Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
كأس محمد السادس| نواذيبو يصنع التاريخ والرجاء يتأهل إلى دور الـ 16

كأس محمد السادس| نواذيبو يصنع التاريخ والرجاء يتأهل إلى دور الـ 16

إف سي نواذيبو الموريتاني يحجز مقعدًا في دور الـ 16 من كأس محمد السادس للأندية الأبطال على حساب الجيش السوري، والرجاء المغربي يتخطى عقبة هلال القدس

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر

حقق نادي إف سي نواذيبو الموريتاني مفاجأة مدوية، بعدما نجح في التأهل إلى دور الـ 16 من بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال «البطولة العربية للأندية»، بعدما تمكن من تخطي عقبة نادي الجيش السوري، حيث تمكن من تحقيق الفوز في مباراة إياب دور الـ 32 من المسابقة بهدف دون رد.

وتواجه الفريقان على ملعب العاصمة في مدينة نواكشوط عاصمة موريتانيا، ليتمكن أصحاب الأرض من تحقيق الفوز بهدف نظيف، ويستفيدوا من انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل بنتيجة 1-1.

وكان الفريق الموريتاني أكثر نشاطًا وسيطرة وبادر بالهجوم منذ البداية على عكس الجيش الذي كان دون مستواه وعانى من أرضية الملعب الصناعية.

ونجح المدافع المتقدم ابلاي سي في تسجيل هدف الفوز الوحيد إثر كرة وصلته من ركلة ركنية أسكنها برأسه وسط المرمى في الدقيقة 17 من زمن المباراة.



وبقيت الأفضلية للمضيف حتى الدقيقة 37 التي شهدت أول هجمة للجيش انتهت لركنية لم يستفد منها، وكاد الجيش يدرك التعادل بكرة قوية لمؤمن ناجي صدتها العارضة.

ولم يختلف الحال في الشوط الثاني وبقيت الأفضلية للمضيف الذي هدد مرمى الجيش بكرات خطرة لياسين الشيخ وابرايسي تصدى لها الحارس الدولي إبراهيم عالمة أحسن لاعبي فريقه.

ونشط الجيش نسبيا أواخر الشوط عبر مهاجمه محمد الواكد الذي سدد مرتين بخطورة تصدى لهما الحارس عبد المجيد ترابي محافظا على فوز فريقه وبالتالي التأهل لدور الـ 16، ليكون بذلك أول فريق موريتاني في التاريخ يتأهل إلى دور الـ 16 في أي بطولة خارجية.

الرجاء يجدد فوزه على هلال القدس

وفي مباراة أخرى لحساب الدور ذاته، تمكن الرجاء الرياضي المغربي من تجديد تفوقه على هلال القدس الفلسطيني 2-صفر، على ملعب فيصل الحسيني في مدينة الرام، ليلحق بركب المتأهلين إلى دور الـ 16، بعدما حقق الفريق المغربي الفوز ذهابًا في الدار البيضاء بهدف نظيف.

وبدا الرجاء الطرف الأفضل، وهو أمر متوقع نظرًا للفوارق الفنية بين الفريقين، وحاول الفريق المضيف التكتل في منطقته لمنع مهاجمي الفريق المغربي من التسجيل وقد حققوا مرادهم في الشوط الأول برغم الفرص العديدة للفريق الأخضر، الذي لم يستثمر لاعبوه ضغطهم بالشكل الملائم حيث سدد حميد أحداد كرة قوية تصدى لها الحارس رامي حمادة في الدقيقة 8.

ومرر محمود بنحليب بالعرض لكن محسن متولي المتواجد أمام المرمى لم يحولها إلى الشباك في الدقيقة 13.

اقرأ أيضًا: نجم الرجاء الرياضي السابق ينتقل إلى فريق من الدرجة الثانية

واعتمد الهلال على المرتدات السريعة بواسطة الثنائي إبراهيم الحبيبي ومحمد يامين، وحاول الأخير مباغتة المرمى المغربي برأسية مرت بجوار القائم في الدقيقة 26.

وفي الشوط الثاني واصل الرجاء أفضليته واستعان بسلاح الخبرة ليحسم الأمور، فافتتح التسجيل عبر الكونغولي لوامبا نجوما بتسديدة زاحفة خدعت الحارس حمادة إثر عرضية من مواطنه بين مالانجو في الدقيقة 48.


وتخلى الهلال عن حذره وصنع بعض الفرص إلا أنه لم يتمكن من اختراق الدفاع المغربي، حيث غابت الخطورة على مرمى الحارس أنس الزنيتي، وتمكن البديل أيوب نناح من تعزيز تقدم الرجاء من تسديدة قوية اخترق المرمى إلى يسار الحارس حمادة في الدقيقة 82.

وتأهل إلى ثمن النهائي الجزيرة الإماراتي، الوصل الإماراتي، الشرطة العراقي، الاتحاد السعودي، شباب الأردن الأردني، القوة الجوية العراقي، مولودية الجزائر الجزائري، أولمبيك أسفي المغربي، الاتحاد السكندري المصري، الشباب السعودي، الإسماعيلي المصري، المحرق البحريني والترجي التونسي والرجاء المغربي ونواذيبو الموريتاني.

اخبار ذات صلة