20 ناديًا لم تخسر في الدوريات العربية السبعة الكبرى

بيراميدز في مصر.. الشبيبة الجزائري.. الدحيل والسد بقطر.. و6 أندية سعودية

0
20%20%D9%86%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D9%8B%D8%A7%20%D9%84%D9%85%20%D8%AA%D8%AE%D8%B3%D8%B1%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%AA%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A8%D8%B9%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A8%D8%B1%D9%89

على الرغم من مرور عدد كبير من الجولات في العديد من الدوريات المحلية العربية الكبرى، فإنه مازالت بعض الأندية تحتفظ بميزة عدم الخسارة حتى الآن، في كل المباريات التي خاضتها منذ انطلاق البطولة، حيث تنوعت نتائجها ما بين الفوز أو التعادل، وسنلقي الضوء في هذا التقرير على الدوريات العربية السبعة الكبرى في كل من مصر والجزائر وتونس والمغرب من القارة الأفريقية، والسعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة من القارة الآسيوية.

مصر

البداية من مصر، حيث شهدت الجولة العاشرة لبطولة الدوري المصري الممتاز، سقوط حامل اللقب النادي الأهلي أمام نظيره الاتحاد السكندري بنتيجة 4-3.

ورغم وجود عدد كبير من المباريات للمارد الأحمر مؤجلة نتيجة انشغاله في الفترة الماضية بالبطولة الأفريقية للأندية الأبطال، فإن الخسارة جعلت نادي بيراميدز الوافد الجديد لليجا المصرية والمملوك من قبل السعودي تركي آل الشيخ هو النادي الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن.

وخاض بيراميدز حتى الآن ثماني مباريات حقق الفوز في أربع منها وتعادل في مثلها، ليحصد 16 نقطة يحتل بها المركز الثالث في جدول الترتيب.

المغرب

أما في المغرب، فهناك أربعة أندية لم تتلق الخسارة حتى الآن، بعد مرور 4 أسابيع من عمر الدوري المحلي، وعلى رأسها الدفاع الحسني، الذي حقق العلامة الكاملة بالفوز بثلاث مباريات من 3 مباريات لعبها ولديه مباراة مؤجلة.

بينما تلقت الأندية من الثاني وحتى الخامس خسارة واحدة حتى الآن، ونجد بعدها 3 أندية تنضم للدفاع الحسني في عدم الخسارة وهى: الفتح الرباطي صاحب المركز السادس وله 5 نقاط من 3 مباريات بفوز وتعادلين، ويوسفية برشيد ونهضة بركان حامل اللقب في الموسم الماضي، ولكل منهما 4 نقاط من مباراتين.

الجزائر

الدوري الممتاز الجزائري، وصل للجولة التاسعة هذا الأسبوع، وما زال فريق شبيبة القبائل على قمة جدول الترتيب حتى الآن برصيد 19 نقطة.

كما ينفرد شبيبة القبائل بأنه الوحيد الذي لم يخسر حيث خاض 9 مباريات فاز في خمس منها، وتعادل في أربع مباريات.

كما أن الفريق هو الأقوى هجوماً حتى الآن بـ14 هدفاً، والأقوى دفاعا حيث منيت شباكه بثلاثة أهداف فقط بالتساوي مع النادي الرياضي القسطنطيني.

تونس

أما في تونس فهناك صراع ثلاثي على قمة جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الممتاز، بين ثلاثة أندية لم تعرف طعم الخسارة حتى الآن بعد مرور أربع جولات من عمر المسابقة.

ويتصدر فريق الملعب التونسي جدول الترتيب برصيد 10 نقاط من ثلاث انتصارات وتعادل وحيد، وهو نفس الأمر بالنسبة للصفاقسي والبنزرتي، ولكن الملعب التونسي يتفوق فقط بفارق الأهداف.

السعودية

في السعودية الأمر أكثر قوة وإثارة في ظل وجود 6 أندية لم تتذوق طعم الخسارة حتى الآن مع مرور خمس جولات من عمر دوري محمد بن سلمان للمحترفين.

ويتصدر فريق النصر جدول الترتيب بالعلامة الكاملة حيث حصد 15 نقطة من خمسة انتصارات، يليه الأهلي بـ13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل وحيد، ثم فريق الهلال وخاض 4 مباريات فقط محققاً العلامة الكاملة بـ12 نقطة.

ويحتل المركزين الرابع والخامس فريقا الوحدة والشباب على الترتيب بدون خسارة أيضاً حيث حقق كل منهما الفوز مرتين والتعادل 3 مرات.

وبعدهما في المركز السادس فريق الاتفاق بثمانية نقاط من فوزين وتعادلين، وتتبقى للفريق مباراة مؤجلة.

قطر

دوري نجوم قطر، وصل لجولته الثامنة، وهناك ناديان فقط حتى الآن لم يتذوقا طعم الخسارة وهما الدحيل حامل اللقب والسد.

ويتصدر فريق الدحيل جدول الترتيب برصيد 19 نقطة من سبع مباريات حيث حقق الفوز في ست منها والتعادل مرة واحدة وتتبقى له مباراة مؤجلة.

أما ثاني الفرق التي لم تتلق الخسارة فهو السد، الذي لعب سبع مباربات بدوره حقق الفوز في خمسة منها والتعادل مرتين وللفريق 17 نقطة يقبع بها في المركز الثاني.

الإمارات

الدوري الإماراتي الممتاز، مرت منه حتى الآن خمس جولات فقط، وتوجد ثلاثة أندية حتى الآن لم تتلق الخسارة في البطولة.

المتصدر فريق الشارقة خاض المباريات الخمس وحقق الفوز في أربع منها، والتعادل في مباراة واحدة، ليحصد الفريق 13 نقطة، وهو نفس رصيد فريق العين صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف فقط.

أما ثالث الأندية الإماراتية التي لم تتلق الخسارة فهو فريق الجزيرة الذي حقق الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في مباراتين.

.