Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
13:30
انتهت
الأهلي
السد
19:00
مانشستر يونايتد
لاسك لينز
16:15
انتهت
أبها
الاتحاد
18:45
انتهت
جنوى
هيلاس فيرونا
18:45
انتهت
ليتشي
بارما
15:45
انتهت
نادي قطر
أم صلال
18:15
انتهت
الأهلي
الحزم
18:00
النصر
الهلال
17:30
العدالة
الاتفاق
19:00
انتهت
الرجاء البيضاوي
يوسفية برشيد
18:30
انتهت
زيورخ
ثون
18:30
انتهت
يانج بويز
سانت جالن
19:00
إنتر ميلان
خيتافي
18:45
انتهت
بولونيا
تورينو
16:25
انتهت
الرائد
ضمك
16:00
انتهت
سبال
فيورنتينا
17:00
فينترتور
بافوايس
18:30
انتهت
نيوشاتل
لوجانو
17:45
انتهت
الفيصلي
التعاون
18:45
انتهت
ساسولو
أودينيزي
16:00
انتهت
الفتح
الفيحاء
17:00
لوزيرن
يانج بويز
18:30
انتهت
سيرفيتي
سيون
17:00
رابيرسويل
سيون
13:30
انتهت
الخور
الوكرة
18:30
انتهت
بازل
لوزيرن
16:55
شاختار دونتسك
فولفسبورج
15:45
انتهت
الغرافة
الدحيل
16:30
الوحدة
الشباب
17:00
انتهت
الاتحاد المنستيري
النادي الإفريقي
16:55
كوبنهاجن
بلدية إسطنبول
16:00
انتهت
هلال الشابة
حمام الأنف
16:00
انتهت
نجم المتلوي
الملعب التونسي
19:00
المغرب التطواني
الرجاء البيضاوي
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الصفاقسي
6 بدائل محلية وأجنبية محتملة للأهلي بعد رحيل أحمد فتحي

6 بدائل محلية وأجنبية محتملة للأهلي بعد رحيل أحمد فتحي

الأهلي حاليًا أصبح لديه لاعب واحد فقط في الجانب الأيمن بعد رحيل أحمد فتحي وسيبدأ بالتأكيد في البحث عن البدائل التي قد تعوّض رحيل نجم منتخب مصر السابق عنه.

أحمد عبدالخالق
أحمد عبدالخالق
تم النشر

بعد مسيرة استمرت لمدة 12 عامًا، انتهت العلاقة بين اللاعب الدولي، أحمد فتحي، وناديه الأهلي المصري، حيث فضّل الأول البحث عن تجربة جديدة في مشواره الكروي بعد نجاحه بقميص القلعة الحمراء وحصده للكثير من الألقاب وكتابة تاريخ من نور استطاع أن ينال حب وعشق الجماهير عليه، لكن يبدو أنه آن الآوان لتسليم الراية لأجيال جديدة تخوض المعركة في الجبهة اليمنى للفريق وتستمر في حصد الجوائز والنجاحات.

وأعلن الظهير الأيمن المخضرم، في بيان رسمي له مساء الأربعاء، رحيله عن صفوف الأهلي، وبعد فشل في تجديد التعاقد مع إدارة الأهلي، وسط أزمة تفجرّت مؤخرًا بين الطرفين من أجل حسم موقفه من البقاء في الفريق، وبات الأهلي حاليًا بلاعب واحد فقط في الجانب الأيمن، وسيبدأ بالتأكيد في البحث عن البدائل التي قد تعوّض رحيل نجم منتخب مصر السابق عنه.

قد تكون البدائل المتاحة أمام الأهلي محدودة، إلا أنها قد تلبي الغرض في الفترة المقبلة، وسط وجود العديد من اللاعبين المتميزين سواء محليًا أو أجنبيًا قد ينجحون في التعاقد معه، ويستطيع حمل الراية بدلًا من فتحي.

نستعرض في السطور التالية عبر موقع «آس آرابيا» البدائل المحتملة التي قد يسعى وراءها مسئولو النادي الأهلي:

البدائل المحلية

رجب بكار

يعد ظهير أيمن فريق بيراميدز، رجب بكار، هو البديل الأمثل للاعب أحمد فتحي في الفترة الحالية، وباقتراب الجوكر لصفوف الألبسيسليستي المصري، فقد يكون بكار قريبًا من القلعة الحمراء بشدة، خاصة أن اللاعب أبدى موافقة على الانضمام إلى المارد الأحمر.

