Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
لماذا استقالت لجنة الحكام من الاتحاد المصري؟ 5 أسباب محتملة

لماذا استقالت لجنة الحكام من الاتحاد المصري؟ 5 أسباب محتملة

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم أن لجنة الحكام برئاسة جمال الغندور قد تقدمت باستقالتها من المهمة، فما هي الأسباب المرجحة لهذه الاستقالة؟

أحمد مجدي
أحمد مجدي
تم النشر

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم أن لجنة الحكام برئاسة جمال الغندور قد تقدمت باستقالتها من المهمة، بعد اجتماع مع أعضاء اللجنة الخماسية التي يرأسها عمرو الجنايني والقائمة بمهام اتحاد الكرة.

وبعد اجتماع لدراسة الوضع الراهن مع تعليق النشاط الكروي في البلاد خوفًا من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) جاء قرار اللجنة التي يرأسها الغندور، حتى تتخذ اللجنة الخماسية ما تراه مناسبا في ظل الأوضاع الحالية التي يمر بها العالم بسبب مواجهة تفشي فيروس كورونا وانعكاسه سلبا على مسابقات كرة القدم.


اقرأ أيضًا: رسميًا.. استقالة لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم

لكن هناك العديد من الأسباب التي –ربما- قد مهدت هذا القرار، نستعرضها فيما يلي:-

كأس السوبر المصري

قبل مباراة كأس السوبر بين الأهلي والزمالك التي أقيمت في الإمارات، تم إخطار رئيس لجنة الحكام المصرية جمال الغندور بأنه سيكون مراقبا للمباراة من الملعب، قبل أن يعتذر الغندور بشكل مفاجئ ويتم تعيين تامر دري بدلًا منه.

لكن الأخير لم يحضر إلى المباراة وتمت الاستعانة بمراقب إماراتي.

ذلك الأمر قد يكون أثار بعض التوتر، لكن الغندور خرج في تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد شوبير قائلًا إن ما حدث هو أنه اعتذر قبل وقت مناسب من المباراة، وأن دري تعرضت زوجته لحادث مروري مما استتبع هذه الأزمة.

تقنية الفار

اللجنة الخماسية لإدارة شؤون الكرة المصرية والقائمة بمهام اتحاد الكرة جلبت تقنية الفار إلى الكرة المصرية، هذا الأمر لم يمر مرور الكرام على الحكام.

البعض أشار إلى تصريحات اللجنة عبر رئيسها عمرو الجنايني والتي قال فيها إن جلب الفار إلى الملاعب المصرية جاء بسبب أخطاء الحكام، هذا الأمر قد يكون تسبب في حساسية لدى الحكام وأفضى إلى استقالة اللجنة.

إهانات في الملاعب المصرية

رغم أن الفار طبق، إلا أن الرواتب التي يتم تقاضيها في مصر بالنسبة للحكام لا تتماشى مع هذا الإنفاق على الفار، كما أن بعض الحكام أفاد بأن هناك موانع واضحة في إدارة المباريات بتقنية الفار، لها علاقة بإهمال الحكام، منها مثلًا تلف السماعات وعدم إمكانية التواصل، وأن تطبيق الفار جاء بشكل صوري.

التحليل في السعودية

رئيس لجنة الحكام المصرية، جمال الغندور، يقوم منذ مطلع الموسم بتحليل بعض المباريات في إحدى الفضائيات السعودية، الأمر الذي أكد مرارًا أنه لا يمثل أي خلاف مع اللجنة الخماسية المسيّرة لأمور اتحاد الكرة المصري، ولكن قد يكون هذا الأمر قد تسبب في بعض المشكلات التي أفضت في النهاية إلى الاستقالة.

فيروس كورونا

الاحتمال الذي أعلنه الاتحاد المصري بين ثنايا الاستقالة، هو تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) في العالم أجمع وإيقاف النشاط الكروي في مصر، ومع اقتراب موعد انتخابات اتحاد الكرة المصري، قد لا تجد لجنة الحكام مكانًا، فآثر الغندور ولجنته الانسحاب من المشهد قبل أن تتم الإطاحة بهم وسط حالة عدم اليقين التي تجتاح الكرة المصرية بسبب إيقاف النشاط إثر جائحة كورونا.

اخبار ذات صلة