الأمس
اليوم
الغد

3 جولات تعصف بمدربي الدوري المغربي

إدريس المرابط أبرز أسماء الضحايا

توفيق الصنهاجي
توفيق الصنهاجي

عصفت الجولات الثلاث الأولى من الدوري المغربي للمحترفين هذا الموسم، بالإضافة الى مباريات الأدوار الأولى من كأس العرش، بأسماء ثلاث مدربين، أبرزهم إدريس المرابط، المتوج الموسم الماضي، بلقب الدوري المغربي للمحترفين مع فريق اتحاد طنجة.

وقرر المكتب المسير لبطل المغرب للموسم الماضي، فك الارتباط مع ابن الدار، والمدرب المغربي الذي قاد اتحاد طنجة لأول تتويج تاريخيا، بعد ثلاث تعادلات في بطولة هذا الموسم، وتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش.

ورأى المكتب المسير أن يغير من مدرب الفريق، بدعوى أن النتائج لا توازي الطموحات على الرغم من كون اتحاد طنجة لم يحصد أي هزيمة، ليتعاقد مع المدرب التونسي أحمد العجلاني، الذي سبق له الاشتغال بالمغرب، حيث كان قد قاد أولمبيك خريبكة إلى الصف الثاني في دوري موسم 2014-2015 رفقة أولمبيك خريبكة، والى إحراز لقب كأس العرش برسم الموسم نفسه.

وحدد مسؤولو اتحاد طنجة، هدف الوصول إلى «البوديوم» في الدوري المغربي للمحترفين، في العقد الذي ربطه بمدربه التونسي الجديد، والذي ينص كذلك على ضرورة وصول الفريق إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، ضمن أول مشاركة تاريخية للنادي في هذه المنافسة القارية هذا العام.

إلى ذلك، كان ميمون واعلي، المدرب المغربي المقيم بهولندا، والذي اشتغل ضمن صفوف نادي أياكس أمستردام سابقا، أول مدرب يعصف به الموسم في المغرب، عندما أنهى خدماته فريق شباب الحسيمة، عقب نتائجه الكارثية سواء في الدوري أو الكأس.

وخسر شباب الحسيمة أمام الرجاء الرياضي بالدار البيضاء بنتيجة 6-0، وأمام الجيش الملكي بإيمزورن، التي يستضيف بها الفريق مبارياته، لخضوع ملعب ميمون العرصي بالحسيمة إلى الإصلاحات، بحصة 4-0، كما أقصي من كأس العرش أمام النادي القنيطري بإمزورن كذلك بـ 4-0.

وتعاقد شباب الحسيمة على إثر انفصاله مع مدربه السابق واعلي، مع بيدرو بنعلي، وهو مدرب مغربي مقيم بإسبانيا، سبق له أن قاد الفريق خلال الشطر الأول من دوري الموسم الماضي وأدرك معه نتائج جيدة للغاية، حيث تساءل الكل عن السبب وراء إقالته من منصبه آنذاك.

وعلاقة بموضوع المدربين، طلب عبد الهادي السكتيوي، المدرب المؤقت للوداد الرياضي، إعفاءه من منصبه يوم الثلاثاء الماضي، بعد أن قاده في سبع مباريات رسمية هذا الموسم، شملت كأس العرش، الدوري المغربي للمحترفين، دوري أبطال إفريقيا، وكأس العرب للأندية الأبطال.

وسيقود نويل توسي، الفرنسي الجنسية، والذي تم تعيينه مؤخرا من قبل سعيد الناصيري، رئيس النادي، كمدير رياضي بالفريق، فريق الوداد الرياضي كمدرب يحكى أنه المؤقت الثاني هذا الموسم ضمن صفوف الفريق، في مباراة العودة غدا الجمعة أمام الأهلي الليبي، على ملعب رادس بتونس، في إطار سدس عشر نهائي كأس العرب للأندية الأبطال.

اخبار ذات صلة