الأمس
اليوم
الغد
تعرف على أهم صفقات الميركاتو الشتوي بالمغرب

تعرف على أهم صفقات الميركاتو الشتوي بالمغرب

رغم برودة الطقس لكن الميركاتو الشتوي في المغرب على صفيح ساخن بين كبار الأندية إذ إن الوداد الرياضي سيفك ارتباطه بالدولي المغربي عبد الحميد الكوثري

توفيق الصنهاجي
توفيق الصنهاجي

يبقى الميركاتو الشتوي الحالي بالمغرب، باردا برودة الطقس السائد، إذ لم يشهد صفقات عديدة ومهمة، عدا بعض الاستثناءات، في انتظار الأيام المقبلة.

وكان الرجاء الرياضي، الذي يخوض العديد من المواجهات هذا الموسم، أول الفرق التي تعاقدت مع لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية، وهم ثلاثة أسماء، يتعلق الأمر بالمهاجم الدولي، أيوب ناناح، والظهير الأيسر الكاميروني فابريس نجا، وقد قدما معا من صفوف فريق الدفاع الحسني الجديدي، بالإضافة إلى الدولي الأولمبي المغربي، زكريا الوردي، القادم من صفوف فريق المغرب الرياضي التطواني.

وخاض كل من نجا وناناح، مباراتهما الأولى مع الرجاء الرياضي، بمناسبة الديربي البيضاوي المغترب الأحد الماضي، على أرضية ملعب مراكش الكبير، أمام الوداد الرياضي.

فريق الدفاع الحسني الجديدي الذي باع لاعبيه للرجاء الرياضي، عوضهما بأجنبيين جديدين، يعتبران من أهم الصفقات المعلنة حتى الآن، بالدوري المغربي للمحترفين في فترة الميركاتو الشتوي الحالي، يتعلق الأمر بكل من المهاجم البلغاري جوليان نينون، الوافد من صفوف فريق بوتيف فرستا، والمهاجم الدولي الغيني، أمادو كامارا سيكو، الوافد من صفوف فريق حوريا كوناكري الغيني.

وعلاقة بموضوع التعاقدات، أبرم فريق الكوكب المراكشي، صفقة اللاعب السابق للوداد الرياضي، والذي لعب إلى حدود الميركاتو الحالي بصفوف نهضة بركان، يتعلق الأمر بمعاد الصاحوفي.

من جهته، أعار فريق الوداد الرياضي، مدافعه إبراهيم الباز، إلى صفوف الكوكب الرياضي المراكشي، الذي يتطلع برفقة مدربه الجديد، عزيز العامري، إلى إدراك نتائج إيجابية، تعوضه عما ضاع من نقاط، خلال مساره رفقة المدرب السابق فوزي جمال.

أما فريق اتحاد طنجة، الذي يلعب هو الآخر، على واجهتي البطولة وكأس الكاف، فقد تعاقد رسميا، مع لاعب الوداد الرياضي السابق، رشيد حسني، والذي فك ارتباطه مؤخرا بالفريق الأحمر.

وقال مصدر موثوق لـ«آس آرابيا»، إن الوداد الرياضي سيفك ارتباطه أيضا، بالدولي المغربي عبد الحميد الكوثري، المدافع السابق لأسود الأطلس، والذي فشل في كسب رسميته مع الفريق، على الرغم من قدومه إليه قبل سنة من الآن.

المصدر ذاته، أكد أن جمال آيت بنيدر، هو الآخر، والذي كان قد تعاقد مع الوداد الرياضي، في موسم 2015-2016، سيترك الفريق الأحمر، خلال الميركاتو الشتوي الحالي، قبل ستة شهور من نهاية عقده رسميا مع الفريق.

وأوضح المصدر أيضا، أن آيت بنيدر سيفك ارتباطه مع الوداد الرياضي، عن طريق اللجوء إلى الاتحاد المغربي لكرة القدم، بعد تماطل إدارة النادي في تسديد رواتبه للثلاثة شهور الأخيرة، علاوة على الأشهر المتبقية من منحة توقيعه.

جدير ذكره، أن القانون المعتمد، يقضي بحق اللاعب في فك ارتباطه مع الفريق الذي يزاول معه، في حال تأخر الأخير عن تسديد راتبه لمدة الثلاثة شهور الأخيرة.

اخبار ذات صلة