Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
الدوري المغربي للمحترفين ينطلق غدًا

الدوري المغربي للمحترفين ينطلق غدًا

تقام مباراتان ضمن الجولة الأولى غدًا السبت تجمع الأولى فيما يعرف بكلاسيكو منطقة الشرق بين نهضة بركان ومولودية وجدة

توفيق الصنهاجي
توفيق الصنهاجي
تم النشر

تنطلق غدا السبت، مباريات الجولة الأولى من الدوري المغربي للمحترفين لكرة القدم في موسمه الجديد، والتي تقام منقوصة من مباراتي أولمبيك آسفي ضد الوداد الرياضي، والدفاع الحسني الجديدي ضد الجيش الملكي، بسبب التزامات الوداد الرياضي والدفاع الحسني الجديدي، بمنافسة دوري أبطال إفريقيا، حيث يلتقيان مطلع الأسبوع المقبل، مع كل من آيس توغو بورت بميدان الأخير بالنسبة للوداد، وتي بي مازيمبي الكونغولي، وأيضا بميدان الأخير، بالنسبة للدكاليين.

وتقام مباراتان ضمن الجولة الأولى غدًا السبت، تجمع الأولى فيما يعرف بكلاسيكو منطقة الشرق، بين نهضة بركان، الذي يستضيف بالملعب البلدي ببركان، فريق مولودية وجدة، الصاعد هذا الموسم إلى القسم الممتاز.

ويخوض البركانيون المباراة وهم منتشون بتأهلهم التاريخي إلى دور ربع نهائي كأس الاتحاد الإفريقي، بعد انتصارهم الأسبوع الماضي بالسودان على الهلال بهدفين لصفر، علما بأنهم انطلقوا في استعداداتهم مبكرا للموسم الجديد، وخاضوا ثلاث مباريات إفريقية منذ الشهر الماضي، مقارنة مع المولودية الوجدية، الذي لم يدخل مبارياته الرسمية بعد.

وفي مباراة ثانية في اليوم نفسه، يستقبل الرجاء الرياضي بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، فريق شباب الحسيمة، الذي يعاني من أزمة داخلية تسببت في استقالة مجلس إدارته في الأيام القليلة الماضية، وهو ما قد يؤثر على لاعبيه كثيرا في هذه المباراة الأولى.

في المقابل، يعول الرجاء الرياضي على جماهيره الغفيرة، ولاعبيه الشباب لانتزاع أول انتصار في مباريات الدوري المغربي، بعد سلسلة المباريات التي خاضها الفريق خلال الصيف الحالي، والتي انطلق معها موسمه مبكرا مقارنة مع الأندية المغربية الأخرى، وشأنه في ذلك شأن كل الأندية المغربية الثلاثة الأخرى التي تمثل المغرب في المنافسات القارية والعربية.

أما يوم الأحد، فتقام مباراتان، تجمع الأولى بالملعب البلدي ببرشيد، العائد بحلة جديدة بعد إصلاحه، فريق يوسفية برشيد الوافد الجديد على الدوري المغربي للمحترفين بفريق حسنية أكادير، المتأهل إلى منافسة كأس الكاف، بعد احتلاله المركز الثالث في دوري الموسم الماضي.

وبخريبكة، وبمركب الفوسفاط، يلعب الأولمبيك المحلي بمدربه الجديد محمد أمين بنهاشم، ضد المغرب التطواني، الذي انتخب رئيسا جديدا له خلال الصيف الحالي، بعد مسيرة طويلة للرئيس السابق، محمد أبرون.

كما يستقبل اتحاد طنجة، بطل الموسم الماضي فريق سريع واد زم، الذي عانى كثيرا خلال الموسم الماضي لتفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية في مباراة تبدو الكفة فيها مرجحة للأبطال.

وعلى أرضية ملعب مراكش، يستضيف الكوكب المراكشي، الذي عانى هو الآخر من سلسلة أزمات فريق الفتح الرياضي الرباطي، الذي يبقى أحد أقوى الأندية المغربية وأكثرها استقرارا في المواسم الماضية من جميع النواحي.

اخبار ذات صلة