Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد

روني جيرارد يشرف على أول حصة تدريبية للوداد

روني جيرارد المدرب الفرنسي الجديد لنادي الوداد البيضاوي يبدأ عمله مع الفريق الأحمر.

توفيق الصنهاجي
توفيق الصنهاجي
تم النشر

أشرف اليوم الخميس، المدرب الفرنسي روني جيرارد، على أول حصة تدريبية لفريقه الجديد الوداد الرياضي المغربي، الذي تعاقد معه مؤخرًا، خلفا للمدرب المؤقت السابق، عبد الهادي السكتيوي، الذي عاكسته النتائج للاستمرار في قيادة الفريق الأحمر.

وظهرت علامات الارتياح كثيرا اليوم، على محيا سعيد الناصيري، رئيس الوداد الرياضي، وهو يقدم المدرب الجديد للاعبي الفريق، من خلال الصورة التي التقطت لهما بمركب بنجلون بالدار البيضاء، حيث كانت الابتسامة هي العنوان البارز.

ووصل جيرارد أمس الأربعاء فقط إلى مدينة الدار البيضاء، بعد أن تم الإعلان عنه مدربا رسميا جديدا للفريق الأحمر يوم السبت الماضي، إذ حضر أمس أيضا مباراة فريقه الجديد، ضد فريق اتحاد طنجة، في إطار دور ثمن نهائي كأس العرش لموسم 2017-2018، لكنه اكتفى بالجلوس في مدرجات مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وتابع جيرارد، تأهل فريقه، الذي قاده في مباراة الأمس، للمرة الثانية على التوالي، لكنها الأخيرة، نويل توسي، المدير الرياضي الفرنسي الجديد للفريق الأحمر، والذي تقمص هو الآخر مهمة المدرب المؤقت للوداد الرياضي، ونجح في ذلك باقتدار، بعد أن بلغ الفريق معه دور ثمن نهائي كأس العرب للأندية الأبطال، أمام الأهلي الليبي يوم السبت الماضي بملعب رادس بتونس، بفضل الضربات الترجيحية، ودور ربع نهائي كأس العرش أمس، على حساب فريق اتحاد طنجة، بفضل الفوز عليه بهدفين لصفر.

وسيكون جيرارد على موعد مع أول مباراة رسمية له رفقة الوداد الرياضي، يوم الأحد المقبل، ابتداء من الساعة الثامنة والنصف مساء بالتوقيت المغربي، ضد فريق أولمبيك آسفي، بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء دائما، والمباراة هي لحساب دور ربع نهائي كأس العرش.

ويسعى الوداد الرياضي هذا الموسم، إلى الذهاب بعيدا في منافسة كأس العرش وانتزاع لقبها العاشر في تاريخه، حتى يتسنى له حمل النجمة الرابعة على قميصه، الذي بات يشمل نجمة خاصة بعشرة ألقاب في الدوري المغربي، علمًا بأن الفريق الأحمر، تحصل على لقبه 19 مرة، ثم نجمتين خاصتين بلقبي دوري أبطال إفريقيا، الحاصل عليه الوداد في سنتي 1992 و2017.

ولم يسبق للوداد الرياضي أن وصل إلى مرحلة ربع نهائي كأس العرش منذ تولي سعيد الناصيري، رئاسة الوداد الرياضي عام 2014، إذ ظل يخرج من مرحلة ثمن النهائي لأربعة مواسم متتالية، ليشكل بالتالي موسم 2017-2018 الاستثناء، حيث صعد الفريق أمس إلى ربع النهائي على حساب بطل المغرب للموسم ذاته، نادي اتحاد طنجة.

وأحرز الوداد الرياضي لقب كأس العرش تسع مرات تاريخيا، آخرها كان في موسم 2000-2001، والذي جرت نهايته عام 2002، بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، وهي المباراة التي شهدت فوز الفريق الأحمر على حساب المغرب الرياضي الفاسي بهدف وحيد، كان هدفا ذهبيا بواسطة العنصري.

وفي موسم 2012-2013، خرج الوداد الرياضي من مرحلة ربع النهائي أمام فريق الدفاع الحسني الجديدي، بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء بفضل الضربات الترجيحية، بعد انتهاء المباراة وأشواطها الإضافية بالتعادل الإيجابي هدف لمثله بين الفريقين، حيث كان يقود الوداد الرياضي آنذاك مدرب الدفاع الحسني الجديدي حاليا، عبد الرحيم طاليب.

وكان موسم 2012-2013 آخر موسم يصل فيه الوداد الرياضي إلى مرحلة ربع نهائي كأس العرش، حيث تولى بعد ذلك الناصيري رئاسة الفريق عام 2014، ليقصى الفريق الأحمر من ثمن نهائي كأس العرش لمواسم 2013-2014، 2014-2015،2015-2016، و2016-2017 تواليا، على يد فريق المغرب الرياضي الفاسي في مناسبتين، والنادي القنيطري، وهما فريقان من الدرجة الثانية حاليا، بالإضافة إلى نهضة بركان في الموسم الأخير.

اخبار ذات صلة