الأمس
اليوم
الغد
20:30
بوافيستا
باسوش فيريرا
18:00
أميان
نانت
15:30
شبيبة القيروان
مستقبل سليمان
15:50
الفتح
الشباب
16:00
شارلروا
كلوب بروج
16:05
الفيصلي
الفيحاء
16:15
أنقرة جوتشو
قيصري سبور
16:30
فيليم 2
إيمن
17:00
يانج بويز
زيورخ
17:00
نيوشاتل
بازل
17:45
هيراكلس
فيتيس
17:50
الوحدة
الاتفاق
18:00
بنفيكا
بورتو
18:00
سينت ترويدن
زولتة فاريغيم
18:00
سيركل بروج
ويسلاند بيفرين
18:00
أنجيه
ميتز
14:00
واتفورد
وست هام يونايتد
18:00
ستاد بريست
ريمس
18:00
ديجون
بوردو
18:30
أوستيند
ميشيلين
18:45
هيرنفين
تفينتي
18:45
أيندهوفن
غرونينغين
18:45
بلدية إسطنبول
فنرباهتشة
18:45
ألانياسبور
قاسم باشا
18:45
فيورنتينا
نابولي
19:00
وفاق سطيف
مولودية وهران
19:00
أولمبي الشلف
نصر حسين داي
19:00
سيلتا فيجو
فالنسيا
19:00
خيتافي
أتليتك بلباو
19:30
اتحاد بلعباس
أهلي برج بوعريريج
20:00
جمعية عين مليلة
شبيبة الساورة‎‎
15:30
النادي الإفريقي
الملعب التونسي
15:00
أوساسونا
إيبار
14:00
شيفيلد يونايتد
ليستر سيتي
20:15
الشوط الاول
ريو أفي
ديسبورتيفو أفيش
17:30
انتهت
بشكتاش
جوزتيبي
14:00
برايتون
ساوثامبتون
13:30
أوجسبورج
يونيون برلين
13:30
بادربورن
فرايبورج
18:00
انتهت
فيتوريا سيتوبال
موريرينسي
13:30
ماينتس 05
بوروسيا مونشنجلاتباخ
13:30
فورتونا دوسلدورف
باير ليفركوزن
13:30
هوفنهايم
فيردر بريمن
18:30
انتهت
جينك
أندرلخت
14:20
انتهت
السد
الوكرة
17:50
انتهت
الأهلي
العدالة
16:30
ليفربول
أرسنال
16:30
انتهت
نادي قطر
الدحيل
19:00
الشوط الثاني
أستون فيلا
إيفرتون
16:00
انتهت
النصر
ضمك
17:00
ريال مدريد
ريال بلد الوليد
18:30
انتهت
كولن
بوروسيا دورتموند
16:00
بارما
يوفنتوس
17:30
انتهت
بني ياس
الشارقة
18:00
انتهت
غرناطة
إشبيلية
11:30
نورويتش سيتي
تشيلسي
15:15
انتهت
عجمان
حتا
20:00
استراحة
ليفانتي
فياريال
14:00
مانشستر يونايتد
كريستال بالاس
15:15
انتهت
الجزيرة
خورفكان
16:30
انتهت
السيلية
الخور
16:30
شالكه
بايرن ميونيخ
15:15
انتهت
الوحدة
الفجيرة
15:15
انتهت
النصر
اتحاد كلباء
14:20
انتهت
الغرافة
الشحانية
17:30
انتهت
العين
شباب الأهلي دبي
16:00
انتهت
الهلال
أبها
16:10
انتهت
التعاون
الحزم
17:50
انتهت
الاتحاد
الرائد
14:20
انتهت
العربي
الأهلي
16:30
انتهت
الريان
أم صلال
الوداد والرجاء 2-2.. صراع اللقب يبقى على حاله في الدوري المغربي

الوداد والرجاء 2-2.. صراع اللقب يبقى على حاله في الدوري المغربي

انتهت مباراة ديربي الدار البيضاء بين فريقي الرجاء الرياضي ونظيره الوداد التي جمعت بين الفريقين اليوم ضمن منافسات الدوري المغربي بالتعادل 2-2

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي

اقتنص فريق الرجاء الرياضي تعادلاً مهما من مضيفه الوداد الرياضي 2-2 في «الديربي البيضاوي»، الذي جمع بين الفريقين مساء اليوم الأحد، على أرض ملعب مراكش الذي يتسع لـ 45 ألف مشجع، ضمن منافسات دوري المحترفين المغربي.

