كرة عربية

جولة عربية.. الأخضر في سويسرا.. والمغرب تبرز «سباعية الفتح»

الصحف السعودية تركز على معسكر المنتخب السعودي في سويسرا استعداداً للمونديال.. والمغربية تتغنى بفوز الفتح الرباطي بسباعية على أساس تيليكوم بطل جيبوتي

0
%D8%AC%D9%88%D9%84%D8%A9%20%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9..%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%B6%D8%B1%20%D9%81%D9%8A%20%D8%B3%D9%88%D9%8A%D8%B3%D8%B1%D8%A7..%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%BA%D8%B1%D8%A8%20%D8%AA%D8%A8%D8%B1%D8%B2%20%C2%AB%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D8%B9%D9%8A%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%AA%D8%AD%C2%BB



ركزت الصحف العربية الصادرة اليوم الثلاثاء، على العديد من الموضوعات المهمة التي سيطرت على صفحاتها، ففي السعودية تم تسليط الضوء على معسكر المنتخب السعودي الأخير الذي أنطلق مساء أمس في سويسرا في المرحلة الأخيرة للإعداد لمونديال روسيا 2018، بينما أبرزت الصحف المغربية فوز الفتح الرباطي على بطل جيبوتي بسبعة أهداف في البطولة العربية، والقت الجزائرية الضوء على تسليم رابح ماجر مفاتيح المنتخب الأول فقط وإعفائه من مهمة تدريب منتخب المحليين، بينما ركزت التونسية على المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا.

السعودية

البداية من السعودية، حيث ركزت الصحف على معسكر المنتخب السعودي الأخير استعداداً لنهائيات كاس العالم 2018 في روسيا، والذي نطلق مساء أمس في سويسرا.

وكتبت صحيفة «عكاظ»: الأخضر في زيورخ للإعداد الأخير، وألقت الصحيفة الضوء على أن المنتخب غادر المملكة العربية السعودية وسط أجواء احتفالية.

فيما وضعت صحيفة «الرياضية» صورة للاعبي المنتخب السعودي في التدريب المسائي الذي خضعوا له أمس، وكتبوا أن لاعبو الأخضر يتدربون في الغابة، في إشارة لملعب الجولف الذي خاض عليه المنتخب مرانه أمس.



كما وضعت الصحيفة في صدر صفحتها خبراً عن طاقم الحكام المساعد للحكم السعودي فهد المرداسي الذي أوقفه الاتحاد السعودي مدى الحياة ومنعه من ممارسة أي نشاط مرتبط باللعبة، وقالت إن الاتحاد السعودي لكرة القدم ترك أمر الطاقم المساعد من حيث مشاركته في روسيا من عدمها في يد الاتحاد الدولي لكرة القدم.

تونس

في تونس، ركزت الصحف بشكل كبير على المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول، وكتبت عن أن لاعبي الريال والليفر يرسمون أنفسهم قبل نهائي دوري الابطال ووضعت صورة ثنائية للمصري محمد صلاح مهاجم ليفربول، والإسباني سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد وهما يرسمان بالأمس.

وألقت صحيفة «الشروق» الضوء على تتويج محمد صلاح بلقب لاعب الموسم بناء على تصويت الجماهير من رابطة الدوري الإنجليزي.

وفي خبر أخر وضعت الصحيفة صورة للاعبي نادي الأفريقي التونسي وهم يؤدون العمرة أمس بعد فوزهم مؤخراً بلقب الكأس على حساب النجم الساحلي.

المغرب

أما في المغرب فكان هناك احتفاء كبير بنادي الفتح الرباطي المغربي بعد فوزه على نظيره أساس تليكوم بطل جيبوتي بسباعية نظيفة أمس، في استاد الجوهرة المشعة ضمن الأدوار التمهيدية لبطولة دوري أبطال العرب.



وألقت صحيفة «المنتخب» الرياضية الضوء في تقرير مطول على مدافع المنتخب المغربي الشاب أشرف حكيمي، لاعب نادي ريال مدريد الإسباني، مؤكدة أنه أحد أبرز اللاعبين الذين يعتمد عليهم هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم المقبلة في روسيا.

الجزائر

أخيراً في الجزائر، ركزت الصحف على استعدادات المنتخب الجزائري المهمة في الفترة المقبلة لتصفيات كأس الأمم الافريقية 2019 مع المدير الفني صاحب الاسم الكبير رابح ماجرن بعدما تم إعفائه أمس من الإشراف على المنتخب الجزائري للمحليين من أجل التركيز على المنتخب الأول بشكل أكبر.



كما عرضت صحيفة «الشروق» تقريراً عن لاعب المنتخب الجزائري الصاعد إسماعيل بن ناصر لاعب نادي إمبولي والذي صعد مع ناديه للدوري الممتاز هذا الموسم، مشيرة إلى أن اللاعب تضاعف ثمنه خمس مرات، وبات هدفاص للعديد من الأندية الكبيرة في مقدمتها سامبدوريا.

.