Web Analytics Made
Easy - StatCounter

رسالة خاصة جداً من كارتيرون للاعبي الأهلي قبل مواجهة الوصل

الفرنسي باتريس كارتيرون أكد على أن الفريق تعلم من أخطاء الماضي.. والعبدولي مدرب الوصل: لن ننخدع بنتيجة برج العرب

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر

وجه الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي المصري رسالة خاصة جداً للاعبي الأهلي قبل مواجهة الوصل الإماراتي المرتقبة، مساء غدٍ الخميس، في إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال العرب التي تقام في نسختها الحالية تحت اسم كأس زايد للأندية.

كانت مباراة الذهاب في استاد برج العرب بمدينة الأسكندرية المصرية، قد انتهت بالتعادل 2-2، وهى النتيجة التي تصب في صالح بطل الإمارات.

وعقد كارتيرون جلسة مغلفة مع لاعبي الفريق عقب وجبة العشاء مساء اليوم الأربعاء، في فندق إقامة الفريق بدبي حرص خلالها على توجيه بعض الرسائل للاعبين.

وشدد كارتيرون للاعبين في بداية حديثه على أن ثقته فيهم كبيرة، وأن جماهير القلعة الحمراء تعول عليهم الكثير من الأمال وتنتظر تأهلهم لدور الثمانية للبطولة من أجل تعويضهم بعض الشيء عن إخفاق الخروج الأفريقي.

وقال كارتيرون: «الفريق هدفه تحقيق الفوز، غدًا، أمام الوصل من أجل إسعاد الجماهير وإهداء الفوز لها، لدينا لاعبين ممميزين وقادرين على تخطي الوضع الحرج الحالي الذي نمر به، لقد تحدثت مع اللاعبين، وحثثتهم على ضرورة تحقيق الفوز، والعودة للطريق الصحيح وااستعادة الانتصارات والبطولات من جديد».

وأضاف:«سنخوض مباراة الوصل بكل قوة لإسعاد جماهير الأهلي، والفريق قادر على العودة بقوة وطي صفحة الماضي وبدء عهد جديد، بداية من مباراة الغد».

عدة تغييرات في تشكيلة الأهلي أمام الوصل.. وكارتيرون يناور بـ3 لاعبين

تصريحات كارتيرون في المؤتمر الصحفي

وخلال المؤتمر الصحفي للمباراة مساء اليوم، شدد كارتيرون على احترام الوصل الإماراتي وأوضح أنه ركز مع اللاعبين على شرح أخطاء مباراة الذهاب لتفادي الأخطاء.

وقال المدرب الفرنسي: «نحترم فريق الوصل ونعلم جيدا أن نتيجة التعادل بلقاء الذهاب غير مرضية لنا، ورغم أن النتيجة تصب في مصلحة المنافس، لكن الأهلي يمتلك الطموح والرغبة القوية في تحقيق الفوز.. لقد قدمنا أداء جيداً بمباراة الذهاب وسيطرنا على المباراة لمدة 80 دقيقة، ولعبنا بقوة عكس ما يردد البعض، لكن في النهاية انتهى اللقاء بالتعادل رغم سيطرتنا".

وأضاف: «نسعى لتفادي أخطاء مواجهة الذهاب، فرغم سيطرتنا على المباراة لكننا لم نقتل المواجهة بهدف ثاني فاستقبلنا هدفين في أخر 10 دقائق فأصبحنا نسعى للتعادل بدلا من حسم الفوز».

وحرص كارتيرون على توضيح أن الفريق يمر الآن بفترة صعبة بسبب خسارة اللقب الإفريقي، لذلك فإن دوافع الفريق كبيرة من أجل العودة سريعًا، والفوز في لقاء الوصل، غدًا، حتى يتخطى الأهلي تلك المرحلة الصعبة.

وقال: «لاعبو الأهلي بذلوا مجهودًا كبيرًا في بطولة دوري أبطال إفريقيا منذ توليت مسؤولية تدريب الفريق، وحتى نهائي البطولة، وخلال هذا المشوار تمكن الفريق من العودة للمنافسة في دوري المجموعات بعد احتلاله المركز الأخير في المجموعة، وصولا إلى مباراة النهائي، وهذا تطلب مجهودا كبيرًا».

واختتم: «نعاني من عدة غيابات مؤثرة في صفوف الفريق لكن ثقتنا كبيرة في جميع اللاعبين، خصوصًا وأننا جئنا إلى الإمارات بطموح كبير يدفعنا لبذل كل ما في وسعنا من أجل الفوز غدًا، والتأهل لدور الثمانية من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال، وصولاً في النهاية إلى التتويج باللقب».

مدرب الوصل يرفع راية التحدي

على الجانب الآخر، أكد حسن العبدولي، المدير الفني لفريق الوصل الإماراتي، إن مواجهة الأهلي صعبة جداً، مشيراً إلى أن الأهلي فريق كبير بصرف النظر عن الظروف التي يمر بها في الوقت الحالي.

وتمنى العبدولي أن يكون هناك تنافس شديد بين الفريقين داخل الملعب فقط، وأضاف أن الأهلي هو نادي القرن في إفريقيا، ورغم خسارته بطولة إفريقيا فإن لديه رغبة في التعويض.

وقال العبدولي: «جمهور الوصل له تطلعات كبيرة، ولا يرضى سوى بالمركز الأول، وسقف طموحاتنا كبير، والجمهور له حق علينا».

وأضاف أن الوصل له أفضلية في مباراة الغد بالنظر إلى نتيجة مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2. ولكن لا يمكن الارتكان لتلك النتيجة خصوصًا وأن الوصل سيواجه فريقًا كبيرًا، مهما كانت الظروف التي يمر بها.

اخبار ذات صلة