وبقى الصراع على حاله في الدوري المغربي بعد هذه المباراة، حيث رفع كل من الفريقين رصيده نقطة واحدة ليستمر الصراع مشتعلا بين الغريمين على مدار الجولات الخمس المتبقية من عمر المسابقة.

ورفع فريق الوداد البيضاوي رصيده إلى 53 نقطة في قمة جدول الترتيب بفارق 9 نقاط عن ضيفه ومطارده الوحيد فريق الرجاء صاحب الـ44 نقطة في جدول الترتيب، ولعب مباراة أقل من المتصدر في حال الفوز بها سيتقلص الفارق بين الفريقين إلى 6 نقاط.

ودخل الفريقان المباراة بطموحات كبيرة، حيث سعى كل منهما للفوز بالثلاث نقاط، حيث كان الفوز سيقرب الوداد كثيرا من اللقب، بينما كان سيحيي أمال الرجاء بقوة في المنافسة في ظل تبقي مباراة مؤجلة له.

وجاءت المباراة قوية ومثيرة بين الفريقين منذ صافرة البداية، حيث شهد الشوط الأول، ثلاثة أهداف، بينما جاء الهدف الأخير في الشوط الثاني.

وتقدم الوداد بهدف بعد 13 دقيقة عبر وليد الكرتي، وبعدها بثمان دقائق فقط أدرك الرجاء التعادل من خلال سفيان رحيمي، وعاد صلاح الدين السعيدي ووضع الوداد في المقدمة قبل ثوان من انتهاء الوقت الضائع للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني نجح البديل المخضرم محسن ياجور في إدراك التعادل للضيوف بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لا تصد ولا ترد، ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.

تفاصيل الشوط الثاني

الدقيقة 90: الحكم يطلق صافرة نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2 بعد دقيقتين وقتا محتسبا بدل الضائع.

الدقيقة 88: حرص واضح من الفريقين على تأمين دفاعه مع عدم السماح للمنافس بهز شباكه في هذا الوقت الصعب من عمر اللقاء.

الدقيقة 87: يجري البنزرتي تغييرا جديدا بالدفع بلاعبه الحسوني بدلاً من جبرون الحمرا.

الدقيقة 83: هجمة خطيرة لفريق الوداد البيضاوي تنتهي بين يدي الحارس الزنيتي، بعد أن بدأ أصحاب الأرض في ترتيب الصفوف من جديد من أجل تخفيف الضغط على دفاعاته من جانب لاعبي الرجاء.

الدقيقة 76: المدافع عبد اللطيف نصير يحصل على بطاقة صفراء جديدة لفريق الوداد البيضاوي للخشونة مع محمود بن حليب.

الدقيقة 72: البديل المخضرم الخطير محسن ياجور يدرك هدف التعادل للرجاء الرياضي بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تسكن على يمين الحارس التكناوتي، في أجمل وأروع أهداف المباراة.

الدقيقة 69: الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الرجاء، يدفع بتغييره الثاني في إطار سعيه لتعديل النتيجة من خلال إدخال جبرون بدلاً من أيوب نناح.

الدقيقة 68: لاعبو الرجاء يواصلون ضغطهم على مرمى فريق الوداد ويسقط محسن ياجور في إحدى الكرات الخطيرة داخل منطقة الجزاء، ويطالب لاعبو الرجاء بركلة جزاء لكن الحكم يشير لاستمرار اللعب.

الدقيقة 62: الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الرجاء، يجري بتغييره الأول من أجل تنشيط هجوم فريقه، بالدفع بمحسن ياجور، بدلا من زكريا حيدراف.

الدقيقة 61: فرصة غريبة تضييع على فريق الرجاء لإدراك التعادل وسط تألق لافت من الحارس التكناوتي للتصدي للكرة أكثر من مرة بعد ثلاث تسديدات من لاعبي الرجاء على مرماه.

الدقيقة 60: الحكم يشهر البطاقة الصفراء الأولى للوداد في وجه يحيى جبران للخشونة مع الشاكر.

