Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
كأس محمد السادس| الوداد المغربي يقتنص التعادل 1-1 من المريخ السوداني

كأس محمد السادس| الوداد المغربي يقتنص التعادل 1-1 من المريخ السوداني

شهدت المباراة بين المريخ السوداني ونظيره الوداد المغربي ضمن منافسات كأس الملك محمد السادس للأندية العربية الأبطال أحداثا ساخنة ومثيرة

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر
آخر تحديث

حقق فريق الوداد البيضاوي المغربي الأهم من مباراته أمام مضيفه المريخ السوداني، ضمن ذهاب دور الـ 32 من بطولة كأس الملك محمد السادس للأندية العربية الأبطال، بعدما اقتنص التعادل بنتيجة 1-1، ليسهل من مهمته قبل مباراة العودة المهمة في المغرب.

وتقدم بطل السودان بهدف مبكر في الدقيقة الثانية من عمر المباراة عبر نجمه المهاجم الخطير السماني الصاوي، ونجح بطل المغرب في إدراك التعادل في الدقيقة الخامسة من عمر الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، من ركلة جزاء نفذها اللاعب المتميز محمد النهيري.

وكانت الدقيقة 38 من عمر المباراة قد شهدت ركلة جزاء أولى، مهدرة للوداد البيضاوي، نفذها المخضرم أيوب الكعبي، ووضعها بغرابة على يسار القائم للحارس السوداني.

وفي الشوط الثاني للمباراة، اشتعلت الأحداث بشكل كبير، بعدما سيطر الغضب على الجماهير السودانية تجاه الحكم الأردني محمد المخادما، وطالبوا بثلاث ركلات جزاء خلال الشوط، لم يحتسب أي منها الحكم، وتجاهل ثورة غضبهم.

وألقت الجماهير بالزجاجات داخل الملعب، كما أشعلوا الشماريخ والألعاب النارية، وسط توتر كبير في أرض الملعب، إلى أن انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

اقرأ أيضاً: كأس محمد السادس| موعد مباراة الجيش السوري وإف سي موريتانيا

ملخص الشوط الثاني من مباراة المريخ السوداني والوداد المغربي

جاء الشوط الثاني للمباراة بين المريخ السوداني والوداد البيضاوي المغربي، مثيراً وساخنا، رغم عدم اهتزاز شباك الفريقين خلاله، وانتهاء المباراة بالنتيجة التي انتهى عليها الشوط الأول للمباراة 1-1.

بدأ الشوط الثاني بهجوم ضاغط من الفريق السوداني، بحثا عن هدف التقدم، وطالب لاعبوه بركلتي جزاء في أول 10 دقائق لكن الحكم أشار باستمرار اللعب، كما طالبوا بركلة جزاء أخرى في الدقائق العشر الأخيرة من عمر المباراة.

وسيطرت حالة من الغضب الشديد على جماهير نادي المريخ في مدرجات ملعب أم درمان، وهتفوا ضد الحكم، وألقوا الزجاجات الفارغة في أرض الملعب، كما أشعلوا الشماريخ والألعاب النارية.

انطلاق الشوط الثاني من مباراة المريخ السوداني والوداد المغربي

الدقيقة 90+4: الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة تشهد فرصة سهلة جداً للتقدم لصالح فريق المريخ السوداني، لكن بكر المدينة يضع الكرة بغرابة فوق العارضة.

الدقيقة 90: الحكم يحتسب 4 دقائق وقتا محتسباً بدل الضائع يشهد ضغط قوي من لاعبي فريق المريخ بحثا عن هدف التقدم.

الدقيقة 84: جماهير المريخ السوداني تتعالى صيحاتها في المدرجات غضبا من الحكم الأردني، مطالبين بركلة جزاء مرة أخرى بداعي اصطدام الركلة الحرة المباشرة التي سددها بكر المدينة بيد أحد مدافعي فريق الوداد البيضاوي.

الدقيقة 83: تغيير جديد لفريق الوداد البيضاوي المغربي بنزول المدافع محمد كمال، والحكم يحتسب ركلة حرة مباشرة لفريق المريخ السوداني على حدود منطقة الجزاء.

الدقيقة 80: بطاقة صفراء جديدة من نصيب فريق المريخ السوداني، وهذه المرة للاعب نيلسون للخشونة مع بديع أوك.

الدقيقة 76: تغيير لفريق الوداد البيضاوي المغربي بالدفع باللاعب أيمن حسوني بدلاً من إبراهيم النقاش، ودخول حمزة داوود في تشكيلة المريخ في أخر تغييرات بطل السودان.

الدقيقة 68: فرصة الهدف الثالث تضيع على فريق الوداد المغربي، بعدما مر بديع أوك من الجبهة اليمنى ولعب كرة عرضية قابلها أيوب الكعبي بضربة رأسية قوية تعلو عارضة المريخ بنصف ياردة تقريباً.

الدقيقة 63: التغيير الثاني لفريق المريخ السوداني بدخول سيف الدين تيري بدلاً من خالد طه.

الدقيقة 60: حصل محمد الرشيدي مدافع فريق المريخ السوداني على بطاقة صفراء بسبب الخشونة مع وليد الكرتي.

