كريم عديل أول مغربي بمحكمة التحكيم الرياضي الدولية

كريم عديل أول مغربي بمحكمة التحكيم الرياضي الدولية

الدكتور المغربي كريم عديل، بشرف الانضمام إلى محكمة التحكيم الرياضي الدولية «الكاس» ليكون أول مغربي يحظى بهذا الشرف الدولي القضائي.

حظي الدكتور المغربي كريم عديل، بشرف الانضمام إلى محكمة التحكيم الرياضي الدولية «الكاس» ليكون أول مغربي يحظى بهذا الشرف.

وعين عديل اليوم، من طرف المجلس الدولي للتحكيم الرياضي، حكما لدى محكمة التحكيم الرياضي الدولية، التي يوجد مقرها بلوزان السويسرية.

ويأتي تعيين المغربي عديل في هذا المركز الحساس على الصعيد الدولي، تثمينا لمساره الطويل ومجهوداته المتعددة في مجال الدفاع عن حقوق ومبادئ التحكيم الرياضي، سواء على الصعيدين الوطني أو الدولي.

وعديل هو أيضا معروف لدى كل الأوساط الرياضية سواء في المغرب أو خارجه بسمعته الطيبة، وكفاءته بالإضافة إلى مبادئه التي تشمل الدفاع عن الاستقلالية، الحياد والسرية، في مجال التحكيم الرياضي.

وتقضي محكمة التحكيم الرياضي الدولية بلوزان في قوانينها، ببعث قائمة من الحكام إلى الأطراف المعنية بقضية ما تعرض على أنظارها، حيث يكون الحق لكل طرف أو محاميه باختيار حكم من القائمة للنظر والحكم في القضية.

والكاس، هي مؤسسة دولية مستقلة، معترف بها من طرف اللجنة الأولمبية الدولية، وكل اللجان الأولمبية الوطنية المنضوية تحت لوائها، بالإضافة إلى العديد من اللجان غير الأولمبية، مهمتها البث في النزاعات الرياضية بين الأطراف، وتضم في صفوفها أكثر من 270 حكما دوليا تمتد ولاية كل واحد منهم لأربع سنوات.

اخبار ذات صلة