الأمس
اليوم
الغد
إنفوجراف| أحمد فتحي تاريخ من البطولات مع الأهلي ومنتخب مصر

إنفوجراف| أحمد فتحي تاريخ من البطولات مع الأهلي ومنتخب مصر

يحل اليوم الذكرى الـ35 لميلاد لاعب النادي الأهلي وقائد منتخب مصر أحمد فتحي الذي يحتفل بعيد ميلاده الـ 35 حيث يلقب بالجوكر نظرًا لإجادته اللعب في أكثر من مركز.

إسلام حجازي
إسلام حجازي

يحل اليوم الأحد، الموافق 10 نوفمبر 2019، ذكرى ميلاد لاعب النادي الأهلي المصري وقائد منتخب مصر، أحمد فتحي، الذي يحتفل بعيد ميلاده الـ 35، ومازال عطاؤه مستمرًا داخل الساحرة المستديرة، رغم تقدم عمره، فهو من سيحمل على كتفيه قيادة الفراعنة في مستهل مشوار التصفيات لبطولة أمم إفريقيا 2021.

«الجوكر»، كما يحب أن يلقبه الجمهور، بسبب لعبه في أكثر من مركز داخل المستطيل الأخضر، استطاع برجولته وتضحيته داخل المستطيل الأخضر، أن يصنع شعبية جارفة له، فخلال الأندية التي لعب لها لم يبخل بذرة جهد، سواء مع الأهلي أو الإسماعيلي، أو فترة احترافه القصيرة.

تنقلات عديدة والأهلي عشقه

أحمد فتحي مواليد مدينة بنها، في العاشر من نوفمبر عام 1984، خاض مسيرة مميزة، بدأها داخل النادي الإسماعيلي، وتدرج حتى صعد للفريق الأول، وانتقل بعدها لنادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي، ثم رجع بعد رحلة احترافية قصيرة إلى النادي الأهلي.

رحل بعدها من الأهلي لفريق كاظمة الكويتي، ثم عاد مجددًا للمارد الأحمر، وخرج منه بعد ذلك لفريق هال سيتي الإنجليزي على سبيل الإعارة، وعاد بعدها مجددًا للقلعة الحمراء، ثم خرج لرحلة احترافية قصيرة لنادي أم صلال القطري، واستقر به المطاف حتى الآن داخل المارد الأحمر.

مسيرة حافلة بالبطولات لأحمد فتحي

مسيرة حافلة وقوية لأحمد فتحي، مليئة بالإنجازات والبطولات، فخلال فترة تواجده مع الإسماعيلي، استطاع اللاعب التتويج بالدوري المحلي مرة واحدة، وفاز بالبطولة ذاتها مع النادي الأهلي 9 مرات.



وتوج أحمد فتحي مع الأهلي بالعديد من الألقاب: كأس مصر مرة واحدة، وكأس السوبر المحلي 3 مرات، والسوبر الإفريقي مرتين، ودوري أبطال إفريقيا 3 مرات.

أما مع المنتخب الوطني فتوج أحمد فتحي بالثلاثية التاريخية، تحت قيادة المعلم حسن شحاتة، ببطولة كأس أمم إفريقيا أعوام 2006 و2008 و2010، بالإضافة إلى أمم إفريقيا للشباب عام 2003 مع شحاتة أيضًا.

صواريخ تمزق شباك المنافسين

هناك العديد من الأهداف التي ستظل عالقة في أذهان أحمد فتحي، وخاصة تصويباته القوية، التي دائمًا ما كانت تنزل كالصاعقة على رؤوس معظم المشجعين المنافسي للمارد الأحمر.

من ينسى قذيفته المدوية في شباك فريق طلائع الجيش، التي جعلت المارد الأحمر يلعب مباراة فاصلة أمام الإسماعيلي، ويتوج بلقب الدوري الممتاز، برأسية الأنجولي أمادو فلافيو الشهيرة.



اقرأ أيضًا: موقف لا ينسى ووداع أسطوري.. أبرز محطات أبو تريكة في يوم ميلاده

أهدافه مع الأهلي عديدة، ولعل أهمها الهدف القاتل أيضًا الذي أحرزه في شباك المصري البورسعيدي في نهائي كأس مصر عام 2017، وحول وجهة اللقب للمارد الأحمر، بعدما كانت المباراة قريبة من الذهاب لركلات الحظ الترجيحية، فضلًا عن تصويبته القوية في شباك الترجي خلال بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ومع المنتخب كان حاضرًا بأهدافه وتمريراته الحاسمة، فهدفه في بطولة أمم إفريقيا عام 2008 في مرمى كوت ديفوار، الفريق المرعب الذي كان يقوده حينها المخضرم ديديه دروجبا.

مشاركة في جميع البطولات

شارك أحمد فتحي في جميع البطولات، حيث لعب في كأس الأمم الإفريقية سواء الشباب أو الكبار، بالإضافة إلى كأس العالم، وكأس العالم للقارات، ودورة الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012، ليشارك في جميع البطولات العالمية، كما شارك أحمد فتحي في بطولة كأس العالم للأندية مع النادي الأهلي وقدم أداءً مميزًا رفقة الشياطين الحمر.

اخبار ذات صلة