Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد

الشغب يلقي بظلاله على مباريات الجيش الملكي بالدوري المغربي

الجيش الملكي أقصي من كأس العرش على يد اتحاد الخميسات.

توفيق الصنهاجي
توفيق الصنهاجي
تم النشر

ألقى الشغب بظلاله على مباريات الجيش الملكي، مع انطلاقة الموسم الكروي الجديد بالمغرب، إذ وبعد مباراة نهائي كأس العرش، الأسبوع قبل الماضي، والتي خلفت حالات شغب كثيرة بين أنصار الفريق العسكري، لدى منازلته لفريق الاتحاد الزموري للخميسات، بميدان الأخير، جاءت مباراة نهاية الأسبوع الماضي، بين الجيش الملكي، والدفاع الحسني الجديدي، بملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، لتشهد هي الأخرى حالات جديدة في أول مباراة لفريق العاصمة الرباط، على مستوى الدوري المغربي للمحترفين هذا الموسم.

ولم يستوعب أنصار الفريق العسكري، تسجيل الفريق الدكالي، لهدف الفوز على فريقهم في الدقيقة 84 من المباراة، ليقتحم بعضهم أرضية الملعب، وليتمادوا في انتشال الكراسي من المدرجات والرمي بها على أرضية الملعب، الشيء الذي استنفر معه رجال الأمن، الذين تدخلوا سريعا لوقف الشغب.

وفي المباراة قبل الأخيرة للجيش الملكي، خلف أنصار الأخير، أضرارا بملعب 18 نونبر بالخميسات كذلك، وخارج الملعب أيضا، للتدخل لجنة العقوبات بالاتحاد المغربي لكرة القدم، حيث عاقبت الفريق العسكري، بغرامة مالية قدرت بأكثر من ألفين دولار، كما حملت إدارة النادي، مسؤولية إصلاح كل الأضرار المتعلقة باقتلاع الكراسي بالملعب والرمي بها على أرضية الملعب آنذاك.

ومن المنتظر أن تصدر اللجنة المذكورة، جملة من العقوبات الجديدة في حق الجيش الملكي وأنصاره، قد تتجاوز الآن حد العقوبة المالية، لتتعداها إلى اللعب من دون جمهور في المناسبات المقبلة.

يذكر أن الجيش الملكي كان قد أقصي من كأس العرش، على يد اتحاد الخميسات بهدف وحيد، وانهزم أمس الإثنين بميدانه أمام الدفاع الحسني الجديدي، بالنتيجة ذاتها، في مباراة مؤجلة من الجولة الأولى بالدوري الاحترافي المغربي لكرة القدم.

اخبار ذات صلة