Web Analytics Made
Easy - StatCounter
نجوم تستفيد من فيروس كورونا| مستشفى الأهلي ولاعبون طال انتظارهم

نجوم تستفيد من فيروس كورونا| مستشفى الأهلي ولاعبون طال انتظارهم

تأثر العديد من اللاعبين خلال منافسات موسم 2019-2020، ومن بينهم عدد من بين نجوم النادي الأهلي المصري، لكن فيروس كورونا المستجد جاء ليمنحهم فرصة جديدة.

أحمد الغنام
أحمد الغنام
تم النشر

مصائب قوم عند قوم فوائد، قد يكون هذا العنوان الأبرز لما يحدث في كرة القدم حول العالم، إثر توقف النشاط الرياضي بشكلٍ كامل بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19».

وخلال موسم 2019-2020، مر العديد من اللاعبين بلحظات حرجة، بسبب تراجع مستواهم بشكل ملحوظ، وبعضهم تعرض لإصابات كانت كفيلة بتعريض مسيرتهم للخطر.

ومنذ بدأ انتشار جائحة فيروس كورونا، والتي انطلقت من مدينة ووهان الصينية أواخر ديسمبر من العام الماضي، تعرض 846156 شخصا حول العالم للعدوى، تعافي منهم 176171 حالة، فيما تسبب الفيروس في وفاة 41494 حالة، وهذه الأرقام وقف مركز علوم وهندسة النظم في جامعة جونز هوبكنز في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي الدوري المصري، نجد أن النادي الأهلي المصري سيكون من أبرز المستفيدين جراء التوقف، حيث غاب عنه العديد من نجومه خلال موسم 2019-2020 بسبب الإصابة، ويبدو أن فترة التوقف جاءت في وقت مثالي من أجل إمكانية عودتهم في حالة استئناف المنافسات، سواء محليًا أو على مستوى قارة إفريقيا.

وعانى الأهلي بشكل بالغ من الإصابات خلال الموسم الحالي، لدرجة أن وسائل الإعلام المصرية استخدمت عبارة «مستشفى الأهلي» في إشارة إلى كثرة عدد اللاعبين المصابين في صفوف المارد الأحمر.

اقرأ أيضًا: أحمد فتحي يحدد موعد رده على تجديد تعاقده مع الأهلي

ورغم الإصابات، إلا أن الأهلي يتصدر ترتيب الدوري المصري الممتاز قبل توقفه، برصيد 49 نقطة، جمعها من 16 فوزًا وتعادل وحيد، فيما تمكن من حجز تذكرة التأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

الأزمة الحقيقية في الأهلي لا تتمثل في عدد اللاعبين المصابين، لكن في طريقة تجهيزهم، حيث لا يعود أبدًا أي لاعب للمشاركة في التدريبات الجماعية والمباريات خلال الفترة المقررة، ويمتد الأمر لفترة أطول، وقد يغيب اللاعب عن المشاركة بسبب تجدد الإصابة أو حدوث أي انتكاسة أثناء التأهيل.

وفي السطور التالية نستعرض موقف المصابين في الأهلي المصري، وموعد عودتهم المنتظرة.

رمضان صبحي

يغيب رمضان صبحي الذي يلعب في الأهلي معارًا من نادي هيدرسفيلد الإنجليزي عن المشاركة في المباريات منذ 18 ديسمبر الماضي، حيث تعرض لتمزق في العضلة الخلفية، وحينها أعلن الجهاز الطبي للفريق القاهري أن اللاعب الشاب سيخضع للتأهيل وسيعود في فترة تتراوح من 4 إلى 6 أسابيع.

لكن رمضان صبحي غاب عن كافة مباريات الأهلي حتى آخر مباراة خاضها الفريق قبل فترة التوقف، والتي جاءت أمام سموحة في الثالث عشر من مارس.

اقرأ أيضًا: 3 نجوم عرب استفادوا من التوقف بسبب فيروس كورونا

وعاد رمضان صبحي للمشاركة في التدريبات الجماعية مؤخرًا، لكن الأهلي قرر تعليق كافة الأنشطة الرياضية نظرًا لتفشي فيروس كورونا المستجد، مما يعني أنه في حالة عودة المنافسات فإن اللاعب الشاب سيكون متواجدًا مع «المارد الأحمر» بصورة طبيعية.

حمدي فتحي

تعرض حمدي فتحي لإصابة في بقطع في غضروف الركبة خلال نوفمبر من العام الماضي، أثناء تواجده في معسكر منتخب مصر، وأجرى عملية جراحية بعدها في ألمانيا.

اللاعب صاحب الـ 26 عامًا أكد في تصريحات تلفزيونية في يناير الماضي أنه ينتظر عودته إلى الملاعب في مايو المقبل، مما يعني أنه الآن يكسب وقتًا ثمينًا في ظل توقف النشاط، وقد يصبح جاهزًا للعودة مع استئناف المباريات.

محمد محمود

انتقل اللاعب الشاب من وادي دجلة إلى الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية 2018، لكنه عانى من سوء حظ غريب، حيث تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي مرتين متتاليتين، مما أثر على مسيرته مع القلعة الحمراء.

وأجرى محمد محمود عملية جراحية في ألمانيا خلال شهر نوفمبر الماضي، ومع الفترة التقريبية للعودة من إصابة الرباط الصليبي التي تمتد بين 6 و9 أشهر، فإن اللاعب صاحب الـ 21 عامًا قد يعود للمشاركة مع الأهلي في الفترة بين مايو أو أغسطس المقبلين على أقصى تقدير.

اخبار ذات صلة