Web Analytics Made
Easy - StatCounter
تأهل تاريخي للمغرب إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا للشباب

تأهل تاريخي للمغرب إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا للناشئين

سبق للمغرب أن شارك في نهائيات أمم إفريقيا للناشئين مرة واحدة وكانت بصفته البلد المنظم للبطولة عام 2013.

توفيق الصنهاجي
توفيق الصنهاجي
تم النشر
آخر تحديث

انتزع المنتخب المغربي تحت 17 سنة، لأول مرة في تاريخه، ورقة عبوره إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا للناشئين، والتي ستقام العام المقبل بتنزانيا، إثر فوزه اليوم بتونس، على المنتخب المضيف، بهدف أكرم النقاش، في الشوط الأول.

وسبق للمغرب أن شارك في نهائيات أمم إفريقيا للناشئين مرة واحدة، وكانت بصفته البلد المنظم للبطولة عام 2013، ومن خلالها وصل إلى نهائيات كأس العالم لنفس الفئة، للسنة ذاتها، بعد احتلاله المركز الرابع في ختام المنافسة القارية.

لكن اليوم، هي المرة الأولى التي يتأهل فيها ناشئو المغرب إلى نهائيات من نظام تصفيات، وهو النظام الذي أقيم لأول مرة كذلك، بحسب المناطق الجغرافية الإفريقية، حيث نظمت كل منطقة تصفيات على حدى أهلت منتخبات عنها إلى النهائيات.

واختار اتحاد شمال إفريقيا هذا العام، تونس لتنظيم بطولة مجمعة، تضم الدول المنضوية تحت لوائه وهي تونس، الجزائر، المغرب وليبيا، مع تسجيل اعتذار مصر عن المشاركة، كانت مؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا للناشئين، إذ تصدرها المنتخب المغربي برصيد 9 نقاط، بعد نجاحه في الفوز بكل مبارياته على حساب كل من الجزائر بـ5-2، ليبيا وتونس بالنتيجة ذاتها وهي هدف وحيد.

يذكر أن المنتخب المغربي للناشئين، قاده في تصفيات منطقة شمال إفريقيا، المدرب المغربي جمال السلامي، المتوج مؤخرا بلقب بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، والتي أقيمت مطلع السنة الحالية بالمغرب.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة