Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الوداد الرياضي يحتفل بالذكرى 83 لتأسيسه.. وأساطير المغرب يهنئونه

الوداد الرياضي يحتفل بالذكرى 83 لتأسيسه.. وأساطير المغرب يهنئونه

يعتبر فريق الوداد الرياضي من بين الأندية المغربية الأكثر تتويجا بالبطولات المحلية والقارية، حيث توج بـ29 لقب محلي.

طلال أبو سيف
طلال أبو سيف
تم النشر
آخر تحديث

يحتفل نادي الوداد الرياضي المغربي، اليوم الجمعة، الموافق 8 مايو من عام 2020، بالذكرى 83 لتأسيسه، وهو ما دفع العديد من أساطير النادي لتقديم التهنئة بهذه المناسية.

والوداد الرياضي هو نادي رياضي مغربي مقره مدينة الدار البيضاء، وتم تأسيس فريق كرة القدم عن طريق محمد بن الحسن التونسي العفاني الشهير بـ«الأب جيكو»، سنة 1937.

وظهر العديد من أساطير الوداد الرياضي في مقطع فيديو لتقديم التهنئة للنادي وجماهيره بمناسبة الاحتفال بمرور 83 عامًا على إنشاء النادي الذي يعد واحدًا من أشهر الفرق في العالم العربي وإفريقيا.

اقرأ أيضًا: فريق «آس آرابيا» في رمضان| الزمالك.. تاريخ صُنع بأقدام الموهوبين وجنون المشجعين

وقال الحارس بادو الزاكي أحد أساطير الوداد والكرة المغربية بشكل عام:«لا أستطيع أن أنسى فضل فريقي الأم الذي عشت معه لحظات لا تنسى، أتمنى للوداد المزيد من النجاح والألقاب».

ومن جانبه، قال حسن ناضر لاعب الوداد والمنتخب المغربي السابق: «كل عام والوداد دائما في المقدمة، بألقابه وإنجازاته المحلية والقارية بالإضافة لرجاله»، وأضاف أنه يعتز ويفخر بكونه واحدًا من اللاعبين الذين أرتدوا قميص الفريق.

كما نور الدين نيبت أحد أساطير الكرة المغربية التهنئة للوداد بهذه المناسبة، وأكد أنه يمنى للنادي المزيد من الألقاب ومواصلة النجاحات التي حققها على مدار تاريخه.

أما عزيز بودربالة، نجم الكرة المغربية السابق وأحد أشهر اللاعبين في تاريخ كرة القدم في القارة السمراء، فحرص على تهنئة الوداد وجماهيره، وقال: «كل اللاعبين يفتخرون بهذا النادي، صاحب التاريخ والألقاب».

وأكد فخر الدين رجحي، أنه مهما تكلم عن هذا النادي فإنه لن يعطيه حقه، مؤكدا أن الوداد هو فريق الألقاب والتاريخ والشهداء.

ويعتبر الوداد الرياضي من بين الأندية المغربية الأكثر تتويجا بالبطولات المحلية والقارية، حيث توج بـ29 لقب محلي، 20 مرة لقب الدوري المغربي «منها 5 بطولات بالمسمى القديم وقبل انطلاق البطولة الوطنية في عام 1956»، و9 مرات لقب كأس الملك، ولم يتوج بلقب السوبر المغربي في أي مرة سابقة.

وعلى صعيد البطولات القارية، توج الوداد الرياضي بأربعة ألقاب في البطولات التي ينظمها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حيث فاز بلقب دوري أبطال إفريقيا مرتين، ولقب كأس الكؤوس الأفريقية الإفريقية مرة واحدة، ولقب السوبر الإفريقي مرة واحدة.

اخبار ذات صلة