لماذا تعاقد بيراميدز مع أحمد فتحي؟ 4 أسباب بارزة

أعلن نادي بيراميدز التعاقد مع الظهير الأيمن الدولي أحمد فتحي لاعب النادي الأهلي لمدة 3 مواسم تبدأ الموسم المقبل بعد انتهاء عقده مع القلعة الحمراء.

0
%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%B0%D8%A7%20%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%82%D8%AF%20%D8%A8%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%AF%D8%B2%20%D9%85%D8%B9%20%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF%20%D9%81%D8%AA%D8%AD%D9%8A%D8%9F%204%20%D8%A3%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D8%A8%20%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D8%B2%D8%A9

عدد نادي بيراميدز الأسباب التي دفعته للتعاقد مع النجم المصري الدولي، أحمد فتحي ظهير أيمن النادي الأهلي، بعدما أعلن عن إتمام الصفقة مساء السبت 12 أبريل 2020، عبر بيان نشر على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في صفقة لمدة 3 مواسم تبدأ بنهاية الموسم الجاري 2019 - 2020، في صفقة انتقال حر، دون الكشف عن راتب اللاعب.

أحمد فتحي قبل التوقيع لنادي بيراميدز أثار جدلًا كبيرًا في الوسط الرياضي المصري، بعدما رفض التجديد للقلعة الحمراء وفضل خوض تجربة جديدة خارج أسوارها، قبل أن تحسم الأمور بانتقاله للألبيسيليستي المصري، بعد توارد أنباء صحفية في الأيام القليلة الماضية، تشير إلى فشل الصفقة.



جاء إتمام التعاقد مع اللاعب بسبب العديد من العوامل حسبما كشفها عمرو بسيوني مدير التعاقدات في نادي بيراميدز خلال مداخلته الهاتفية في أحد البرامج التليفزيونية المصرية، والتي جاءت على النحو التالي:

اعتياد بيراميدز على الكبار

اعتاد فريق بيراميدز منذ أن تحول مسماه من الأسيوطي إلى ما هو عليه حاليًا، التعاقد مع اللاعبين من الصفوف الأولى، كما حدث من قبل بضم الكثير من نجوم الدوري المصري، مثل أحمد الشناوي حارس الزمالك السابق، وعبدالله السعيد لاعب الأهلي، بجانب الكثير من المحترفين على رأسهم عمر خربين والبرازيلي كينو، وذلك لتعزيز الصفوف والخوض في المنافسات بقوة من أجل التتويج بالألقاب ومزاحمة كبيري الكرة المصرية القلعة الحمراء والبيضاء.

يمكنك أيضًا قراءة: 6 بدائل محلية وأجنبية محتملة للأهلي بعد رحيل أحمد فتحي

إمكانيات فتحي

أكد نادي بيراميدز أن التعاقد مع فتحي جاء بسبب مستواه الكبير الذي يقدمه، ولا يبخل به دائمًا في المستطيل الأخضر بجانب خبراته الكبيرة، ومشواره الطويل في كرة القدم وألقابه المميزة والمتعدد، سواء مع النادي الأهلي أو منتخب مصر، ما لقبه بالجوكر، لتميزه باللعب في العديد من المراكز منها الظهير الأيمن، وقلب الدفاع، ووسط الملعب.

فتحي أيضًا يتميز بالروح العالية والقتالية في المباريات، وعدم البخل بأي مجهود للفريق الذي يمثله، سواء محليًا أو خارجيًا حيث لديه العديد من الخبرات الدولية والأجنبية، بعدما مثّل صفوف كاظمة الكويتي وأم صلال القطري، وشيفيلد يونايتد وهال سيتي الإنجليزيين.

جوكر الكرة المصرية يعتبر واحدا من أهم لاعبي كرة القدم في مصر على مدار تاريخها، كونه خاض 132 مباراة دولية بقميص المنتخب المصري الأول منذ عام 2002، وأحد أصغر من مثل مصر دوليا.

يمكنك أيضًا قراءة: رسائل أحمد فتحي «الضمنية» للأهلي.. مغازلة أم انتقام؟

الرغبة في تمثيل مصر بكأس العالم 2020

بجانب أنه توّصل لاتفاق مع مسئولي بيراميدز دون وضع شروط خيالية أو شروط جزائية، إلا أن رغبة اللاعب بالاستمرار في المشاركة أساسيًا داخل المستطيل الأخضر في جميع المنافسات والمباريات، وطموحه الكبير في اللعب في بطولة كأس العالم 2022 وتمثيل منتخب الفراعنة بها، كان ذلك أحد العوامل الهامة للتعاقد مع اللاعب وخوضه تجربه جديدة.



وأشار بيراميدز أن المسألة في التعاقد مع فتحي ليست المال فقط، حيث لديهم منظومة احترافية، بجانب رغبة اللاعب الكبيرة في ِالمشاركة في كأس العالم 2022، بعدما شارك في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، وخروج الفراعنة من الدور الأول بدون رصيد من النقاط.

يمكنك أيضًا قراءة: أيام ما قبل الكورونا| عبدالله السعيد الباحث عن كسر أرقام الأساطير

الاهتمام قديم

أشار بسيوني إلى أن صفقة أحمد فتحي لم تكن من أجل «الشو» الإعلامي، حيث تقدم بيراميدز بعرض للاعب في الموسم الماضي، وأيضًا في سوق الانتقالات الشتوية «يناير 2020»، ولكن تمسك رينيه فايلر مدرب الأهلي، أوقف الصفقة، وما أعاد الحياة لها كان عامل جديد هو المدير الفني للفريق تشاتشيتش، حيث وصفه بأفضل لاعب في مصر، وطالب بضرورة التعاقد معه.

.