Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
19:00
الشوط الاول
مانشستر سيتي
ريال مدريد
19:00
انتهت
مانشستر يونايتد
لاسك لينز
18:00
انتهت
الزمالك
المصري
19:00
برشلونة
نابولي
16:55
انتهت
باير ليفركوزن
جلاسجو رينجرز
18:00
انتهت
النصر
الهلال
19:00
الشوط الاول
يوفنتوس
أولمبيك ليون
19:00
بايرن ميونيخ
تشيلسي
13:30
انتهت
الغرافة
الخور
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
أولمبياكوس
17:30
انتهت
العدالة
الاتفاق
19:00
انتهت
إنتر ميلان
خيتافي
16:55
انتهت
إشبيلية
روما
15:45
انتهت
الوكرة
العربي
15:45
السد
الدحيل
15:45
انتهت
الشحانية
نادي قطر
19:00
انتهت
بازل
إينتراخت فرانكفورت
17:00
انتهت
فينترتور
بافوايس
13:30
أم صلال
الأهلي
17:00
انتهت
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
17:00
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
16:00
انتهت
لوزيرن
يانج بويز
21:00
انتهت
نهضة بركان
الوداد البيضاوي
15:45
انتهت
الريان
السيلية
16:00
انتهت
رابيرسويل
سيون
16:55
انتهت
شاختار دونتسك
فولفسبورج
16:00
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
16:30
انتهت
الوحدة
الشباب
16:00
اتحاد بن قردان
الترجي
16:55
انتهت
كوبنهاجن
بلدية إسطنبول
21:00
انتهت
المغرب التطواني
الرجاء البيضاوي
16:00
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري

الكاف يوافق على مشاركة ممثل ثالث للمغرب في الكونفيدرالية

الكاف أعفى بشكل رسمي فريق الرجاء في حال تتويجه بنسخة هذا العام من كأس الاتحاد الإفريقي من الدور التمهيدي لنسخة العام المقبل

توفيق الصنهاجي
توفيق الصنهاجي
تم النشر

وافق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، على مشاركة ممثل ثالث للمغرب في كأس الاتحاد «الكونفيدرالية»، شريطة أن يحرز الرجاء الرياضي لقب نسخة هذا العام، إذ يخوض المباراة النهائية لنسخة هذا الموسم، من هذه المسابقة القارية، أمام فريق فيتا كلوب الكونغولي.

وأعفى الكاف، بشكل رسمي، فريق الرجاء الرياضي في حال تتويجه بنسخة هذا العام من كأس الاتحاد الإفريقي، من الدور التمهيدي لنسخة العام المقبل، إثر مراسم قرعة المسابقتين القارتين للموسم المقبل، والتي جرت اليوم بالعاصمة المغربية الرباط.

كما منح الكاف، جمهورية الكونغو الديمقراطية، الحق في مشاركة فريق ثالث في كأس الكاف، في النسخة المقبلة، في حال تتويج فيتا كلوب بنسخة هذا العام على حساب الرجاء الرياضي، وأعفت ممثلها الثالث في هذه الحالة من الدور التمهيدي، علما بأن نادي فيتا كلوب لن يخوض النسخة المقبلة من هذه الكأس، بل سينتقل إلى منافسة دوري أبطال إفريقيا.

وتشارك الكونغو الديمقراطية، بكل من فيتا كلوب، وتي بي مازيمبي، في النسخة المقبلة من دوري أبطال إفريقيا، وكل من الجمعية الرياضية لنيوكي، ونادي موتيما بيمي، بالإضافة إلى نادي ثالث في حال تتويج فيتا كلوب بكأس الكاف لـ2018.

وكانت لوائح المسابقتين، تنص على مشاركة ناديين كأقصى حد، من كل بلد إفريقي، في كل منافسة قارية خاصة بالأندية، وهو الأمر الذي خلق توترًا لدى الاتحاد المغربي لكرة القدم، بحكم عدم إمكانية تحديد ممثله في كأس الكاف للنسخة المقبلة.

وتنطلق منافسات الدور التمهيدي لكأس الكاف في نسخته المقبلة، في 27 من نوفمبر الحالي، أي قبل اختتام منافسات نسخة هذا العام، من خلال المباراة النهائية التي تقام مباراة ذهابها بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، بين الرجاء الرياضي المغربي وفيتا كلوب الكونغولي.

الاتحاد المغربي يعاقب أندية المربع الذهبي لكأس العرش

وبحسب ما قررته الكاف اليوم، فإن المغرب يعد ممثلا بفريقين في كأس الكاف، في النسخة المقبلة، بغض النظر عن نادي الرجاء الرياضي، وهما فريق حسنية أكادير، المحتل للصف الثالث في ترتيب الدوري المغربي للمحترفين الموسم الماضي، والذي يواجه فريق جمعية الحرس الوطني من النيجر، في الدور التمهيدي، والفريق بكأس العرش لموسم 2017-2018، والذي تقام مباراته النهائية في 18 من نوفمبر المقبل، بين نهضة بركان، ووداد فاس.

وأعفى الكاف أيضًا، الفريق الفائز بكأس العرش لموسم 2017-2018 في المغرب، وهو نهضة بركان، أو وداد فاس، من منافسة الدور التمهيدي لكأس الكاف، حيث يواجه في دور ما قبل المجموعات، المتأهل من مباراة الدور التمهيدي بين فريقي معجزة باندران من جزر القمر، والاتحاد الليبي.

أما الرجاء الرياضي أو الممثل الثالث لجمهورية الكونغو الديمقراطية، فيقابل خلال دور قبل المجموعات من النسخة المقبلة لكأس الكاف، الفريق المتأهل عن مباراة الدور التمهيدي بين فريقي سي إيم إيس من الجابون، ونادي سيلفر سترايكز من المالاوي.

على صعيد آخر، وبخصوص دوري أبطال إفريقيا، فقد أوقعت قرعة الدور التمهيدي، فريق اتحاد طنجة، بطل المغرب للموسم الماضي، ضد فريق إيليكت سبور من جمهورية تشاد.

أما فريق الوداد الرياضي، الممثل الثاني للمغرب في هذه المنافسة القارية، فإنه معفى من الدور التمهيدي، على أن يواجه في دور ما قبل المجموعات، المتأهل من مباراة الدور التمهيدي بين فريقي لي جاراف داكار السنيغالي، وكوروكي التوجولي.

اخبار ذات صلة