الدقيقة 59: أجرى فوزي البنزرتي المدير الفني لفريق الوداد البيضاوي تغييره الأول بالدفع بإسماعيل الحداد بدلاً من النيجيري باباتوندي.

الدقيقة 55: ركلة حرة لفريق الرجاء على حدود منطقة الجزاء جهة اليسار تلعب من الشاكر داخل منطقة الجزاء وتمر من أمام حيدراف بغرابة لتضييع فرصة جديدة للتعادل على فريق الرجاء.

الدقيقة 49: فرصة هدف محقق تضيع على فريق الرجاء بعد تسديدة من على حدود منطقة الجزاء عبر محمود بن حليب.

الدقيقة 46: انطلاق الشوط الثاني بين الفريقين بتقدم الوداد البيضاوي 2-1 على الرجاء الرياضي، النتيجة التي انتهى عليها الشوط الأول.

ملخص الشوط الأول

جاء الشوط الأول من قمة الكرة المغربية بين فريقي الرجاء الرياضي البيضاوي، والوداد الرياضي البيضاوي، ضمن منافسات دوري المحترفين المغربي، مثيراً وساخناً جداً، وانتهى بتقدم أصحاب الأرض فريق الوداد بهدفين لهدف.

الفريقان بدا المباراة بفترة جس نبض وحذر شديد، قبل ان يبدأ الوداد في شن عدة هجمات خطيرة على مرمى الضيوف، ولجأ المنافس إلى القوة والخشونة للسيطرة على انطلاقات الوداد عبر الأطراف مما كلف عبد الرحيم الشاكر بطاقة صفراء، قبل أن يتغاضى الحكم بعد ذلك عن طرده، في كرة كانت تستحق بطاقة صفراء ثانية.

وسرعان ما ترجم الوداد سيطرته على المباراة إلى هدف سريع وجميل بعدما استغل نجمه وليد الكرتي خطأ لدفاع الرجاء ونجح في وضع فريقه في المقدمة، وبعدها بثمان دقائق فقط، أدرك الرجاء التعادل عبر سفيان رحيمي من خطأ قاتل لدفاع أصحاب الأرض.

وبينما كان المديران الفنيان يجمعان أوراقهما بعد نهاية الوقت الأصلي واحتساب الحكم دقيقة واحدة وقتا محتسبا بدل الضائع نجح صلاح الدين السعيدي في وضع الوداد في المقدمة بهدف قاتل.

تفاصيل الشوط الأول

الدقيقة 45+1: الوداد يخطف هدفاً قاتلاً من ركلة ركنية يحولها صلاح الدين السعيدي برأسه على يمين الحارس الزنيتي معلنا عن تقدم الوداد 2-1.

الدقيقة 45: فرصة هدف محقق ثان للوداد عبر زهير المترجي عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء جهة اليمين لكن الحارس المتألق الزنيتييتصدى لها ببراعة.

الدقيقة 43: هجمة مرتدة سريعة للوداد عبر المتألق وليد الكرتي من الجهة اليمنى، تنتهي بركلة جزاء غير مستغلة بعد أن صعد الحارس أنس الزنيتيفوق الجميع وأمسك الكرة.

الدقيقة 40: هجمة سريعة عبر كرة طويلة على حدود منطقة الجزاء لفريق الوداد، لكن الحكم يشير لتسلل.

الدقيقة 35: لاعبو فريق الوداد يطالبون بطرد لاعب الرجاء عبد الرحيم الشاكر بعدما قام بالتعرض بخشونة لمهاجم فريق الوداد زهير المترجي في هجمة مرتدة سريعة، لكن الحكم يكتفي بالمخالفة فقط.

الدقيقة 29: وليد الكرتي يهدر فرصة هدف جديد للفريق الودادي بعدما تلقى تمريرة عرضية داخل المنطقة تلقاها من دون رقابة وسددها قوية تمر بجوار القائم الأيسر لحارس فريق الرجاء الزنيتي.

الدقيقة 21: جوووووووووووووووووووول التعادل.. الرجاء يدرك التعادل عبر سفيان رحيمي، بعدما استخلص الكرة من دفاع الوداد البيضاوي في خطأ فادح، ولعب الكرة من أعلى حارس المرمى الذي خرج لملاقاته في الشباك بمهارة.

