ميركاتو شتوي «بارد» في المغرب

يمكن اعتبار فريق الوداد الرياضي إلى حدود اللحظة، الفريق الأكثر تعاقدا مع لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الحالية.

0
%D9%85%D9%8A%D8%B1%D9%83%D8%A7%D8%AA%D9%88%20%D8%B4%D8%AA%D9%88%D9%8A%20%C2%AB%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D8%AF%C2%BB%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%BA%D8%B1%D8%A8

يتميز الميركاتو الشتوي الحالي ببرودته في المغرب، إذ لم تسجل هناك صفقات قوية إلى حدود الآن، كما أن عدد الأندية التي دخلت غمار المنافسة على ما هو موجود بلائحة الانتقالات من اللاعبين هو محدود للغاية.

ويمكن اعتبار الوداد الرياضي إلى حدود اللحظة، الفريق الأكثر تعاقدا مع لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الحالية، إذ قيد بين أسماء عناصره الجدد، كلا من الكونغولي كازادي كاسينغو، الوافد من شباب المحمدية من أندية الدرجة الثانية، والممارس سابقا ضمن فريق فيتا كلوب الكونغولي، والحارس عيسى السيودي، الذي سيكون احتياطيا، وهو القادم أيضا من الفريق نفسه، أي شباب المحمدية، بالإضافة إلى كل من سفيان كركاش، الوافد من نهضة بركان، ومحمد الشينة، المدافع الأيمن السابق ليوسفية برشيد، ويحيي عطية الله، الذي كان قد انتقل من أولمبيك آسفي، إلى أحد الأندية اليونانية مطلع الموسم الحالي.

وخاض كازادي، حتى الآن، مباراتين مع فريقه الجديد الوداد، كرأس حربة بديل لأيوب الكعبي، العائد في فترة الانتقالات الحالية إلى صفوف فريقه الأصلي هيبي فورتشون الصيني، بعد انقضاء فترة إعارة إلى صفوف الفريق الأحمر دامت لأقل من ستة شهور، علما بأن المهاجم الكونغولي، يلعب في الأصل كجناح وليس كرأس حربة.

اقرأ أيضًا: ماني وبلماضي وحكيمي والجزائر.. الأفضل في إفريقيا لعام 2019

ووعد سعيد الناصيري، رئيس الوداد الرياضي، جماهير فريقه العريضة، بالتعاقد مع رأس حربة جديد، وهو التعاقد الذي تترقبه الجماهير الودادية بشغف، إذ يرتقب أن يكون قادما من أوغندا، ومن اقتراح للمدرب السابق للمنتخب الأوغندي، ولفريق الوداد الرياضي، سيباستيان دو صابر الفرنسي الجنسية.

ووقف الوداد الرياضي على انضمام كركاش الذي خاض هو الآخر مباراتين بقميص الفريق، وهو متوسط ميدان دفاعي مكون ببلجيكا، واعتبر أفضل لاعب بالمغرب الموسم الماضي، إذ كان يمارس بصفوف فريق مولودية وجدة.

ودخل الشينة في المباراة الأخيرة للوداد أمام نهضة الزمامرة برسم مؤجل الجولة التاسعة من الدوري المغربي للمحترفين، مكان عبد اللطيف نوصير الغائب للإصابة، إذ يلعب اللاعب السابق ليوسفية برشيد في المكان نفسه وهو مركز الظهير الأيمن، في حين يترقب الجمهور الودادي أول مشاركة لعطية الله في مركزه وهو الظهير الأيسر.

وإلى جانب مركز رأس الحربة، يطالب الجمهور الودادي بالتعاقد مع قلب دفاع، بعد الإصابة التي لحقت مؤخرا بأبرز مدافعيه الأساسيين وهما الإيفواري الشيخ كومارا، وأشرف داري، وهو الأمر الذي استجاب له الناصيري من جديد خلال مداخلته الإعلامية أمس، غذ وعد بالتعاقد مع مدافع بارز خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وفي علاقة بموضوع تعاقدات الوداد الرياضي، يتدرب مع الأخير، العميد السابق لفريق الاتحاد البيضاوي، الطاس، المتوج مؤخرا بلقب كأس العرش لموسم 2018-2019، والممارس بالدرجة الثانية، محمد رحيم، غير أنه إلى غاية اللحظة، لم يوقع اللاعب على أي نوع من العقود مع الوداد الرياضي الذي يبقى هو فريقه الأم.

