الأمس
اليوم
الغد
تفاصيل خطاب فوزي لقجع الموجه لرؤساء أندية المغرب

تفاصيل خطاب فوزي لقجع الموجه لرؤساء أندية المغرب

دعا لقجع خلال اللقاء التواصلي الذي نظم الإثنين، بالصخيرات ضواحي الرباط، كل المشاركين إلى استقلالية العصبة الاحترافية وكذا عصبة الهواة

توفيق الصنهاجي
توفيق الصنهاجي

أكد فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، أن كل الأندية المغربية المشكلة لدوري المحترفين الأول، قد توصلت بتراخيصها من لدن وزارة الشبيبة والرياضة قصد إنشاء شركاتها الرياضية، مبرزا في الآن ذاته، على أن الدوري المغربي للمحترفين لن ينطلق هذا الموسم إلا بعد إنشاء هذه الشركات.

من جهة ثانية، أوضح لقجع، أن تقنية الفار، أو الفيديو في التحكيم، ستدخل حيز التنفيذ بداية من الموسم الجديد في الدوري المغربي للمحترفين، مشددا على أنه كان من بين من الذين ساندوا ودعموا فكرة انطلاق الاتحادات القارية في تطبيق هذه التقنية.

ودعا المسؤول المغربي في خطابه، كل الحضور المشكل من جميع رؤساء الأندية المغربية لكرة القدم بجميع أقسامها، إلى التفكير في خلق عصبتين جديدتين تعنى واحدة منهما بشؤون كرة القدم النسوية، وأخرى بشؤون كرة القدم للصالات وكرة القدم الشاطئية.

اقرأ أيضًا: «كاف» يقرر معاقبة الزمالك المصري بسبب جماهيره

كما دعا لقجع خلال اللقاء التواصلي الذي نظم الاثنين، بالصخيرات ضواحي الرباط، كل المشاركين إلى استقلالية العصبة الاحترافية وكذا عصبة الهواة، على أن تقوم الأخيرتان بدورهما الكامل في تسيير شؤون كرة القدم المغربية على صعيد الأندية.

وأبرز المتحدث على أن دور الاتحاد المغربي لكرة القدم، يجب أن يكون منصبا كليا على ثلاثة محاور أساسية، يتعلق الأمر بالتكوين بجميع مجالاته في ميدان كرة القدم، والتدبير المالي والتسويقي للاتحاد، وكذا العلاقات الدولية، التي يروم منها المغرب تطوير علاقاته مع أكبر الأجهزة العالمية، مثل الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، وتوطيد أخرى مثل مع الاتحاد العربي لكرة القدم، المقبل على تنظيم كأس تحمل اسما غاليا على قلوب المغاربة، وهي كأس محمد السادس للأندية العربية البطلة.

اخبار ذات صلة