الدقيقة 19: انفراد جديد لفريق الرجاء عبر أووك في انطلاقة من الجبهة اليسرى لكن حكم اللقاء يشير إلى تسلل على مهاجم الوداد.

الدقيقة 14: إنذار على ميشائيل باباتوندي وحكم المباراة يحتسب تسلل على زهير المترجي.

الدقيقة 13: الهدف الأول للوداد البيضاوي.. عبر وليد الكرتي، بعدما تلقى كرة طولية داخل منطقة الجزاء استقبلها بمهارة وسددها قوية أرضية على يسار الحارس الزنيتي.

الدقيقة 10: البطاقة الصفراء الأول في المباراة من نصيب لاعب فريق الرجاء عبد الرحيم الشاكر بعد تدخل عنيف على لاعب الوداد بديع أووك.

الدقيقة 3: بداية حذرة من الفريقين وفترة جس نبض من لاعبي الفريقين وترقب كل فريق لخطورة الطرف الأخر.

الدقيقة 1: انطلاق المباراة بين فريقي الوداد والرجاء وسط أجواء مشتعلة وحضور جماهيري كبير لعشاق الفريقين.



يحل فريق الرجاء الرياضي ضيفًا، على الوداد في «الديربي البيضاوي»، اليوم الأحد، ضمن منافسات دوري المحترفين المغربي، وتقام المباراة على ملعب مراكش الذي يتسع لـ 45 ألف مشجع.

يدخل الفريقان هذه المباراة بطموحات كبيرة، حيث يسعى كل منهما للفوز بالثلاث نقاط، ويحتل فريق الوداد المركز الأول برصيد 52 نقطة، بينما يخوض الرجاء هذا اللقاء وفي رصيده 43 نقطة يحتل بها المركز الثاني.

يخوض «وداد الأمة» مباراة اليوم دون مهاجم صريح، ويرجع ذلك لتراجع مستوى الليبيري ويليام جيبور، ويتجه المدير الفني فوزي البنزرتي للاعتماد على الحلول الفردية للاعبي الفريق محمد نهيري، ووليد الكرتي.

على الجانب الآخر يحمل الرجاء البيضاوي أسلحة هجومية قوية، تتمثل في محمود بن حليب، ومحسن ياجور.

أما عن فرص الفريقين للفوز بمواجهة اليوم، من خلال آخر 5 مباريات خاضها الناديان، يخطو الرجاء بخطى ثابتة نحو القمة، فقد فاز في كل مبارياته الخمس الأخيرة، بينما يتأرجح الوداد ويهتز عرشه، فقد فاز الوداد في ثلاثة لقاءات وتعادل في واحدة وخسر في الأخيرة أمام حسنية أغادير بنتيجة هدف مقابل هدفين، ومما سبق يتضح أن فرص الرجاء أكبر للفوز بـ«الديربي البيضاوي» ويقترب بقوة من قمة الدوري المغربي.

توقيت مباراة «الديربي البيضاوي» والقنوات الناقلة

تقام المباراة في تمام الساعة الرابعة مساءً بتوقيت المغرب، الخامسة بتوقيت القاهرة، السادسة بتوقيت مكة المكرمة، والثالثة بتوقيت جرينتش، وتبث المباراة عبر قناة بي إن سبورت المفتوحة، والمغربية الرياضية.

إقراء أيضًا: موعد مباراة الرجاء والوداد في «الديربي البيضاوي» والقناة الناقلة

تشكيلة الوداد الرياضي:

في حراسة المرمى: رضى التكناوتي.

خط الدفاع: أشرف داري، وابراهيم كومارا، وعبداللطيف نوصير، ومحمد نهيري.

خط الوسط: جبرون الحمرا، وليد الكرتي، صلاح الدين السعيدي.

خط الهجوم: زهير المترجي، وميشيل باباتوندي، بديع أووك.

تشكيلة الرجاء الرياضي:

في حراسة المرمى: أنس الزنيتي.

خط الدفاع: بدر بانون، وسند الورفلي، وعمر بوطيب، وباتريس نجا.

خط الوسط: أيوب نناح، وزكرياء الوردي، وعبدالرحيم الشاكير.

خط الهجوم: زكريا حدراف، وسفيان رحيمي، محمود بنحليب.

اخبار ذات صلة