Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
السوبر المصري| الأهلي والزمالك صراع مستمر على زعامة الكرة المصرية

السوبر المصري| الأهلي والزمالك صراع مستمر على زعامة الكرة المصرية

بطولة السوبر المصري التي تجمع مساء الخميس بين الأهلي والزمالك تحمل معها العديد من اللقطات والأرقام، وهو ما استعرضناه معكم في «آس آرابيا» على مدى الأيام الماضية.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

لا صوت يعلو على صوت كلاسيكو العرب، بين الأهلي والزمالك، حيث يتواجه قطبا الكرة المصرية وجهًا لوجه في الإمارات العربية المتحدة، من أجل المنافسة على لقب بطولة كأس السوبر المصري، لموسم 2019-2020.

الأهلي يخوض السوبر المصري بعدما حصد لقب الدوري المصري لموسم 2018-2019، للمرة الرابعة على التوالي، والحادية والأربعين في تاريخه بالمسابقة.

أما الزمالك، فيلعب المسابقة بصفته بطلًا لكأس مصر موسم 2018-2019، وذلك للمرة الثانية على التوالي، والسادسة في آخر 7 مواسم، بعدما تمكن من الفوز على نادي بيراميدز في المباراة النهائية بثلاثة أهداف دون رد.

قمة الأهلي والزمالك قمة استثنائية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، خاصة وأنها تحمل في طياتها منافسة خاصة بين كبيري الكرة المصرية، والسعي الحثيث لكل منهما في السيطرة الكاملة على كرة القدم في أرض الكنانة.

يقود مباراة الأهلي والزمالك بكأس السوبر المصري طاقم تحكيم نرويجي بقيادة سفاين أودفار موين، ويعاونه كل من ماجنوس لاندبرج، كيم توماس، وتوري هانسن، حكماً رابعًا.

للمزيد.. كل ما تريد معرفته عن سفاين موين حكم مباراة الأهلي والزمالك بكأس السوبر

ويستضيف ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية، أبو ظبي، قمة الأهلي والزمالك مساء الخميس، وإليكم كافة المعلومات المتعلقة بالمواجهة المرتقبة.

للمزيد.. كل ما تريد معرفته عن مباراة كلاسيكو الأهلي والزمالك في السوبر المصري

معركة الأهلي والزمالك تشهد منافسة بين العديد من النجوم أصحاب المستوى الرفيع، وهذا يظهر في القيمة السوقية للاعبي الفريقين.

للمزيد.. إنفوجراف| القيمة السوقية للأهلي والزمالك قبل السوبر المصري

وعلى مستوى حراسة المرمى، فإن محمد الشناوي حارس الأهلي يعيش أفضل لحظات مسيرته، فيما يحظى محمد أبو جبل بثبات نحو السيطرة على عرين الفريق الأبيض.

للمزيد.. إنفوجراف| صراع الأرقام يصنع منافسة خاصة بين أبو جبل والشناوي

مباراة كأس السوبر المصري مساء الخميس، ستكون حاسمة في سيطرة أحد كبيري الكرة المصرية الكاملة على صورة الألقاب في البطولات المصرية المختلفة.

للمزيد.. السوبر المصري.. لقب يحسم الأكثر تتويجًا بين الأهلي والزمالك في آخر 5 مواسم

العديد من التقارير تتحدث عن التشكيل المتوقع للفريقين قبل القمة المرتقبة، في ظل أفكار كل مدرب قبل المباراة.

للمزيد.. إنفوجراف| تشكيل الأهلي والزمالك المتوقع في السوبر المصري

باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك سبق له تدريب النادي الأهلي خلال المواسم الماضية، لكن ما الذي تغير في الأهلي بين فترة المدرب الفرنسي، وفترة السويسري رينيه فايلر؟

للمزيد.. قبل كأس السوبر المصري.. ما الذي تغيّر في الأهلي بين فترة كارتيرون وفايلر؟

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري، يحفل بالعديد من الأرقام والمباريات الخاصة بين الناديين العريقين، والتي تؤكد على المنافسة الاستثنائية بينهما.

للمزيد.. تاريخ مواجهات كلاسيكو العرب بين الأهلي والزمالك في السوبر المصري

مباراة السوبر المصري لن تُحسم فقط على أرضية الملعب، بل هناك العديد من العوامل النفسية التي قد تؤثر في نتيجة المباراة، وستُحدد حامل اللقب في النهاية.

للمزيد.. السوبر المصري| كهربا وجنش.. أسلحة الأهلي والزمالك النفسية في كلاسيكو العرب

ويتشارك المدربان، رينيه فايلر من جانب الأهلي، وباتريس كارتيرون من جانب الزمالك، في طموحهما لحصد البطولة الثانية للنادي الخاص بهما، حيث حقق السويسري لقب السوبر المصري 2018، فيما حصد الفرنسي لقب بطولة كأس السوبر الإفريقي على حساب الترجي الرياضي التونسي.

للمزيد.. إنفوجراف| كلاسيكو العرب.. بوابة فايلر وكارتيرون للقب الثاني

العديد من الصراعات تشتعل بين الأهلي والزمالك في الفترة الماضية، وهناك بالتحديد 5 صراعات ستجعل كأس السوبر المصري أكثر إثارة.

للمزيد.. السوبر المصري| 5 صراعات تشعل قمة الأهلي والزمالك في كلاسيكو العرب

ذكريات السوبر المصري عديدة، وذلك في تاريخه بالكامل، بعيدًا عن مواجهات الأهلي والزمالك، التي تجعل للبطولة طعمًا خاصًا.

للمزيد.. 5 قصص لا تنسى من دفتر ذكريات السوبر المصري

أفكار رينيه فايلر وباتريس كارتيرون قبل القمة المرتقبة عديدة، حيث يحاول المدربان إيجاد الحلول من أجل تحقيق النتيجة التي يرنو إليها الناديان، وبالطبع هي حمل اللقب.

للمزيد.. قراءة في عقل فايلر وكارتيرون.. كيف يلعب الأهلي والزمالك السوبر المصري؟

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة