Web Analytics Made
Easy - StatCounter
تطورات جديدة بشأن عودة الدوري المغربي

تطورات جديدة بشأن عودة الدوري المغربي

يعمل الاتحاد المغربي في الوقت الحالي على وضع آلية من أجل عودة الدوري المغربي وظهوره إلى النور مجددًا بعدما توقف مؤخرًا بسبب وباء فيروس كورونا

إسلام حجازي
إسلام حجازي
تم النشر

يعمل الاتحاد المغربي في الوقت الحالي على وضع آلية من أجل عودة الدوري المغربي وظهوره إلى النور مجددًا، بعدما توقف خلال الفترة الماضية بسبب تفشي وباء فيروس كورونا.

هذا وقد قدمت اللجنة المكلفة بتقديم مقترحات استئناف الدوري الاحترافي العديد من الأطروحات لاستئناف المسابقة المحلية، خلال الفترة المقبلة.

ووضعت اللجنة محور الدار البيضاء والرباط من أجل احتضان المباريات، في حال موافقة وزارتي الصحة والداخلية على عودة الدوري.

وأوضحت مصادر جامعية، أن اللجنة اختارت محور الدار البيضاء والرباط، لتوفره على جميع الشروط التي وضعتها، وتتمثل في ضرورة التوفر على 5 ملاعب على الأقل لإجراء المباريات، كما أنها تحتوي على إضاءة كافية للعب ليلا، إلى جانب التوفر على عدد كافي من الفنادق، والبنيات التحتية.

اقرأ أيضًا: حكايات «آس آرابيا» في رمضان| زكريا لبيض.. الرافض للأفطار في دوري الأبطال

وأضافت مصادر لموقع le360 سبورت المغربي، أن المحور المذكور يتوفر على عدد كبير من الملاعب لإجراء المباريات، والتداريب، وكذلك على عدد كافي من المصحات، والمستشفيات، كما أنه قريب من الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، التي تسهر على نقل المباريات، إلى جانب أن مدينتي الرباط والدار البيضاء، تبقى قربتين من مدة أخرى تتوفر على ملاعب في المستوى، مثل المحمدية، وسلا، وكذلك مدينة برشيد القريبة من العاصمة الاقتصادية.

كما يبقى محور الدار البيضاء والرباط قريب من مركز محمد السادس الذي يمكن استغلال ملاعبه، وكذلك أكاديمية محمد السادس التي تتوفر بدورها على ملاعب جيدة.

وكانت اللجنة قد اقترحت لعودة إجراء المباريات، تجميع الأندية في مدينتين لا تبعدان عن بعضهما بأزيد من 100 كيلومتر، وهو الشرط الذي يتوفر في عدد من المدن، إلا أنها لا تتوفر على الفنادق وكثرة الملاعب بالشكل التي يتوفر عليه محور الدار البيضاء والرباط.

اخبار ذات صلة