الأمس
اليوم
الغد
ماذا حدث في مباراة الوداد والمريخ سبب اعتراض الرجاء على محمود البنا؟

ماذا حدث في مباراة الوداد والمريخ سبب اعتراض الرجاء على محمود البنا؟

طلب غريب من نادي الرجاء البيضاوي المغربي أثار استغراب الكل، إذ طلب تغيير حكم مباراته أمام الوداد في إياب ثمن نهائي البطولة العربية، وهو المصري محمود البنا.

أحمد مجدي
أحمد مجدي

فاجأ طلب غريب من نادي الرجاء البيضاوي المغربي الكل، إذ طلب تغيير حكم مباراته أمام الوداد في إياب ثمن نهائي البطولة العربية، كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال.

كان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل 1-1 بين الفريقين ما فتح كل الاحتمالات على مصراعي بابها في مباراة العودة.

وكان الاتحاد العربي لكرة القدم قد عين الحكم المصري محمود البنا لإدارة تلك المواجهة بين الرجاء والوداد.

لكن الرجاء تمسك برفضه هذا الحكم في بيان عبر موقعه الرسمي، قائلًا إن السبب هو تحكيم البنا لمباراة الوداد الأخيرة في نفس البطولة، أمام المريخ السوداني على ملعب محمد الخامس.

ماذا حدث في مباراة الوداد والمريخ؟

وما لم تكن هناك مشكلة لائحية في هذا الأمر، فإن دعوى الرجاء غير منطقية بعض الشيء، لأن البنا كان قد احتسب بطاقة حمراء ضد مدافع الوداد عبد اللطيف نصير في قلب ميدان الوداديين وأمام الأنصار المغاربة المشهورين بحماسهم الشديد، وفي وقت باكر من المباراة.

ففي المباراة التي سجل فيها هدفي الفريق البيضاوي كل من صلاح الدين السعيدي وأيوب عملود في الدقيقتين 63 و77، وفي الدقيقة 23 من عمرها طرد البنا المدافع عبداللطيف نصير بدعوى قيامه بحركة غير رياضية تجاه أحد لاعبي المريخ السوداني.

وبعد اللقاء، ثارت ثائرة العديد من لاعبي الوداد الذين اعترضوا على قرار الحكم، ورأوا أن الطرد لم يكن مستحقًا، وأنه لولا سير المباراة وفقًا لخبرات الوداد لتعقدت الأمور بشكل كبير بعد هذا الطرد.

تصدير للضغط؟

وقد يكون الهدف من هذا الاعتراض تصدير الضغط على الفريق الودادي قبل هذا المعترك الهام، في هذه البطولة ذات الجوائز القيمة والتي استعادت أهميتها في السنوات الأخيرة، وبالتحديد منذ تولي تركي آل الشيخ مهمة رئاسة الاتحاد العربي لكرة القدم، قبل أن يغادره ويشغل المنصب محلًا له عبدالعزيز بن تركي الفيصل.
اقرأ أيضًا: الرجاء يطلب تغيير حكم مباراة الوداد محمود البنا.. ويذكر السبب

اخبار ذات صلة