في 5 نقاط.. ماذا سيخسر الأهلي المصري برحيل أحمد فتحي؟

«آس آرأبيا» يقدم لكم كل ما سيفقده النادي الأهلي المصري في حال فشل التجديد مع لاعبه المخضرم أحمد فتحي خلال الفترة الحالية، بعد تأجيل جلسة التجديد للمرة الثانية.

0
%D9%81%D9%8A%205%20%D9%86%D9%82%D8%A7%D8%B7..%20%D9%85%D8%A7%D8%B0%D8%A7%20%D8%B3%D9%8A%D8%AE%D8%B3%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%20%D8%A8%D8%B1%D8%AD%D9%8A%D9%84%20%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF%20%D9%81%D8%AA%D8%AD%D9%8A%D8%9F

حتى الآن لم يحسم النادي الأهلي المصري تجديد عقد لاعبه الأسطوري الحالي أحمد فتحي، الظهير الأيمن المخضرم للفريق، للمرة الثانية بحيث أثار ذلك الشكوك حول وجود خلاف على ذلك بين الفريق الأحمر واللاعب، بسبب عرض مغرٍ من نادي بيراميدز.

وكشف الأهلي في بيان رسمي، أن لجنة التخطيط للكرة قررت تأجيل اجتماعها الذي كان مقررًا، اليوم الأحد، مع أحمد فتحي لحسم تجديد عقده مع النادي الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

وأضاف البيان: «جاء ذلك عقب قرار مجلس الإدارة بغلق فروع الأهلي الثلاثة وتعليق تدريبات فريق الكرة وكل الأنشطة الرياضية إلى نهاية مارس الجاري كأحد الإجراءات الاحترازية التي اتخذها النادي لمواجهة فيروس كورونا، وفي ذات الوقت يتواجد أحمد فتحي خارج القاهرة لقضاء إجازته مع أسرته هناك لحين تحديد وضوح الرؤية بالنسبة لاستئناف التدريبات».

يمكنك قراءة أيضًا: أحمد فتحي صداع في رأس الأهلي.. متى يتم التجديد؟

وكان فتحي اعتذر عن عدم حضور اجتماعه مع لجنة التخطيط للكرة يوم الخميس الماضي، لوجوده مع أسرته خارج القاهرة، وتقرر تأجيل الجلسة إلى عصر اليوم.

على جانب آخر، أوضح نادر شوقي، وكيل اللاعب، أن تأجيل الجلسة مع فتحي بسبب إغلاق النادي لأبوابه كإجراء احترازي من تفشي فيروس كورونا وسوف يتم تحديد جلسة أخرى عقب إعلان فتح أبوابه.

وكان شوقي أكد أن موكله يرغب في التجديد مع الأهلي لكن هناك خلافًا على العائد المادي، موضحًا: «فتحي لديه رغبة في تجديد عقده مع الأهلي، ولا توجد مفاوضات مع الزمالك، لكن لديه عرض من بيراميدز بمبلغ كبير يساوي 3 أضعاف عرض الأهلي».

ولكن ماذا سيفقد الأهلي في حال فشل التجديد مع أحمد فتحي، هذا ما يستعرض لكم «آس آرابيا».

الروح القتالية

أحمد فتحي معروف عنه طوال مسيرته بأنه يمتاز بالقوة البدنية الهائلة والروح القتالية حتى النفس الأخير، وحسمه للعديد من المباريات في الدقائق الأخيرة.

وبالرغم من وصوله لعامه الـ 35 إلا أن فتحي يبذل جهد لاعب شاب، وحسم الكثير من المباريات بسبب روحه القتالية، أبرزها هدفه في طلائع الجيش الذي منح الأهلي الفرصة للمنافسة على لقب الدوري المصري في مباراة فاصلة مع الإسماعيلي.

وكذلك هدفه أمام المصري البورسعيدي في نهائي كأس مصر، والذي منح الأهلي اللقب الغائب عنه منذ فترة طويلة.

الخبرة

أحمد فتحي يعد من عناصر الخبرة الكبيرة في صفوف القلعة الحمراء، مثل وليد سليمان ورامي ربيعة، وهم ليسوا بكثر الآن في الأهلي.

ولهذا في حالة رحيل فتحي عن المارد الأحمر، سيفقد النادي الأهلي عنصرًا مهمًا يمنح الطمأنينة للاعبين الشباب في أكثر الليالي ظلمة.

الظهير الأيمن.. من البديل؟

سيعاني النادي الأهلي في حالة رحيل أحمد فتحي في الجانب الأيمن، نظرًا لأن الظهير الأيمن الحالي للنادي الأهلي هو اللاعب محمد هاني.

وبمقارنة أحمد فتحي بمحمد هاني، سنرى أن الأخير ينقصه الكثير، ومستواه متذبذب في بعض الأحيان، بالإضافة إلى أنه يرتكب الكثير من الأخطاء الدفاعية.

وفي حالة رحيل فتحي وعدم ضم بديل قوي، سيعاني الأهلي دفاعيًا وهجوميًا من الناحية اليمنى، وكذلك في وسط الملعب، حيث إن فتحي يستطيع أن يلعب في الكثير من المراكز.

تفوق نسبي للزمالك على الأهلي

دائمًا في مواجهات القمة التي تجمع بين الأهلي والزمالك، يكون للأهلي تفوق نفسي أمام الفريق الأبيض، نظرًا لتواجد الكثير من اللاعبين أصحاب الخبرات الكبيرة، والذين فازوا على الزمالك في الكثير من الأحيان.

فتحي يعد من أولئك اللاعبين المميزين، ظهر هذا في مباراة القمة الأخيرة بكأس السوبر المصري، والتي أقيمت في الإمارات وغاب عنها أحمد فتحي، وانتهت بفوز الزمالك بركلات الجزاء الترجيحية وتتويجه بالبطولة

أسطورة ترحل

سيكون لفتحي في حالة رحيله تأثير نفسي سلبي على لاعبي الأهلي وكذلك الجماهير، وهذا بجانب رحيل أيضًا لاعبين مثل شريف إكرامي وحسام عاشور.

كما كان لرحيل كبار في الفترة الماضية تأثير كبير أيضًا، مثل حسام غالي، وكذلك بعد رحيل عبد الله السعيد الذي كان من أهم لاعبي الفريق الأحمر، قبل أن تحدث أزمة كبيرة بينه وبين النادي وينضم لبيراميدز وتهاجمه الجماهير الحمراء.

.