الأمس
اليوم
الغد
الكوكب المراكشي يغادر الدوري المغربي للمحترفين

الكوكب المراكشي يغادر الدوري المغربي للمحترفين

اكتمل عقد الأندية الهابطة من الدوري المغربي للمحترفين عقب تأكد هبوط الكوكب المراكشي بتعادله على الملعب الكبير لمراكش مع الوداد الرياضي 3-3

توفيق صنهاجي
توفيق صنهاجي

اكتمل عقد الناديين المغادرين لقسم الصفوة بالدوري المغربي للمحترفين، عقب تأكد هبوط الكوكب المراكشي المتعادل في إطار الجولة الأخيرة مساء أمس الأحد بميدانه، وعلى أرضية الملعب الكبير لمراكش أمام الوداد الرياضي بثلاثة أهداف لمثلها.

وكان شباب الريف الحسيمي، قد غادر الدوري المغربي للمحترفين منذ جولات، إذ تذيل الترتيب العام، فيما ظل الصراع بين المغرب الرياضي التطواني والكوكب المراكشي إلى آخر جولة، لمعرفة من منهما سيرافق الفريق الحسيمي.

وتمكن المغرب الرياضي التطواني من الظفر بنقاط مباراته الثلاث، حينما حل ضيفا في التوقيت نفسه الذي جرت فيه مباراة الكوكب المراكشي والوداد الرياضي، على فريق الجيش الملكي بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

اقرأ أيضاً: الرجاء المغربي يجدد لعميده بدر بانون حتى 2022

وفاز الفريق على الجيش الملكي بهدفين نظيفين، سجلهما كل من حمزة حجي من نقطة الجزاء في الدقيقة 44 وأيوب لكحل في الدقيقة 51.

أما في مباراة مراكش، فكان النيجيري، ميشيل باباتوندي، صاحب هدف السبق للوداد الرياضي منذ الدقيقة الأولى، قبل أن يعدل الكفة عبد الإله عميمي، في الدقيقة 13 ليضيف بعده، رضا الزهراوي، الهدف الثاني لمصلحة المراكشيين في الدقيقة 25.

وقبل دقائق من نهاية الشوط الأول، أحرز زهير المترجي، الهدف الثاني، للوداد الرياضي، غير أن الحارس بدر الدين بنعاشور، الحارس الثاني للوداد الرياضي، والذي كان مردوده سيئا للغاية خلال مباراة اليوم، تسبب لفريقه في ضربة جزاء، نفذها بنجاح، عميمي، مضيفا الهدف الثالث لمصلحة الكوكب المراكشي، والثاني له شخصيا في هذه المباراة، خلال شوطها الثاني.

وقبل نهاية المباراة بدقائق قليلة، تسبب عميمي، في ضربة جزاء ضد فريقه، بعد أن لمست الكرة يده في منطقة عمليات فريقه، وهي الركلة التي سجلها اللاعب محمد الناهيري.

يذكر أن الوداد الرياضي، توج الثلاثاء الماضي، بلقب الدوري المغربي للمحترفين، للمرة العشرين في تاريخه، بعد فوزه في مؤجل الجولة 27 على فريق أولمبيك خريبكة بأربعة أهداف لواحد، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، فيما صعد كل من فريقي نهضة الزمامرة، ورجاء بني ملال إلى الدوري المغربي للمحترفين الأول، ليعوضا الهابطين، شباب الريف الحسيمي والكوكب المراكشي الموسم المقبل.

اخبار ذات صلة