ما هي فرص طاهر محمد طاهر في المشاركة مع الأهلي المصري؟

طاهر محمد طاهر أعلن عن رغبته في الانضمام إلى الأهلي المصري في سوق الانتقالات الصيفية، والفريق الأحمر دخل في مفوضات مع المقاولون العرب من أجل الحصول على توقيعه.

0
%D9%85%D8%A7%20%D9%87%D9%8A%20%D9%81%D8%B1%D8%B5%20%D8%B7%D8%A7%D9%87%D8%B1%20%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF%20%D8%B7%D8%A7%D9%87%D8%B1%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%83%D8%A9%20%D9%85%D8%B9%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%9F

اقترب طاهر محمد طاهر من الانضمام إلى نادي الأهلي المصري في الانتقالات الصيفية المقبلة، قادمًا من نادي المقاولون العرب بعدما صرح محسن صلاح، رئيس النادي أن اللاعب يرغب في الانتقال إلى القلعة الحمراء.

يعد طاهر محمد طاهر صاحب الـ 23 عامًا، من أبرز اللاعبين في الدوري المصريالممتاز، بحيث كان ضمن الدعائم الأساسية للمنتخب المصري لكرة القدم تحت 23 عامًا، لكنه لم ينضم لفريق شوقي غريب في كأس الأمم الإفريقية لهذه الفئة العمرية، وذلك بسبب تعرضه لإصابة خطيرة.

كان الجناح المتألق ضمن اهتمامات نادي الزمالك أيضًا لكن اللاعب فضل «المارد الأحمر» ومن المقرر أن تحسم الصفقة قريبًا.

إذا كيف يستفاد الأهلي من طاهر محمد طاهر في ظل وجود عدد كبير من اللاعبين في مركز الجناح، فلدى متصدر الدوري المصري كلًا من «جيرالدو ووليد سليمان وأحمد الشيخ وحسين الشحات وجونيور أجاي ومحمود عبد المنعم كهربا ورمضان صبحي».

إذا تابعت طريقة لعب طاهر فستجد أنه يلعب كثيرًا في مركز الجناح الإيسر القريب فيما يشارك أيضًا في مركز المهاجم أحيانًا، إذا فهو ينافس بشكل أساسي رمضان صبحي ومحمود عبد المنعم كهربا.

طريقة لعب لاعب المقاولون تختلف إلى حد ما عن رمضان صبحي فلاعب ستوك سيتي السابق يحب أن تكون الكرة بين قدميه ويكثر من المراوغات وهذا يختلف عما يقدمه طاهر الذي تتسم طريقته بالسرعة إلى جانب المراوغة في حين الحاجة دون الإفراط في ذلك.

أما بمقارنته بكهربا فستجد أن طاهر بدنيًا أقوى ويتسم بالرشاقة لكن لاعب الزمالك السابق يمتاز بالقوة التهديفية مقارنة بكل الأجنحة في الأهلي.

يمكن الاستفادة بطاهر أيضا في مركز المهاجم الوهمي وفي تلك الطريقة سينافس جونيور أجاي الذي يؤديها بشكل جيد، لكن لاعب الفراعنة الأوليمبي يمتاز بالتمريرات الدقيقة التي بلغت ما يقارب 80% في الموسم الحالي مع «ذئاب الجبل».

اقرأ أيضًا: رئيس الأهلي المصري يُتابع خطة العودة للتدريبات

فرصة طاهر مع الأهلي المصري

كما سبق القول، رمضان صبحي قريب جدًا من الرحيل عن الأهلي بعدما تنتهي إعارته من فريق هدرسفيلد الإنجليزي، وصعوبة مد الإعارة بسبب القيمة المالية المرتفعة، ونية صبحي في استكمال مسيرته الاحترافية، إذا فأن طاهر هو معوض له كما ذكرت بعض الصحف المصرية.

المنافس الأول لطاهر محمد طاهر هو كهربا الذي لم يقدم مستويات رائعة حتى الآن مع النادي الاحمر إلى جانب عدم الجاهزية البدنية التي بدت عليه قبيل التوقف بسبب فيروس كورونا المستجد، وفي حالة استمرار ذلك ستكون الفرصة سانحة لنجم المقاولون للمشاركة بشكل أساسي في قائمة حامل لقب الدوري المصري.

اقرأ أيضًا: الخطيب يشيد بأداء اللجنة الخماسية في ملف عودة الدوري المصري

اقتراب طاهر من صفوف الأهلي المصري

أكد محسن صلاح، رئيس نادي المقاولون في تصريحات تلفزيونية قائلًا «اليوم كانت أول مرة يطلب فيها الأهلي ضم طاهر منا، محمود الخطيب قال لي نريد ضمه نهائيًا أو على سبيل الإعارة لنبدأ التفاوض سويًا».

وأكمل «طاهر ووالده ونحن في نادي المقاولون العرب نرغب في أن يحترف اللاعب في خارج البلاد لكن اللاعب رحب تمامًا بالإنضمام للأهلي».

واختتم «طاهر قال لي لا مانع من اللعب للأهلي ولكن هو رغبته الأبرز الاحتراف».

نادي المقاولون العرب كان يرغب في أن يعيد تجربة محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، مع طاهر محمد طاهر، بتقديمه للاحتراف الأوروبي لكن ربما يفضل اللاعب النجومية في الأهلي، بحيث ستكون الصفقة بـ 30 مليون جنيه إلى جانب تنازل الفريق الاحمر عن عدد من اللاعبين لفريقه الحالي.

.