وسينتظر اللاعب بكل تأكيد بدء المفاوضات الرسمية بين الناديين، في حالة بحث إدارة بيراميدز عن التخلص من أحد ثنائي الجانب الأيمن، بكار أو عمر جابر في حالة وصول فتحي، وسيكون العائق الوحيد أمام الأهلي هو المقابل المادى المبالغ فيه.

بكار بدأ مسيرته الكروية في صفوف فريق نجع حمادي، قبل أن ينتقل إلى إنبي في 2014، ورحل في 2015 إلى الداخلية في صفقة انتقال حر، وبعد عام واحد انتقل إلى صفوف سموحة ومنه إلى بيراميدز في عام 2018 مقابل 760 ألف يورو.

لعب بكار في الموسم الحالي 21 مباراة، بواقع 11 لقاء في الدوري المصري، صانعًا هدفا، و10 لقاءات في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، وصنع هدفا أيضًا.

باسم على

باسم علي لاعب الأهلي المعار إلى الجونة، قد يكون أحد الحلول المتاحة والمطروحة أمام مجلس إدارة النادي الأهلي، في ظل الأداء الذي تميز به اللاعب في فترة إعارته لفريقه الحالي، بعدما لعب هذا الموسم 18 لقاء في جميع المسابقات، بواقع 17 لقاء في الدوري الممتاز، ومباراة وحيدة في كأس مصر.

باسم لن يكلف الإدارة دفع أي مبالغ مالية في التعاقد معه لأنه لاعب الفريق بالأصل، ووسط العلاقة الطيبة بين الناديين سيكون متاحًا بنهاية الموسم الحالي للقلعة الحمراء.

يمكنك أيضًا قراءة: أحمد فتحي.. أزمات سابقة مع الأهلي وأخيرة تنهي مسيرة امتدت 12 عاما

عمر جابر

عمر جابر لاعب الزمالك السابق وبيراميدز الحالي، قد يتم طرحه على مائدة القلعة الحمراء، من أجل التعاقد معه، بدلًا من فتحي، لما يتميز به اللاعب من قدرته على اللعب في العديد من المراكز مثل الجوكر، بجانب اقترابه من الرحيل عن ناديه الحالي، بسبب المقابل المادي الكبير الذي يحصل عليه والذي يتخطى 20 مليون جنيه في الموسم الواحد، والأمر الوحيد الذي قد يعيق انتقال اللاعب للأهلي هو دخول الزمالك في المفاوضات لاستعادته مجددًا، بجانب ارتباط اللاعب الوثيق بجماهير القلعة البيضاء.

علي فوزي

علي فوزي لاعب إنبي، داخل اهتمامات القلعة الحمراء، لتدعيم الجبهة اليمنى، خاصة أن اللاعب لفت انتباه الأهلي منذ موسمين، بجانب تقديمه لأداء مميز في الموسم الحالي، وموافقته على الانتقال إلى الأهلي، في انتظار موافقة مسئولي النادي البترولي، حيث إن تعاقده ينتهي بعد موسمين، حيث خاض 17 مباراة في الموسم الحالي في الدوري المصري.

المحترفين

أطهر الطاهر

يعد أطهر الطاهر لاعب نادي الهلال السوداني، واحدًا من اللاعبين المعروضين على مائدة الأهلي للتعاقد معه في بداية الموسم المقبل، وقد يدخل مسئولو النادي الأهلي في مفاوضات مع اللاعب في الفترة المقبلة.

وجدي كشريدة

وجدي كشريدة لاعب النجم الساحلي التونسي أحد اللاعبين المميزين في الجبهة اليمنى، وهو من اللاعبين القلائل في القارة الإفريقية المميزين في مركز الظهير الأيمن، خاض الموسم الحالي 20 لقاء، بواقع 11 في الدوري التونسي «الرابطة المحترفة الأولى»، وصنع هدفا، بجانب خوضه لـ 7 لقاءات في بطولة دوري أبطال إفريقيا وصنع هدفا أيضًا، ومباراتين في كأس تونس.

يتميز كشريدة بأنه قادر على اللعب في مركز خط الوسط بجانب الظهير الأيمن، وقيمته السوقية تصل إلى مليون يورو في الفترة الحالية، ما يلبي رغبة النادي في التعاقد معه، لاقترابه من سقف التعاقدات الأجنبية في النادي.

اخبار ذات صلة