالك بلقب الدوري المصري مرة واحدة، ولقب كأس مصر 4 مرات، ولقب السوبر المصري مرتين باحتساب بطولة اليوم.

يمكنك قراءة أيضًا: 5 أرقام بارزة من تتويج الزمالك بالسوبر المصري على حساب الأهلي

كما أحرز الزمالك لقب بطولة الكونفدرالية الإفريقية مرة واحدة في النسخة الماضية، ولقب السوبر الإفريقي مرة واحدة، بنهاية الأسبوع الماضي.

اللقب الحاسم

وبهذه النتيجة وبعد تتويج الزمالك، بلقب السوبر المصري الذي أقيم في أبوظبي مساء الخميس، أصبح الزمالك الأكثر تتويجًا بالبطولات في آخر 5 مواسم، بعدما حصد بطولته التاسعة بينما الأهلي 8 بطولات فقط.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة