6 نجوم تنتظرهم الجماهير المصرية بعد غياب طويل

افتقد الدوري المصري جهود العديد من اللاعبين المميزين، والأسماء البارزة بسبب الإصابة، فهناك من طالت مدة غيابه، وهناك من اقتربت عودته ونرصدهم في هذا التقرير.

0
6%20%D9%86%D8%AC%D9%88%D9%85%20%D8%AA%D9%86%D8%AA%D8%B8%D8%B1%D9%87%D9%85%20%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%85%D8%A7%D9%87%D9%8A%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%A9%20%D8%A8%D8%B9%D8%AF%20%D8%BA%D9%8A%D8%A7%D8%A8%20%D8%B7%D9%88%D9%8A%D9%84

افتقد الدوري المصري جهود العديد من اللاعبين المميزين، والأسماء البارزة، بسبب الإصابة، فهناك من طالت مدة غيابه، وهناك من اقتربت عودته بشدة، للمستطيل الأخضر مجددًا.

وتشهد الفترة المقبلة عودة أسماء بارزة من أجل تدعيم صفوف فرقها، وهناك أيضًا من قد لا يتمكن من العودة، لتُحال أوراق اعتماد وجوده من جديد في المباريات إلى الموسم المقبل.

ومضت 16 جولة من الدوري المصري الممتاز، واقترب الموسم من انتصافه، ومع بداية الدور الثاني من المسابقة المحلية، قد يكون هناك ظهور خاصة للعديد من النجوم الكبار، الذين لم يظهروا خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضًا: تفاقم مشكلة مباراة بيراميدز والأهلي في الدوري المصري

ورغم أن هناك مؤجلات للعديد من الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية، فإن النادي الأهلي، يحتل حاليًا صدارة ترتيب جدول الدوري المصري الممتاز، رغم أنه لعب 13 مباراة فقط.

وخلال السطور المقبلة نرصد أبرز اللاعبين المنتظر ظهورهم، مع اقتراب الدور الثاني من الدوري المصري الممتاز.

محمود عبد الرحيم «جنش»

الاسم الأبرز، عملاق نادي الزمالك، الذي تعرض لقطع في وتر أكيلس، خلال وجوده في تدريبات المنتخب الوطني، وهو حارس مرمى الفريق محمود عبد الرحيم جنش، الحارس الأمين للزمالك، فبعد أن رحل أحمد الشناوي إلى صفوف بيراميدز، كانت مهام الحراسة ملقاة على عاتقه، وأثبت بما لا يدع مجالًا للشك أنه قادر أن يزود عن مرماه بكل بسالة.



ويعد جنش من أعمدة الزمالك الرئيسية، التي أسهمت في تتويج الفارس الأبيض ببطولة الكونفدرالية الإفريقية العام الماضي، ومع عودته ومشاركته في التدريبات، سيكون إضافة قوية في حراسة مرمى الأبيض، التي يوجد بها محمد أبو جبل ومحمد عواد.



ومن المقرر أن يكون ظهور جنش قريبا رفقة الزمالك، بعدما خاض اللاعب تدريبات جماعية، وأصبح جاهزًا بنسبة كبيرة، وينتظر فقط إشارة المدير الفني للفريق الفرنسي باتريس كارتيرون.

رمضان صبحي

موهبة وشخصية لا يختلف عليها أحد رغم صغر سنه، وبعدما نجحت إدارة الناي الأهلي من الحصول على خدماته لمدة عام على سبيل الإعارة من فريق هيدرسفيلد، تمكن الجناح رمضان صبحي أن يقدم مستويات مميزة رفقة الفريق، خاصة بعدما تم تعيين السويسري رينيه فايلر على رأس القيادة الفنية.

توهج رمضان، وظهر في كل المباريات التي شارك فيها بشكل مميز، وكان له دور مؤثر للغاية، سواء مع الأهلي أو منتخب مصر تحت 23 عامًا، الذي قاده للفوز ببطولة أمم إفريقيا لهذه الفئة العمرية، بجانب الوصول لأولمبياد طوكيو 2020.



ومع تألق رمضان صبحي فإن لعنة الإصابة طالته، حيث أصيب بمزق في العضلة الخلفية، وغاب عن الفريق لفترة طويلة، وخلال الأيام الماضية أوضحت التقارير أن اللاعب يعاني من شد في العضلة الضامة، وسيحتاج لفترة إضافية من أجل العودة مجددًا للمشاركة في المباريات.



وقد يكون اللاعب جاهزًا للمشاركة في المباريات، خلال الفترة القليلة المقبلة، فالمارد الأحمر في حاجة ماسة لجهود اللاعب، نظرًا لدخول الفريق معترك صعب، إذ يترقب الجميع المواجهة المنتظرة أمام صن داونز الجنوب إفريقي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بجانب مباراة الزمالك في الدوري والسوبر المحلي.

إسلام رشدي

لاعب الأهلي والإنتاج الحربي السابق، والجونة الحالي، تعرض لقطع في الرباط الصليبي قبل انطلاق الموسم الجاري، خلال إحدى المباريات الودية لفريقه استعدادا للمسابقة المحلية، وأجرى اللاعب العملية الجراحية بنجاح.

ومن المنتظر أن يكون اللاعب جاهزًا خلال الأشهر القليلة المقبلة من أجل تدعيم صفوفه، والعودة من جديد للعب داخل المستطيل الأخضر.

لاعبون قد لا يلحقون بمباريات الدوري هذا الموسم

سعد سمير

قدم مدافع الأهلي سعد سمير مستويات مميزة رفقة الأحمر في الفترة الأخيرة، ولكنه تعرض للإصابة بقطع في وتر أكيلس نهاية العام الماضي، خلال مواجهة فريقه أمام بلاتينيوم بطل زيمبابوي في دوري أبطال إفريقيا.



وسيغيب اللاعب لمدة لا تقل عن 6 أشهر من أجل العودة مجددًا للمشاركة في المباريات، ومع انتهاء مسابقة الدوري في منتصف شهر يونيو المقبل، فقد يلحق اللاعب آخر المباريات في المسابقة.

وفي حال عدم تعافي اللاعب بشكل سريع، فقد لا يتمكن من اللحاق اللعب فيما تبقى من هذا الموسم.

محمد محمود

لاعب وسط الأهلي الذي ضربته لعنة الرباط الصليبي مرتين على التوالي، فبعد أن بات جاهزًا للمشاركة في المباريات، لاحقته لعنة الإصابة، خلال التدريبات.

وتعرض للإصابة في شهر أكتوبر من العام الماضي، ومن المقرر أن يغيب عن الملاعب فترة لا تقل عن 8 أشهر.



ويخوض اللاعب حاليًا فترة تأهيل، من المنتظر أن يكون جاهزًا خلال شهر مايو المقبل، من أجل خوض التدريبات الجماعية ومن ثم المشاركة في المباريات.

وقد يلحق محمد محمود بآخر مباريات الفريق في الدوري، إلا أن هذا الأمر ستحدده استجابة اللاعب للعلاج والعودة للتدريبات بصورة منتظمة.

محمود عبد العزيز

لاعب وسط نادي الزمالك الذي قدم مباريات مميزة رفقة الفارس الأبيض، لم تتركه الإصابات، وتعرض لقطع في الرباط الصليبي، خلال مشاركته مع فريقه أمام مصر للمقاصة في الأسبوع الثاني من الدوري، وبالتحديد في أكتوبر من العام الماضي.

ومن المقرر أن يخوض اللاعب تدريبات تأهيلية من أجل العودة لتدعيم وسط الفارس الأبيض، وقد يكون اللاعب قادرًا على اللحاق بما تبقى من مباريات في نهاية هذا الموسم.

.