الدقيقة 55: جماهير نادي المريخ تشعل أرجاء الملعب بالشماريخ والألعاب النارية غضبا من الحكم الأرداني وسط مطالبات لهم باحتساب ركلتي جزاء للفريق تغاضى عنهما الحكم بداعي التمثيل من لاعبي الفريق السوداني

الدقيقة 48: توقفت المباراة لدقيقتين بسبب اعتراضات جماهير المريخ والتي ألقت بعضها زجاجات فارغة على أرض الملعب لكن بعد ذلك استأنفت المباراة.

ملخص الشوط الأول من مباراة المريخ السوداني والوداد المغربي

انتهى الشوط الأول من مباراة فريق المريخ السوداني أمام ضيفه الوداد البيضاوي المغربي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، بعد شوط أول قوي من الفريقين.

لم تطل فترة جس النبض بين الفريقين في بداية المباراة، ونجح المهاجم السوداني الخطير السماني الصاوي، في وضع فريق المريخ في المقدمة بهدف في الدقيقة الرابعة، وبعدها نشط فريق الوداد البيضاوي بشكل كبير، وكثف من هجماته على مرمى فريق المريخ لكن الدفاع السوداني كان يقظاً وتصدى لكل الهجمات المغربية.

شهد الشوط الأول ركلتي جزاء لصالح فريق الوداد البيضاوي الأولى في الدقيقة 38، وأنبرى لها اللاعب المخضرم أيوب الكعبي لكنها وضعها خارج المرمى بجوار القائم الأيسر للحارس السوداني.

أما الركلة الثانية فنفذها المدافع محمد النهيري، ووضعها قوية على يسار الحارس مدركا التعادل في وقت قاتل للمباراة، وسط حالة من الغضب على الحكم الأردني المخادمة من لاعبي فريق المريخ، والجماهير في المدرجات.

انطلاق الشوط الأول لمباراة المريخ السوداني والوداد المغربي

الدقيقة 45+5: جوووووووووووووووووووووووووووول، بعدما حوّل محمد النهيري ركلة الجزاء بمهارة على يسار الحارس.

الدقيقة 45+3: الحكم الأردني المخادما يحتسب ركلة جزاء ثانية لفريق الوداد البيضاوي بعد سقوط بديع أوك داخل منطقة الجزاء بعد تدخل من الدفاع السوداني على لاعب الفريق المغربي الموهوب.

الدقيقة 45+1: بطاقة صفراء إلى مدافع فريق الوداد البيضاوي يحيى جبران بعد تدخل عنيف على مهاجم المريخ السوداني.

الدقيقة 38: أيوب الكعبي نجم فريق الوداد البيضاوي يهدر ركلة الجزاء لفريق الوداد البيضاوي بعدما وضع الكرة بغرابة على يسار الحارس بعيدة عن القائم الأيسر.

الدقيقة 36: احتسب الحكم المخادما ركلة جزاء لصالح فريق الوداد البيضاوي، بعدما تعرض المهاري وليد الكرتي للإعاقة داخل منطقة الجزاء من قبل الدفاع السوداني القوي.



الدقيقة 30: توقف اللعب لنحو دقيقة من أجل التقاط الأنفاس وشرب الماء من لاعبي الفريقين، في ظل درجة الحرارة المرتفعة في أرض الملعب.

الدقيقة 25: شهدت الدقائق السابقة صحوة لفريق المريخ السوداني ومبادلة نظيره الوداد للهجمات من أجل تخفيف الضغط على مرماه.

الدقيقة 18: تسديدة صاروخية من السماني الصاوي في المقص الأيسر لحارس فريق الوداد المغربي الذي يتألق ويحولها بمهارة إلى ركلة ركنية غير مستغلة.

الدقيقة 15: يمر وليد الكرتي من الجهة اليمنى بمهارة ويمرر كرة عرضية يقابلها زهير المترجي بتسديدة قوية تعلو العارضة المريخية، مهدراً فرصة سانحة للفريق المغربي لإدراك التعادل.

الدقيقة 7: اللعب منحصر في وسط الملعب وسط محاولات هجومية على استحياء للفريق المغربي، واعتماد على الهجمات المرتدة السريعة على الأطراف من لاعبي فريق المريخ السوداني.



الدقيقة 4: جوووووووووووووووووووووووووووول، الهدف الأول للمريخ من هجمة سريعة من الناحية اليمنى للملعب ويحرز الهدف السماني الصاوي.

الدقيقة 1: انطلقت مباراة الوداد الرياضي البيضاوي ومنافسه المريخ السوداني، بضغط كبير من الضيوف، حيث تقام المباراة في السودان، وتراجع دفاعي من المريخ الفاقد للسيطرة حتى الآن ولم يدخل الأجواء حتى الآن.
تقام الآن، مباراة فريق الكرة الأول بنادي المريخ السوداني أمام نظيره الوداد المغربي وصيف بطل دوري أبطال إفريقيا 2018-2019، على أرض ملعب المريخ، في مدينة أم درمان، ضمن ذهاب منافسات دور الـ 32 من بطولة كأس الملك محمد السادس للأندية العربية الأبطال.

ويتحفز المريخ لتحقيق نتيجة إيجابية على ملعبه، ومداواة جراحه الإفريقية بعدما أقصي الأسبوع الماضي، من بطولة دوري أبطال إفريقيا، على يد نظيره اتحاد العاصمة الجزائري، بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى دور الـ 32 للبطولة.

فيما يسعى الوداد المغربي لإحراز اللقب العربي للأندية، بعدما أخفق في تحقيق اللقب القاري الإفريقي الموسم الماضي أمام الترجي التونسي، بعد مباراة شهدت الكثير من الأزمات.

اخبار ذات صلة