ومعلوم أن رحيم، المرتقب أن يكون التعاقد السادس للوداد الرياضي، لعب لصفوف الطاس في مركز قلب الدفاع، الذي يبقى الفريق الأحمر في أمس الحاجة إلى سد خصاصه في الوقت الراهن.

اقرأ أيضًا: صراع الرجاء الرياضي والرابطة الاحترافية المغربية.. من سينتصر؟

ويملك فريق شباب المحمدية أيضا، عقد المدافع رحيم، إذ كان قد أعاره للطاس، قبل أن يسترجعه في الفترة الحالية، ويطالبه بالتدرب مع الوداد الرياضي في انتظار صدور أي قرار بخصوصه مستقبلا من كلا الطرفين.

مصدر خاص قال لآس آرابيا، إن هشام آيت منا، رئيس شباب المحمدية، تدخل في صفقة انتقال رحيم إلى صفوف الوداد الرياضي، وعرض على اللاعب إعارته للفريق البيضاوي خلال الستة شهور المقبلة، مقابل أن يتوصل رحيم من رئيس فريق مدينة الزهور المحمدية، بمبلغ 30 ألف دولار أو أزيد من ذلك بقليل، وهو ما لم يفعل رسميا إلى غاية اللحظة.

وفي بقية أهم التعاقدات للأندية الأخرى في المغرب خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وقع كل من عبد الغني المعاوي، ومحمد الشيبي في كشوفات فريق اتحاد طنجة.

وعاد المعاوي إلى الفريق الذي برز على صعيده بعد تجارب قادته غلى كل من الإمارات العربية المتحدة، وناديي الجيش الملكي وأولمبيك آسفي، الذي كان يمارس به منذ انطلاقة الموسم الحالي.

أما الشيبي، فكان قاب قوسين أو أدنى من التوقيع لفريقه الأم، الرجاء الرياضي، خلال الميركاتو الحالي، غير أنه فضل في الأخير الانتقال إلى صفوف فريق فارس البوغاز في عقد مدته موسم ونصف.

وفي أسباب عدم التحاقه بالرجاء الرياضي، أكد مصدر خاص لآس آرابيا، أن الأمر يتعلق بعدم رغبة كل من المدرب جمال السلامي، وأحد حكماء الرجاء الرياضي، دخول اللاعب في صراع مع عمر بوطيب، الظهير الأيمن الأساسي والحالي للفريق، إذ يحبذ المدرب أن يترك المجال أمام الأخير وعدم إدخاله في تنافسية مع لاعبين آخرين قد تؤثر على مستواه العام، خصوصا وأن بوطيب يعد من أعمدة الفريق وركائزه الأساسية خلال السنين الأخيرة.

وفي علاقة بالمعاوي، فإن عقده الجديد برفقة اتحاد طنجة، يمتد للموسمين ونصف الموسم المقبلة. من جهة أخرى، اقترب فريق نهضة بركان، أحد أكبر المرشحين للظفر بالدوري المغربي للمحترفين هذا الموسم، كثيرا من التعاقد مع محسن ياجور، 35 عاما، وأحد نجوم الدوري المغربي السابقين، ضمن كل من الرجاء والوداد الرياضيين.

وقضى ياجور فترة احترافية دامت منذ بداية الموسم، برفقة فريق ضمك السعودي، غير أن التجربة لم تكن موفقة كثيرا، حيث فضل اللاعب العودة إلى الأصل، وإلى الدوري المغربي إذ من المرتقب أن يوقع نهاية الأسبوع الجاري أو بداية الأسبوع المقبل على أبعد تقدير مع الفريق البرتقالي الذي يلعب على واجهتين هو الآخر، ألا وهما الدوري المغربي للمحترفين وكأس الكاف.

ووقع نجم الرجاء الرياضي السابق، ياسين الصالحي في كشوفات فريق رجاء بني ملال متذيل ترتيب الدوري المغربي للمحترفين، إذ يأمل الفريق الاستفادة من خبرة المهاجم، من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه.

.