Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
انتهت
مانشستر يونايتد
لاسك لينز
18:00
انتهت
الزمالك
المصري
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
19:00
مانشستر سيتي
ريال مدريد
19:00
برشلونة
نابولي
19:00
يوفنتوس
أولمبيك ليون
18:00
انتهت
النصر
الهلال
16:55
انتهت
باير ليفركوزن
جلاسجو رينجرز
19:00
بايرن ميونيخ
تشيلسي
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
أولمبياكوس
17:30
انتهت
العدالة
الاتفاق
13:30
الغرافة
الخور
15:45
انتهت
الوكرة
العربي
16:55
انتهت
إشبيلية
روما
19:00
انتهت
إنتر ميلان
خيتافي
15:45
السد
الدحيل
15:45
الشحانية
نادي قطر
13:30
أم صلال
الأهلي
17:00
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
19:00
انتهت
بازل
إينتراخت فرانكفورت
17:00
انتهت
فينترتور
بافوايس
21:00
انتهت
نهضة بركان
الوداد البيضاوي
16:00
انتهت
لوزيرن
يانج بويز
15:45
انتهت
الريان
السيلية
17:00
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
16:00
انتهت
رابيرسويل
سيون
16:55
انتهت
شاختار دونتسك
فولفسبورج
16:00
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
16:30
انتهت
الوحدة
الشباب
16:00
اتحاد بن قردان
الترجي
16:55
انتهت
كوبنهاجن
بلدية إسطنبول
21:00
انتهت
المغرب التطواني
الرجاء البيضاوي
16:00
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
17:00
النادي الإفريقي
نجم المتلوي

نجوم المغرب يواصلون التألق في الملاعب الأوربية والعربية

أكثر من لاعب مغربي تألق في الدوريات الأوروبية والعربية خلال الجولة الأخيرة.

توفيق الصنهاجي
توفيق الصنهاجي
تم النشر

شهد الأسبوع الماضي، تألق العديد من النجوم المغاربة في ملاعب كرة القدم الأوربية والعربية، إذ نفض لاعبون الغبار عنهم، فيما أكدت أسماء أخرى حضورها الجيد الذي ظهرت عليه في الآونة الأخيرة.

الدوري الإسباني

عاد سفيان بوفال، النجم المغربي المحترف بصفوف فريق سيلتا فيجو الإسباني، بقوة خلال نهاية الأسبوع الماضي، حيث وفي إطار الجولة الثامنة من الليجا، تمكن اللاعب المغربي من تسجيل هدف فريقه الوحيد، في المباراة التي انهزم فيها الأخير بميدان إشبيلية بهدفين لواحد.

الأكثر من ذلك، أدى بوفال، الذي دخل في الجولة الثانية، أداء جيدا، نال من خلاله أفضل تقييم على الإطلاق خلال هذه المباراة، من قبل موقع هوسكورد العالمي، المتخصص في إحصائيات اللاعبين والدوريات العالمية، مناصفة مع لاعب فريق إشبيلية بابلو سارابيا، بواقع 7.4. بالمناسبة، هذا هو الهدف الثاني لبوفال في الليجا هذا الموسم، كما أن رصيده الحالي يشمل أيضا كرة حاسمة واحدة.

الدوري الألماني

استمر أشرف حكيمي، الدولي المغربي المحترف بصفوف بروسيا دورتموند في تألقه حيث وفي إطار الجولة السابعة من الدوري الألماني الممتاز، ومن خلال حضوره الثالث على التوالي كأساسي، استطاع ابن 19 ربيعا، من صنع هدف من بين الأهداف الأربعة التي فاز بها فريقه على أوكسبورج والحصة 4-3.

حكيمي، تمكن بالمناسبة من رفع رصيده الحالي إلى كرتين حاسمتين، وهدف وحيد، ليكون من أفضل لاعبي البوندسليجا في الوقت الراهن.

الدوري الفرنسي

تألق يونس عبد الحميد، المدافع المغربي المحترف بصفوف فريق ريمس، في الجولة التاسعة من الدوري الفرنسي الممتاز، الليج 1، ليؤكد للجميع على أنه من أفضل مدافعي المغرب في الوقت الراهن، بعد أن قاد فريقه إلى تعادل سلبي ثمين بميدان أولمبيك نيم.

وأثنى موقع هوسكورد العالمي، على أداء عبد الحميد في هذه المباراة، بمنحه ثاني أفضل تقييم خلالها بواقع 7.6، ليستمر بالتالي الدولي المغربي في حصد النقط، ولو أن هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب المغربي، لم يعره أي اهتمام إلى حدود اللحظة، بعد أن كان قد وجه إليه الدعوة خلال مباراة رسمية وحيدة عام 2016.

الدوري البرتغالي

استمر عصام عدوة، المحترف المغربي بصفوف فريق آفيس البرتغالي، في عطائه الجيد، حيث وخلال مباراة الجولة السابعة من الدوري البرتغالي الممتاز، خرج اللاعب بثاني أفضل تقييم ضمن صفوف فريقه من قبل موقع هوسكورد العالمي.

مؤشر هوسكورد، منح عدوة تنقيط 7.0، خلال المباراة التي انهزم فيها آفيس بميدان فريق بوافيستا بهدف وحيد، ليؤكد اللاعب الدولي المغربي من جديد على أنه من خيرة لاعبي وسط الميدان هذا الموسم في الدوري البرتغالي الممتاز.

الدوري الهولندي

شهدت الجولة الثامنة من الدوري الهولندي الممتاز، إيريديفيزي، استمرار توهج اسم عبد الناصر الخياطي، ضمن صفوف فريق أدو دن هاج، على الرغم من كون اللاعب لم يحض لحدود اللحظة بدعوة من المدير الفني للمنتخب المغربي هيرفي رينارد.

الخياطي، تمكن من صناعة هدف فوز فريقه الوحيد على جرونيجن، ليرفع رصيده هذا الموسم الى ثلاث كرات حاسمة بالإضافة إلى سبعة أهداف سجلها إلى حدود اللحظة في ثمان مباريات، وهي أرقام جيدة للغاية.

وفي مباراة أخرى، برز اسم المغربي يونس النملي، الذي قاد فريقه بيك زفوله إلى الفوز على إكسيلسيور بهدفين لصفر، بعد أن صنع هدفا من الهدفين. الأكثر من ذلك، كان النملي نجم المباراة من دون منازع، إذ أن موقع هوسكورد العالمي، منحه أفضل تقييم على الإطلاق في هذه المباراة بواقع 8.4.

أما نجم الجولة الثامنة من الإيرديفيزي من دون منازع فكان هو حكيم زياش، نجم أياكس أمستردام، والذي كعادته لفت إليه الانتباه من جديد، بتألقه الكبير ومستواه الرائع، وهو يقود فريقه إلى الفوز بميدانه على أزيد ألكمار بخماسية كاملة، سجل منها هدفا وصنع آخرا. زياش، خرج أيضا النجم الأول للمباراة، بعد حصوله على أفضل تنقيط على الإطلاق في المباراة من قبل مؤشر هوسكورد العالمي، بواقع 9.9، غير أن الفرحة لم تكتمل مع اللاعب المغربي الذي أصيب أثناء المباراة، الأمر الذي سيحرمه من المشاركة مع أسود الأطلس نهاية الأسبوع الحالي.

يذكر أن رصيد زياش الحالي، يشمل تسجيله لأربعة أهداف في الإيريديفيزي هذا الموسم، وصنعه لثلاثة أهداف أخرى، وهي أرقام رائعة تؤكد على أنه برفقة الخياطي، يعدان من أبرز مغاربة أوروبا هذا الموسم.

الدوري الروسي

تألق عثمان الكبير، الاسم المغربي الوحيد في الدوري الروسي الممتاز هذا الموسم، خلال مباراة الجولة العاشرة، التي شهدت هزيمة فريقه أورال بميدان روبين كازان بهدف وحيد. الكبير، استحق ثاني أفضل تقييم ضمن صفوف فريقه في تلك المباراة، من قبل موقع هوسكورد العالمي، الذي منحه 6.9. ويملك الكبير في جعبته إلى حدود الآن، كرتين حاسمتين في دوري هذا الموسم رفقة أورال، من خلال تسع مشاركات مع الأخير.

الدوري التركي

شهدت الجولة الثامنة من الدوري التركي الممتاز، تألقا مبهرا لمروان سعدان، الدولي المغربي المحترف بصفوف فريق ريزيسبور، العائد بتعادل إيجابي من ميدان قيصري سبور بهدفين لمثليهما. سعدان، خرج نجم المباراة الأول من دون منازع، حيث منحه موقع هوسكورد، أفضل تقييم على الإطلاق بواقع 7.8.

وفي مباراة أخرى، تألق خالد بوطيب، المهاجم المغربي المحترف بصفوف ياني ملطية سبور، بعد أن تمكن من صناعة هدف من الأهداف الأربعة التي تعادل بها فريقه بميدانه أمام سيفا سبور، بوطيب رفع رصيده بالمناسبة إلى هدف وحيد وكرة حاسمة واحدة في دوري هذا الموسم.

الدوري الإماراتي

شهد الأسبوع الخامس من الدوري الإماراتي لكرة القدم، تألقا كبيرا لمراد باتنة، الدولي المغربي المحترف بصفوف فريق الوحدة، العائد بفوز مهم من ميدان نادي الإمارات رأس الخيمة، ب 3-1.

اللاعب المغربي تمكن خلال المباراة من التوقيع على ثنائية، رفعت رصيده إلى ستة أهداف بعد خمس جولات من الدوري الإماراتي الممتاز، ويحتل بذلك الصف الثاني في قائمة هدافي الدوري هذا الموسم.

اخبار ذات صلة