Web Analytics Made
Easy - StatCounter
تصريحات كارتيرون وأمجد طه عقب مباراة هلال القدس والرجاء المغربي

تصريحات كارتيرون وأمجد طه عقب مباراة هلال القدس والرجاء المغربي

قدّم فريق هلال القدس الفلسطيني مباراة قوية أمام مضيفه الرجاء البيضاوي المغربي في المباراة التي جمعتهما الإثنين ضمن بطولة كأس محمد السادس

توفيق صنهاجي
توفيق صنهاجي
تم النشر
آخر تحديث

يأمل أمجد طه، مدرب نادي هلال القدس الفلسطيني، في أن يخطف فريقه بطاقة التأهل إلى مرحلة ثمن نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال خلال مباراة العودة لدور الستة عشر والتي تجمعه بنظيره بنادي الرجاء الرياضي.

نجح بطل المغرب في تحقيق الفوز بشق الأنفس على منافسه الفلسطيني، بنتيجة 1-صفر، في المباراة التي جمعت الفريقين بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وأضاف المدرب خلال المؤتمر الصحفي الذي تلا المواجهة، أن المباراة كانت قوية على الفريق الفلسطيني على اعتبار قوة الفريق البيضاوي الذي ينافس على كل البطولات سواء المحلية أو القارية، وعلى اعتبار أنها أقيمت بمركب محمد الخامس المعروف بكونه ملعبا يصعب على أي فريق إدراك نتيجة إيجابية منه، بالنظر للجماهير الغفيرة التي تساند بقوة فريقها المغربي في كل المباريات.

اقرأ أيضاً: كأس محمد السادس| موعد مباراة مولودية الجزائر ضد ظفار والقنوات الناقلة

ورغم كل هذه العوامل، فإن الفريق الفسطيني، قام بمباراة كاد يخرج منها متعادلا من قلب الدار البيضاء، أمام الرجاء الرياضي، لولا ضربة الجزاء التي منحت الهدف الوحيد للأخير، والذي وقعه محسن متولي في الدقائق الأولى من المباراة، يتابع طه، مدرب هلال القدس.

تصريحات باتريس كارتيرون عن مباراة هلال القدس

أما باتريس كارتيرون، المدرب الفرنسي للرجاء الرياضي، فأوضح خلال المؤتمر ذاته، أنه كان يأمل أن تنتهي مباراة الأمس بطريقة منطقية، وهي فوز فريقه بفارق هدفين أو ثلاثة أهداف، مشيرا في الآن ذاته، إلى أن نتيجة المباراة النهائية وهي هدف لصفر، لا تعكس واقعها إذ إنها شهدت تضييع الفريق البيضاوي للعديد من الفرص التي كان بإمكانها جعل الحصة أكبر في نهاية المطاف.

وأردف المتحدث قائلا: «لقد سيطرنا على كل مجريات المباريات تقنيا، إذ استحوذنا على الكرة وضيعنا أكثر من 10 فرص سانحة للتسجيل. المباراة جاءت أيضا بعد 48 ساعة فقط من عودة أغلبية عناصرنا الأساسية من مباراة خاضتها مع المنتخب المغربي المحلي بالجزائر، وبالتالي فقد كانت فرصة للزج ببعض العناصر الاحتياطية، والتي تبقى صغيرة السن مقارنة مع الأساسية».

اقرأ أيضاً: كأس محمد السادس| موعد مباراة الرجاء المغربي وهلال القدس والقنوات الناقلة

وفي جوابه على سؤال لآس آرابيا، حول مدى اقتناعه بالتشكيلة التي أقحمها خلال مباراة الأمس، قال المدرب الفرنسي: «صحيح، إننا ننافس على أربع جبهات، هي كأس العرش، الدوري المغربي، كأس محمد السادس للأندية الأبطال، وعصبة الأبطال الإفريقية، وكلها بطولات قويةوكل مبارياتها في غاية الأهمية، لكن في الوقت ذاته، فقد عملت مع لاعبين شباب أعددتهم منذ فترة لكي يكونوا في أتم الاستعداد للمباريات القوية، حتى أزج بهم في مباراة بهذا الحجم وفي ملعب مليء عن آخره بالجماهير الغفيرة، وقد شكّل ذلك شيئا جديدا بالنسبة لهم. وهي خطوة بنوع من المخاطرة، لكنني كنت متيقنا أنهم سيكونون على مستوى التطلعات، الدريوش مثلا هو لاعب رائع، وازريدة قدم مستوى طيبا جداً في وسط الملعب».

اخبار ذات صلة