Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
الوداد والجيش أكبر المستفيدين من مباريات نهاية الأسبوع في المغرب

الوداد والجيش أكبر المستفيدين من مباريات نهاية الأسبوع في المغرب

قفز فريق الوداد الرياضي إلى المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المغربي للمحترفين، برصيد 7 نقاط عقب فوزه أمس الأحد في مباراة مؤجلة من الجولة الثانية.

توفيق الصنهاجي
توفيق الصنهاجي
تم النشر

قفز فريق الوداد الرياضي إلى المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المغربي للمحترفين برصيد 7 نقاط، عقب فوزه أمس الأحد في مباراة مؤجلة من الجولة الثانية، وبميدانه على حساب يوسفية برشيد بنتيجة ثلاثة أهداف لواحد، علما بأنه لا تزال في جعبته مباراتان مؤجلتان.

وبدأ الفريق الأحمر بقوة في مباراة الأمس، التي احتضنها المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، حيث سرعان ما سجل الهدف الأول عن طريق أمين تيغزوي، لكن المردود العام خلال الشوط الأول لم يكن جيدًا من كلا الجانبين، إذ كانت فرص التسجيل نادرة.

اقرأ أيضًا: مجلس إدارة اتحاد طنجة يُعلن استقالته الجماعية

في الشوط الثاني، سجل فريق يوسفية برشيد هدف التعادل عن طريق زكريا فاتي، قبل أن يضيف الوداد الرياضي هدفه الثاني بواسطة رأسية بديعة من أيوب الكعبي، الذي وجد ضالته أخيرا إلى الشباك حيث افتتح رصيده التهديفي بالمناسبة في الدوري المغربي للمحترفين، بعد أن سبق له تسجيل هدف في كأس العرش وآخر في دوري أبطال إفريقيا.

وسنحت للوداد فرصة الثالث عن طريق ضربة جزاء مشكوك في أمرها تصيدها الكعبي، وأهدرها محمد الناهيري، قبل أن يفتتح النيجيري ميشيل باباتوندي هو الآخر رصيده التهديفي في الدوري المغربي للمحترفين بتوقيعه الهدف الثالث والأخير لمصلحة الفريق الأحمر.

وخاض يوسفية برشيد حتى الآن مباراتين فقط في الدوري المغربي للمحترفين انهزم فيهما، واحدة داخل الميدان والأخرى خارجه، ليقبع في المركز قبل الأخير للترتيب العام من دون نقاط.

الجيش الملكي

وصعد الجيش الملكي هو الآخر إلى المركز الثالث في الترتيب العام بالرصيد نفسه الذي يملكه الوداد الرياضي أي سبع نقاط، عقب إدراكه للفوز الثاني على التوالي، وجاء هذه المرة خارج الديار، في مباراة الديربي الرباطي، التي احتضنها ملعب مولاي الحسن بالرباط، وانتهت لفائدة العساكر بحصة أربعة أهداف مقابل هدفين على حساب الفتح الرياضي الرباطي، في إطار الجولة الخامسة من الدوري المغربي للمحترفين.

وافتتح محمد بادموسي حصة التسجيل للفريق المحلي، في الدقيقة الثانية، قبل أن يعدل أبوبكر تونغارا، المهاجم المالي بصفوف الفريق العسكري من الكفة، ليضيف بعده المهدي البطاش الهدف الثاني لمصلحة الفتح الرباطي في حدود الدقيقة 30.

في الشوط الثاني، سجل عبد الإله عميمي، هدف التعادل لفائدة الجيش الملكي من ضربة جزاء غير واضحة، قبل أن يضيف كل من محمد فكري الهدف الثالث للفريق العسكري في الدقيقة 68، وبعده الإيفواري جوزيف كونادو الهدف الرابع والأخير في الدقيقة 82.

ويحتل الفتح الرباطي بعد هذه الهزيمة، الصف السادس برصيد خمس نقاط، علما بأنه خاض مبارياته الخمس حتى الآن.

مباريات أخرى

وفي بقية مباريات الجولة أيضا، عاد فريق مولودية وجدة، بتعادل سلبي من الملعب الكبير لطنجة، أمام اتحاد طنجة المستضيف، ليحتل أبناء الشرق المركز الرابع برصيد 7 نقاط أيضا، حيث يبتعد عنهم الوداد الرياضي والجيش الملكي بفارق النسبة العامة.

أما اتحاد طنجة الذي خاض ثلاث مباريات حتى الآن، تعادل في اثنتين وانهزم في واحدة، فيحتل الرتبة 12 برصيد نقطتين.

وأدرك الرجاء الرياضي تعادله الأول في بطولة هذا الموسم، وجاء من خلال ثاني مبارياته في الدوري بعد مباراة الأربعاء الماضي، والتي كان قد انتصر فيها على الصاعد حديثا إلى قسم الأضواء، رجاء بني ملال بهدفين لصفر.

تعادل الأمس كان خارج القواعد، تحديدا بملعب المسيرة بآسفي، أمام الأولمبيك المحلي بصفر لمثله، ليحتل الرجاء الرياضي المركز السابع برصيد أربع نقاط، في حين يحتل أولمبيك آسفي المركز العاشر برصيد 4 نقاط كذلك لكن نسبته العامة ليست أفضل من بقية الفرق التي تملك الرصيد نفسه من النقاط، عدا سريع واد زم المحتل للمركز 11.

سريع واد زم، وبعد انفصاله عن مدربه حسن بنعبيشة وسط الأسبوع، على إثر الخروج من دور ربع نهائي كأس العرش على يد المغرب الرياضي التطواني بحصة 4-1، تمكن من رد الاعتبار لجماهيره، وفاز فوزا عريضا بميدانه، وعلى أرضية الملعب البلدي بواد زم، على حساب رجاء بني ملال بحصة 3-1.

أهداف المباراة سجلها لفائدة السريع كل من هشام العروي في الدقيقة 50، ومحمد الروحي في الدقيقة 58، وكذا مهدي مصياف الذي سجل ضد مرماه في الدقيقة 86، في حين سجل عبد السلام بنجلون، هدف الشرف لفائدة الزوار في الدقيقة 95.

ويقبع رجاء بني ملال في الصف الأخير لترتيب الدوري المغربي للمحترفين من دون نقاط بعد خوضه ثلاث مباريات خسرها جميعًا.

اخبار ذات صلة