Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
الألماني فيليكس بريش يدير قمة الأهلي والزمالك في السوبر المصري

الألماني فيليكس بريش يدير قمة الأهلي والزمالك في السوبر المصري

كشفت لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد المصري لكرة القدم عن الحكم الذي سيدير مباراة السوبر المصري المرتقبة بين الأهلي والزمالك الجمعة

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر

لا صوت يعلو في الكرة المصرية حالياً على صوت مباراة القمة المرتقبة بين القطبين والغريمين التقليديين الأهلي والزمالك على لقب كأس السوبر المصري للموسم 2018/2019، والمقررة يوم الجمعة المقبل، في الثمنة مساء بتوقيت مصر، على أرض ملعب استاد برج العرب بمحافظة الأسكندرية.

وتوّج النادي الأهلي بطلاً للدوري المصري في الموسم المذكور وكذلك في الموسم الماضي، بينما توج الزمالك بدوره بطلاً لمسابقة كأس مصر في الموسمين.

وكشفت لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة المونديالي الحكم الدولي السابق جمال الغندور، مساء اليوم «الأربعاء» عن طاقم التحكيم الذي سيدير هذه المباراة الصعبة والمرتقبة، والتي دائماً ما تحظى بالقوة والإثارة، وتحتاج إلى حكم محنك وصاحب قدرات وإمكانيات كبيرة.

اقرأ أيضاً: السوبر المصري| الأهلي والزمالك.. صراع شرس بعيدًا عن المستطيل الأخضر

لألماني فيليكس بريتش حكما لمباراة القمة المصرية

وأعلنت لجنة الحكام رسميا اليوم أن الحكم الألماني الشهير فيليكس بريش، سيدير مباراة السوبر المصري بعدما نجحت اللجنة في الاتفاق معه.

وسيعان بريش في مهمته مساعداه، مارك بورش، حامل رائة أول، وستيفان لوب، مساعدا ثانياً، ويعد بريش واحد من حكام النخبة في العالم، وضمن أفضل 10 حكام على مستوى العالم في الفترة الحالية.

ويبلغ فيلكس بريش 44 عامًا من العمر، ويعمل محاميًا، وبدأ مشوار التحكيم في عام 2004، وانضم إلى القائمة الدولية لحكما الفيفا في عام 2007.

وحتى الأن أدار فيليكس بريش 267 في الدوري الألماني الدرجة الأولى «البوندزليجا» وأشهر خلالها البطاقة الصفراء 950 مرة، كما اخرج البطاقة الحمراء المباشرة 21 مرة، و27 مرة عبر بطاقتين صفراويين متتاليتين.



الجدير بالذكر أن فيليكس بريش هو واحد من مشاهير الحكام في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث بدأ مشواره فيها عام 2008 بإدارة مباراة بين ليفربول الإنجليزي وإيندهوفن الهولندي، وخلال 11 سنة أدار العددي من المباريات المهمة، مثل مباراة برشلونة وتشيلسي في نصف نهائي البطولة عام 2012 والمباراة النهائية للبطولة في 2017 بين ريال مدريد ويوفنتوس، كما أدار المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» في عام 2014 بين إشبيلية وبنفيكا، وتوج بها بطل إسبانيا.

وكان فيليكس قد أدار قبل قدومه إلى مصر مباراة فريق ليفربول أمام مضيفه نابولي الإيطالي، في افتتاح دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد، والتي انتهت بخسارة ليفربول بثنائية نظيفة.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة